الوحدات يجتمع بفهد والجوابرة ويتصل بخطاب ومنذر

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم"، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
لقاء إيجابي للوحدات وفهد يوسف واتصالات مع خطاب وأبو عمارة
شهد أول من أمس، لقاء ايجابي في عمان بين اللجنة الرياضية في نادي الوحدات، واللاعب السوري فهد يوسف، الذي سبق وأن احترف في فرق ذات راس والجزيرة والوحدات، قبل أن يغادر الموسم الماضي للاحتراف في الدوري القطري.
وشهد الاجتماع عرضا وحداتيا للاعب، للاحتراف في صفوف الفريق في الموسم المقبل، حيث قطعت المفاوضات شوطا طويلا، في انتظار اللمسات الأخيرة، في حال لم يطرأ اي جديد.
ووفق المعلومات ايضا، فإن الوحدات كثف من نشاطه في المفاوضات، حيث اجرى اتصالات مع لاعبي الفريق السابقين طارق خطاب ومنذر أبو عمارة، لإعادتهما للفريق، بعد أن احترف خطاب في الموسم الماضي في صفوف فريق السالمية الكويتي، فيما احترف أبو عمارة في الفحيحيل الكويتي.
ولم يلتق الوحدات مع خطاب وأبو عمارة بشكل مباشر، مثلما التقى مع إبراهيم الجوابرة وفهد يوسف، واكتفى باتصالات هاتفية، في انتظار ترتيب جلسات مفاوضات مباشرة أملا في حسم المفاوضات، لا سيما وأن الوحدات بدأ ينشط بشكل لافت في المرحلة الحالية، لتعزيز صفوف فريقه لكرة القدم، بحثا عن العودة مجددا للبطولات بعد الغياب عنها الموسم الماضي.
يشار إلى أن طارق خطاب، مرشح ايضا للاحتراف في أحد أندية دوري الدرجة الأولى السعودي، ولكن دون اتفاق حتى الآن.
أبو زمع يقنع الجوابرة والجواب عند الإدارة
نجح المدير الفني لفريق الوحدات لكرة القدم عبدالله أبو زمع، في إقناع اللاعب إبراهيم الجوابرة، بالموافقة على الانتقال لفريق الوحدات في الموسم الكروي المقبل.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده أبو زمع مع الجوابرة أول من أمس، وتم فيه اقناع اللاعب بالموافقة، شريطة موافقة الإدارة على مطالبه المالية.
ووفق مقرب من اللاعب، فإن الجوابرة بدا متحمسا للعب في الوحدات، نتيجة وجود المدرب أبو زمع، الذي عزز ثقة اللاعب بنفسه خلال الاجتماع، وأكد له أهمية اللعب في فريق كبير بحجم الوحدات.
كما التقت إدارة الوحدات مع اللاعب لبحث مطالبه للاحتراف في الفريق.
ووفق التفاصيل، فإن الجوابرة طلب التوقيع لموسم واحد، بشروط مالية لم يرغب النادي في الكشف عنها.
لقاء أبو زمع والجوابرة وصف بالإيجابي، ويبقى الرد الرسمي والنهائي عند الإدارة التي يفترض أن تكون اجتمعت يوم أمس، وناقشت مطالب اللاعب تمهيدا لحسم الموضوع.
وكان النادي الفيصلي عرض على الجوابرة قبل حوالي شهر، اللعب في الفريق، حيث تم الاتفاق على اغلب التفاصيل، ولكن دون اتفاق نهائي.
تفاصيل "خلوة" الليلي مع لاعبيه في جرش
نجحت "خلوة" المدير الفني لفريق الجزيرة لكرة القدم شهاب الليلي، مع لاعبيه التي عقدت أول من أمس، في أحد المطاعم القريبة من مدينة جرش، في إقناع اللاعبين فقط، باجراء لعبة خماسي للتسلية فقط، ولتحريك عضلات اللاعبين، بدلا من الاستمرار في الاضراب.
الخلوة التي استمرت لحوالي ساعتين، ولم تدع إليها الإدارة، أو حتى المدربين المساعدين، بدأت بحديث لليلي أشار فيه إلى نقاش مع رئيس النادي، تمخض عنه، وعد بإيجاد حل للمشاكل المالية اليوم الإثنين، وبالتالي ضرورة العودة للتدريبات، أملا في انفراج مالي قريب.
