الوحدات يختبر أبو عرقوب وهجر يتحدث عن فسخ عقد جودت وشلباية يرصد اجازاته استعدادا للسفر وحسونة يعتزل أمام تونس والعواقلة يستعد للمغادرة

اللاعب علاء الشقران يواصل مفاوضاته مع فريق الرمثا -(الغد)
اللاعب علاء الشقران يواصل مفاوضاته مع فريق الرمثا -(الغد)

خالد الخطاطبة

عمان - نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة الى بعض الاحداث التي تجري خلف الكواليس.
العواقلة يستعد للمغادرة إلى مرباط العُماني
يستعد اللاعب محمود العواقلة، للمغادرة الى سلطنة عُمان خلال اليومين المقبلين، وذلك للتعاقد مع فريق مرباط العُماني أحد أندية الدرجة الأولى، بناء على تنسيب المدير الفني العراقي جبار حميد الذي طلب من إدارة النادي تعزيز صفوف الفريق باللاعب العواقلة.
وأجرت إدارة مرباط اتصالا هاتفيا مع العواقلة، وعرضت عليه الاحتراف في صفوف الفريق، ليأتي الرد ايجابيا، بانتظار ارسال الإدارة لتأشيرة الدخول، تمهيدا لسفر اللاعب.
كما طلب جبار حميد من إدارة مرباط، التعاقد مع اللاعب خالد أبو ارشيد، للانضمام الى العواقلة كمحترف أردني ثان في صفوف الفريق العُماني.
وفي رده على استفسارات "الغد"، أكد العواقلة تلقيه اتصالا من رئيس النادي العُماني للاحتراف في صفوف الفريق، بانتظار الالتحاق بالتدريبات خلال اليومين المقبلين، تمهيدا للاتفاق النهائي وتوقيع العقد.
وجاءت رغبة مرباط في التعاقد مع العواقلة بعد تنسيب جبار حميد، ومتابعة عدد من اشرطة مباريات اللاعب، قبل استدعائه للانخراط في تدريبات الفريق الذي باشر تدريباته بقيادة حميد اعتبارا من أول من أمس.
ويتجه مرباط لاقامة معسكر تدريبي في مدينة دبي الإماراتية، استعدادا للاستحقاقات المقبلة.
"موافقة الكرامة" تؤخر توقيع عبدالدايم للوحدات
برزت مؤخرا عقبة في طريق توقيع اللاعب السوري بلال عبدالدايم مع نادي الوحدات، لتجديد عقده مع الفريق لموسم آخر، رغم الإتفاق المبدئي بين الطرفين على كامل التفاصيل.
العقبة كانت إشتراط فريق الوحدات على عبدالدايم، ضرورة الحصول على ورقة تؤكد موافقة ناديه السابق الكرامة السوري على تجديده لصالح الوحدات، تحسبا لما لا يحمد عقباه.
اللاعب ناقش الموضوع مع الوحدات، وابلغهم بأنه لا يوجد مشكلة مع فريق الكرامة، وأن صعوبة الاتصالات في سورية، هي التي تقف عائقا في التواصل مع إدارة الكرامة لارسال ورقة الموافقة.
وفي رده على استفسارات "الغد"، أكد عبدالدايم أنه يواصل حاليا التدريبات مع فريق الوحدات، رغم المطالبة بورقة موافقة من الكرامة السوري لتجديد العقد، مشيرا الى ان صعوبة الاتصالات هي التي تؤخر ارسال الكرامة لكتاب الموافقة، وأنه على توافق كامل مع فريقه السوري على كامل التفاصيل.
واضاف: ما يؤخر توقيعي على كشوفات تجديد عقدي مع الوحدات، هو طلب الأخير ورقة موافقة من الكرامة، بانتظار الأيام المقبلة لتحديد الخطوة التالية.
وردا على سؤال يتعلق بامكانية انتقاله الى نادي آخر في حال لم يتم حل تلك العوائق، قال اللاعب: أنا حاليا اتدرب في الوحدات، ولكن في نفس الوقت أنا لاعب محترف، واسعى للافضل في حال استجدت أحداث اخرى، رافضا التعليق على الموضوع بانتظار الايام المقبلة.
يشار الى أن معلومات تسربت بإمكانية انتقال اللاعب الى ناد محلي يحاول اقناع بلال بالتوقيع، الى جانب محاولات لاحترافه خارج الأردن.
الرمثا يرفع وتيرة مفاوضاته مع الشقران
رفع نادي الرمثا من وتيرة مفاوضاته مع اللاعب علاء الشقران، للانضمام الى صفوف الفريق خلال الفترة المقبلة، حيث عقدت خلال الفترة الاخيرة أكثر من جلسة مفاوضات على أمل ضم اللاعب.
وشهدت اغلب الجلسات مفاوضات إيجابية، تخللها بعض البنود التي لم تلق الاتفاق من الطرفين، الامر الذي أخر التوصل إلى اتفاقية، بانتظار الجلسات المقبلة لحسم الموضوع.
شلباية يرتب اجازته للالتحاق بالصفا اللبناني
باشر اللاعب محمود شلباية اعتبارا من يوم أمس، ترتيبات حصوله على إجازة من عمله، وذلك استعدادا للالتحاق بفريق الصفا اللبناني الذي سبق وأن توصل إلى إتفاق مبدئي مع اللاعب للاحتراف في صفوفه خلال الموسم الكروي المقبل.
ووفق التفاصيل فان شلباية ينتظر أن يغادر يوم غد الثلاثاء او بعد غد الاربعاء الى لبنان، للالتحاق بتدريبات فريق الصفا، للوقوف على مستواه الفني بشكل نهائي، ومن ثم التوقيع الرسمي على كشوفات الفريق، خاصة وأن اللاعب لم يتوصل لاتفاق نهائي مع فريقه الوحدات على تجديد العقد، مما دفعه للبحث عن فرصة احتراف في لبنان، وبتدخل من المدرب العراقي أكرم سلمان الذي سبق وأن اشرف على تدريب فريق الوحدات.
وسيتضح ارتباط شلباية مع الصفا خلال الايام القليلة المقبلة، من خلال توقيع عقد رسمي اثناء زيارة اللاعب للبنان قريبا، او العودة الى فريق الوحدات، بانتظار قرار إدارة النادي اللبناني.
الوحدات يستدعي اللاعب ابو عرقوب للتدريبات
استدعى المدير الفني لفريق الوحدات لكرة القدم برانكو، لاعب فريق النادي الأهلي محمد أبو عرقوب، للإنخراط في تدريبات الفريق، للوقوف على مستواه الفني بشكل جيد، على أمل مفاوضته وناديه، للعب في صفوف الفريق خلال منافسات الموسم الكروي المقبل.
ووفق التفاصيل، فان برانكو ابدى اعجابه باللاعب أبو عرقوب، من خلال مشاهدته في بعض المباريات، خاصة المباراة التي لعبها الوحدات مع الأهلي وديا، الامر الذي دفعه لاستدعاء اللاعب بالتنسيق مع النادي الأهلي للوقوف على مستواه بشكل نهائي، ومن ثم اتخاذ القرار النهائي بشأن مفاوضته للانضمام الى الفريق، او غض النظر عن الموضوع.
يشار الى ان ابو عرقوب يملك مواصفات فنية جيدة، تنتظر تسليط الاضواء عليه ليأخذ فرصته بشكل مناسب.
السباح الى العقبة غدا ويلتحق بالوحدات السبت
يغادر اللاعب عيسى السباح الى مدينة العقبة يوم غد الثلاثاء، وذلك لقضاء "شهر العسل"، بعد أن احتفل يوم أمس بزفافه، وسط حضور عدد كبير من اصدقائه، لا سيما من الوسط الرياضي.
ويعتزم نجم فريق الوحدات قضاء عدة ايام في مدينة العقبة، قبل العودة الى عمان للالتحاق بتدريبات فريق الوحدات الذي منحه اجازة حتى يوم السبت المقبل.
هجر يتحدث عن فسخ عقد جودت واللاعب يوضح
اشار اللاعب حازم جودت المحترف في صفوف فريق هجر السعودي، إلى انه يتواجد حاليا في السعودية، للدخول في مفاوضات مع النادي بشأن الاستمرار مع الفريق او فسخ العقد، فيما كشف رئيس نادي هجر عن فسخ العقد مع حازم.
وفي التفاصيل فان جودت الذي كان يتحدث لـ"الغد" من السعودية أشار إلى أن نادي هجر السعودي عين مدربا خاصا له في السعودية، في ظل تواجد الفريق في مصر في معسكر تدريبي يقام هناك استعدادا للاستحقاقات المقبلة.
واضاف: انا اتدرب حاليا بشكل فردي في السعودية، لحين استكمال المفاوضات مع نادي هجر الذي استدعاني للتفاوض بشكل مباشر.