اللاعبون لم يقنعوا بكلام الليلي، بناء على وعود سابقة لم تنفذ، وأعلنوا استمرارهم في الإضراب لحين حصولهم على مستحقاتهم المالية.
الليلي وجد نفسه عاجزا في اقناع اللاعبين بالعودة للتدريبات، ما دفعه للطلب منهم ممارسة التمارين حتى ولو كانت فردية، أو حتى التسلية بلعبة خماسي، للحفاظ نوعا ما على الجاهزية.
لاعبو الجزيرة لم يرغبوا في رد طلب المدرب مرة أخرى، الأمر الذي دفعهم للاتفاق على اقامة مباراة بخماسي الكرة (مساء يوم أمس)، وبعيدا عن التدريبات الرسمية التي لن تعود إلا بانفراج الأزمة المالية، المنتظر حلها اليوم بناء على حديث الليلي مع رئيس النادي.
رئيس نادي السلام زغرتا يؤكد صلاحيات صوقار في اختيار التشكيلة
أكد رئيس نادي السلام زغرتا اللبناني إسطفان فرنجية، أن إدارة النادي أعطت الصلاحيات الكاملة للمدرب الأردني نهاد صوقار لاختيار تشكيلته المناسبة.
وأكد رئيس النادي في تصريحات إعلامية، أن طموحات فريقه منصبة على الفوز ببطولة كأس التحدي التنشيطية، أملا في دفعة معنوية كبيرة، قبيل انطلاق المنافسات الرسمية.
أبو ناصوح يساعد في كشف نقاط النجم الساحلي
ساعد مدرب حراس مرمى فريق شباب الأردن لكرة القدم أحمد أبو ناصوح، بكشف نقاط قوة وضعف فريق النجم الساحلي التونسي الذي سيلتقيه شباب الأردن يوم 29 الشهر المقبل، في ذهاب دور الـ32 ببطولة الأندية العربية.
أبو ناصوح، الذي كان يعمل مدربا لحراس مرمى فريق الرمثا الذي واجه النجم الساحلي في نفس البطولة في النسخة الأخيرة، أكد على صحة خيار اللعب على ملعب الملك عبدالله الثاني بالقويسمة، بدلا من ستاد عمان، حيث يتصف ملعب القويسمة بمساحة أقل من ستاد عمان، وهو ما يخدم شباب الأردن أكثر من النجم الساحلي. وأكد أبو ناصوح في حديثه للجهاز الفني لفريقه، أن القوة البدنية للاعبي الفريق التونسي، تتيح لهم التفوق في الملعب الأكبر مساحة، وهو ما تجلى في مباراة الفريق أمام الرمثا التي اقيمت في تونس، وبالتالي فإن اللعب على ملعب أقل مساحة يخدم شباب الأردن.
إلى ذلك، يستعد المدير الفني لشباب الأردن محمود الحديد، لرصد الفريق التونسي في المرحلة المقبلة، لتكوين تصور واضح عن الفريق وقدراته، وبالتالي تدوين الملاحظات للتعامل معها في مباراتي الذهاب والاياب.
وعن قرعة البطولة أكد الحديد، أن صعوبة المهمة، لكن الفرق المتميزة مثل النجم الساحلي، تجبرك على لعب كرة القدم، وهو ما نبحث عنه.
يشار إلى أن فريق شباب الأردن بدأ باخضاع لاعبيه لتدريبات صباحية ومسائية، بمعدل 3 أيام في الأسبوع، استعدادا للمباراة العربية.
وينتظر أن يلتقي شباب الأردن مع المنتخب الأولمبي في الأيام المقبلة، لرفع درجة استعداد اللاعبين.
إسراء مبيضين تتحامل على إصابتها وتكمل المباراة
تحاملت الحكم إسراء مبيضين على إصابتها، ونجحت في استكمال إدارتها لمباراة ناديي عمان والنصر التي جرت أول من أمس، ضمن منافسات دوري المحترفات.
مبيضين التي شاركت أخيرا في اختبارات حكمات النخبة في ماليزيا، تعرضت لإصابة مفاجئة في الرقبة خلال سير المباراة، ما دفعها لايقاف المباراة، قبل تدخل المعالجات اللواتي دخلن إلى ارض الملعب، وأمضين بضع دقائق في معالجة إسراء، التي تحاملت على الإصابة، واصرت على إكمال المباراة، في موقف أثار الإطراء بحق الحكمة التي قادت اللقاء باقتدار.
وحرصت إسراء يوم أمس، على اجراء جلسات علاجية للرقبة، لضمان تعافيها بشكل تام، استعدادا للمباريات المقبلة بدوري المحترفات وبطولة كأس الأردن للسيدات التي تنطلق قريبا.
صلح بين الفيصلي و"وطن ع وتر"
أعلن النادي الفيصلي، اتمام عملية الصلح بينه وبين مخرج مسلسل "وطن ع وتر" محمود الدوايمة، وبطل المسلسل عماد فراجين، على خلفية حلقة للمسلسل اعتبر الفيصلي انها تحمل اساءة له ولجمهوره.
عملية الصلح جرت أول من أمس، عندما استقبلت إدارة الفيصلي، برئاسة بكر سلطان العدوان، جاهة كريمة من شيوخ ووجهاء الوطن يترأسها مازن تركي القاضي، والتي قدمت للنادي الفيصلي للتوضيح والاعتذار عما بدر من المخرج الدوايمة والفنان فراجين في الحلقة التلفزيونية التي بُثت في شهر رمضان المبارك على قناة الأردن اليوم.
والقى القاضي كلمة مشيرا إلى أن بكر سلطان العدوان، من سليل الشيوخ، وأن أسرة النادي الفيصلي الكبيرة التي عودت الجميع على حسن الضيافة والكرم والتسامح والعفو عند المقدرة، طالباً الصفح والعفو وقبول الاعتذار المقدم.
بدوره، أكد بكر العدوان أن النادي الفيصلي منذ تأسيسه عام 1932، قام على مبادئ وثوابت راسخة لا يحيد عنها أهمها اللحمة الوطنية، وجمع كافة الأطياف من شتى المنابت والأصول، كما أكد العدوان على وحدة الحال مع فلسطين الحبيبة، مشيرا إلى أن اتمام الصلح والتآخي من شيم العشائر الأردنية، وعليه تم الصلح وقبول الاعتذار نيابة عن أسرة النادي الفيصلي.
مدرب حراس منتخب الناشئين علياء ينضم للمرخية القطري
تسلم مدرب حراس مرمى منتخب الناشئين لكرة القدم سعيد علياء، تأشيرة دخول الأراضي القطرية، تمهيدا للعمل مدربا لفرق الفئات في نادي المرخية القطري أحد أندية المحترفين.
المدرب علياء غادر منتخب الناشئين، استعدادا لخوض تجربة الاحتراف في التدريب، علما أن منتخب الناشئين، سبق وأن استدعى مدرب منتخب السيدات أكرم السطري للعمل مكان سعيد علياء.
يشار إلى أن العديد من المدربين الأردنيين، بدأوا يتوافدون في الفترة الأخيرة إلى قطر، للعمل في الأندية والاتحاد القطري، في مشهد أشار إلى هجرة الكفاءات الكروية الأردنية التي تجد في ضعف المردود المادي المحلي، مبررا للهجرة للبحث عن فرصة عمل خارجية أفضل.
الفيصلي يأمل باستقطاب 4 لاعبين شباب
يأمل النادي الفيصلي، أن ينجح في استقطاب 4 لاعبين شباب، من الممكن أن يستثمر فيهم في المرحلة المقبلة ماديا وفنيا.
الفيصلي وبعد الجلسة السلبية التي جمعت أحد اعضائه بلاعب فريق البقعة سعد الروسان، عاد للتفكير مرة اخرى بعقد جلسة مع اللاعب، سعيا لضمه لصفوف الفريق.
الفيصلي ايضا يواصل السؤال عن عقد اللاعب حمد البلاونة مع الجزيرة، أملا في ضمه في حال كان اللاعب قد أنهى ارتباطه بالجزيرة.
كما يأمل الفيصلي في استقطاب لاعب الحسين إربد أمية المعايطة، الذي ابدى استعداده لدفع 20 ألف دينار لناديه للحصول على تحريره، كما يفكر الفيصلي بلاعب الحسين إربد ايضا نزار الرشدان.
وكان الفيصلي أبلغ المعايطة أنه يرغب بضمه، ولكنه لن يفاوض اللاعب وهو على كشوفات نادي الحسين إربد، الأمر الذي دفع اللاعب لتقديم كتاب رسمي لطلب فسخ العقد، مقابل دفع 20 ألف دينار للحسين إربد.