وقال جودت: في الفترة الاخيرة طلبت زيادة في قيمة العقد، الامر الذي خلق حالة من الإشكالية بيني وبين النادي الذي استدعاني الى السعودية، للدخول في مفاوضات مباشرة بشأن هذا الموضوع، ومن ثم اتخاذ القرار النهائي بشأن استمراري مع الفريق او فسخ العقد، علما ان العقد يمتد حتى نهاية الموسم الكروي المقبل.
واشار اللاعب الى ان المفاوضات ستتواصل خلال الايام القليلة المقبلة، لحسم الموضوع بشكل نهائي، قبل تحديد الوجهة المقبلة.
وفي نفس الموضوع، أكد رئيس نادي هجر في لقاء مع صحيفة الرياض يوم أمس، ان نادي هجر تعاقد مع لاعبين برازيلي وبرتغالي، وبالتالي تقرر إبعاد حازم جودت.
ووفق ما نشرته صحيفة الرياض أمس، جاء سؤال الصحيفة لرئيس النادي على النحو التالي: "استبدال اثنين من اللاعبين الاجانب من خلال ابعاد الأردني حازم جودت والبرازيلي ريكو كيف تم ذلك؟".
وجاء جواب رئيس النادي: "تم تقييم شامل للاعبين المحترفين والمحليين كافة وكل لاعب قدم اضافة للفريق بقي ومن لم يحالفه الحظ معنا نشكره على كل ما قدمه خلال الفترة الماضية، ونتمنى له التوفيق في مشواره المقبل وبالفعل تم التعاقد مع المهاجم البرازيلي جوليو سيزار ولاعب الوسط البرتغالي سورين بدلا عن جودت وريكو.
يشار الى ان جودت، سبق وان دخل في مفاوضات مع عدد من الأندية المحلية في الأردن، بانتظار حسم موضوعه مع هجر، لتحديد الخطوة المقبلة.
يشار إلى ان عددا من الأندية المحلية، سبق وأن فاوضت جودت بشأن الانضمام الى صفوف فرقها الكروية.
هل يحترف البخيت مجددا في السعودية؟
تلقى نادي اليرموك اتصالا من قبل وكيل اعمال لاعبين، يستمزج فيه رأي النادي في إمكانية احتراف ياسين البخيت (عقب خروجه من السجن خلال الاسبوعين المقبلين تقريبا) في الدوري السعودي مجددا.
وكيل اعمال اللاعبين، ابلغ اليرموك بان ناديا سعوديا يرغب بضم البخيت.
اليرموك لم يمانع في الفكرة، ولكنه اشار الى ان العرض المالي المطروح غير مجد، وبالتالي فان الفريق لن يقبل بمثل هذه العروض، بانتظار خروج اللاعب من السجن، للوقوف بشكل رسمي على اي عرض يليق بمستوى اللاعب.
ووفق مصدر في اليرموك، فان النادي حريص جدا على مصلحة البخيت بالدرجة الاولى، وهو على تواصل دائم مع اللاعب الذي بات مرشحا للعودة الى صفوف الفريق في حال لم يتلقى عرضا احترافيا جيدا.
حسونة يعتزل امام تونس
بدأ اللاعب حسونة الشيخ ترتيبات إقامة مباراة إعتزاله دوليا، وذلك خلال المباراة الودية المنتظرة التي تجمع منتخبنا الكروي امام منتخب تونس وديا يوم 17 آب (أغسطس) المقبل.
حسونة الذي يتواجد بشكل شبه منتظم في اتحاد الكرة لترتيب اقامة المباراة، بدأ التنسيق مع المعنيين في الاتحاد بشأن ترتيب الاعلانات، ومساعدته على الحصول على أكبر عدد من الاعلانات للاستفادة ماديا من مباراة الاعتزال دوليا، خاصة فيما يتعلق باعلانات الملعب، واعلانات الشركات الاخرى التي ستضع شعاراتها على ملصق المباراة.
ووفق المعلومات فإن حسونة حصل على موافقة المستشار الفني في اتحاد الكرة محمود الجوهري، والمدير الفني للمنتخب عدنان حمد لاقامة مباراة اعتزاله خلال مباراة تونس، بانتظار مواصلة الترتيبات مع الاتحاد لتنظيم المباراة بشكل يليق بما قدمه اللاعب للكرة الأردنية.
يشار الى ان حسونة كان ينوي الاعتزال خلال مباراة المنتخب الودية امام منتخب هاييتي خلال ايلول (سبتمبر) المقبل، قبل ان تأتي مباراة تونس ليختارها اللاعب كمباراة إعتزال بعد موافقة عدنان حمد.

اضافة اعلان

كواليس النجوم

• لاعبو فريق الرمثا لكرة القدم، رفعوا من وتيرة التذمر من المدرب بلال اللحام، بسبب صرامته في إجبارهم على أداء تدريبات قوية وشاقة، خلال المعسكر التدريبي المقام حاليا في مدينة العقبة... اللاعبون يعتزمون الطلب من المدير الفني عادل يوسف ضرورة الطلب من اللحام بتخفيض شدة التمارين التي يخضعون لها بمعدل وجبتين تدريبيتين يوميا، الأولى تقام فجرا وتستمر لساعتين.... يشار الى ان لاعبي الرمثا سبق وان اشتكوا اللحام بسبب شدة تمارينه خلال معسكر الفريق العام الماضي في العقبة.
• نادي اليرموك الذي عقد جلسة مفاوضات مع اللاعب محمود زعترة، ما يزال ينتظر رد اللاعب بشأن الاحتراف في صفوف الفريق... اللاعب وعد بدراسة العرض، مشيرا الى انه يعيش في حيرة من أمره بسبب كثرة العروض، بانتظار الاختيار الصعب.
• لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم شادي أبو هشهش، رافق فريقه الفتح السعودي الى ألمانيا، لإقامة معسكر تدريبي هناك، استعدادا للموسم الكروي المقبل... أبو هشهش يلعب حاليا كمحترف في صفوف الفتح الذي حرص على تجديد عقد اللاعب بعد المستوى الجيد الذي قدمه مع الفريق خلال الموسم الماضي.
• فريق اليرموك الذي توصل لاتفاق نهائي مع اللاعب السوري أركان مبيض، للاحتراف في صفوف فريقه الكروي الموسم المقبل، تفاجأ بإصرار نادي حطين السوري الذي يلعب له مبيض، بالحصول على مبلغ 10 آلاف دولار فورا، نظير منح أركان بطاقة الانتقال الدولية... اليرموك تفاجأ بالطلب في ظل عدم امتلاكه لهذا المبلغ في الوقت الحالي وفق ما ذكرته الإدارة، بانتظار الأيام القليلة المقبلة لتأمين المبلغ أو غض النظر عن التعاقد رغم الرضى الكامل عن مستوى اللاعب الذي تم الاتفاق معه نظير 30 ألف دولار.
• عدد من الرياضيين المحليين والعرب، اتفقوا على متابعة مباراة نهائي أمم أوروبا أمس بين منتخبي إسبانيا وإيطاليا في مقر النادي الأهلي... الرياضيون من مدربين ولاعبين وإداريين، استمتعوا بحضور اللقاء في أجواء مثالية، وأمام شاشات عرض كبيرة، وسط أجواء عائلية وأسرية.
• لاعب كروي بات قريبا من الاحتراف في صفوف فريق نادي في سلطة عمان...اللاعب ينتظر فقط تأشيرة الدخول، للتوجه الى هناك، تمهيدا لبدء الاختبارات ومن ثم الاحتراف.
• نادي شباب الأردن يحاول رصد المحترفين، حيث أبدى اهتمامه مؤخرا بلاعبين محترفين من سورية، بانتظار متابعتهم أملا في استقطابهم.
• إدارة نادي الجزيرة "سمير منصور رئيس النادي، وحكم جرار أمين السر، ومازن الزغير"، توجهوا يوم أمس إلى المجلس الأعلى للشباب، للسؤال عن وضع رئيس النادي منصور الذي يعتزم الإقامة في دبي لظروف عمله، وبالتالي السؤال عن إمكانية استمراره في رئاسة النادي... الإدارة لم تحصل على جواب نهائي، رغم أن المؤشرات ترجح ضرورة استقالة الرئيس لعدم قدرته على حضور الجلسات، وهذا ما قد يفعله سمير منصور.
• ناد محلي طلب من لاعبين محليين في صفوفه، العمل على إقناع عامر ذيب بالتوقيع للفريق خلال الموسم الكروي المقبل... اللاعبان تربطهما علاقة قوية بالذيب، ما دفع ناديهما لتكليفهما بمهمة إقناع اللاعب رغم صعوبتها.

[email protected]