أكاديمية "نجوم الغد" تغلب نظيرتها الأمعري الفلسطيني
حقق فريق أكاديمية نجوم الغد، الفوز على فريق أكاديمية نادي الأمعري الفلسطيني بنتيجة 4-0، في المباراة التي اقيمت أول من أمس، سجلها عبدالله جنايدة وصهيب حجازي وراكان أبو الحاج وميار أحمد.
وتم على هامش المباراة، تكريم أكاديمية نجوم الغد المنضمين للمنتخبات الوطنية، وهم محمد حسن وجعفر سمارة وزيد قاسم وحامد صميعات، علما أن الأكاديمية يديرها المدرب الوطني محمد العبابنة.
وعقب المباراة اقيم حفل عشاء على شرف الفريق الفلسطيني، تم خلاله تبادل الدروع التذكارية.
قدامى عنجرة في احتفالية تخريج الأكاديمية
شهت صالة عجلون أول من أمس، إجراء مباراة جمعت قدامى نجوم نادي عنجرة معا، على هامش تخريج أول فوج لأكاديمية عنجرة للواعدين التي أشرف عليها المدرب عمر الزغول.
وشهدت مباراة القدامى مشاركة نجم كرة القدم السابق في محافظة عجلون الدكتور بكر الزغول، الذي تواجد للمشاركة في المباراة، وقدم لمحات فنية نالت تصفيق الجمهور الذي تواجد في الصالة.
وعقب نهاية المباراة تم تخريج الواعدين برعاية من مشروع التنمية الاقتصادية والطاقة المستدامة.

اضافة اعلان

كواليس النجوم

• عملية الحارس عبدالله الفاخوري في قطر أمس تم تأجيلها بسبب عدم اتمام المراسلات بين الاتحادين الأردني والقطري.
• المدرب العام لفريق الشرطة العراقي لكرة القدم هيثم الشبول، شارك في سحب قرعة بطولة الأندية العربية التي اقيمت في المغرب يوم أول من أمس..الشبول شارك في سحب القرعة إلى جانب النجم المغربي السابق عبدالعزيز بودربالة…الشرطة العراق سيلاقي الكويت الكويتي بالبطولة العربية وفق ما جاءت به القرعة.
• نادي الجزيرة لكرة القدم، عاد لطلب لاعبيه في المنتخب الأولمبي، لينضم إلى فريق شباب الأردن الذي طلب لاعبيه ايضا، ما أزعج المنتخب الذي يرغب في استمرار تدريباته بحضور جميع لاعبيه.
• نادي السرحان، أعلن أنه ينتظر وصول اللاعب أحمد عرسان إلى عمان قادما من معسكر المنتخب في تركيا يوم غد الثلاثاء، تمهيدا لمعرفة فيما إذا كان النادي سيستأنف قرار الاتحاد باعتماد العقد القديم للفيصلي مع اللاعب، أم انه سيجري اتفاقا مع الفيصلي، لانتقال اللاعب "بيع شراء" وفق اتفاق مسبق.
• نادي الحسين إربد لكرة القدم، أقام في مقره، حفلا للاعب فريق كرة القدم نزار الرشدان، بمناسبة نجاحه في امتحانات الثانوية العامة…الحفل حضرته إدارة النادي وعدد من اللاعبين والمحبين.
• عوض شعيبات مدير دائرة المسابقات في اتحاد الكرة، تواجد في المغرب، لحضور قرعة بطولة الأندية العربية التي جرت أول من أمس…تواجد شعيبات كان كممثل لاتحاد كرة القدم.
• عدد كبير من لاعبي أندية المحترفين لكرة القدم، تواصلوا بلهفة مع "الغد" يوم أمس، للتأكد من ما ينشر على مواقع التواصل الاجتماعي بإمكانية إعادة اتحاد الكرة النظر بقرار ترحيل انطلاقة الموسم الكروي إلى شباط (فبراير) المقبل..لهفة اللاعبين في معرفة صحة ما ينشر في هذا الموضوع، يؤكد مدى امتعاضهم من قرار الترحيل، وامنياتهم في اطلاق المنافسات في اقرب وقت، بعدما عانوا كثيرا خلال الشهرين الماضيين، نتيجة غياب المنافسات والتدريبات… وكان لافتا في الأيام الأخيرة حرص اللاعبين من مختلف الأندية، على عقد تجمعات، لخوض مباريات بخماسي كرة القدم، بهدف المحافظة على الجاهزية ولو بنسبة بسيطة، استعدادا للموسم المقبل.