الوحدات يدعو اليعقوبي للرحيل واحتجاب "الجزراوية" يتسبب في جمع الرئيسين

Untitled-1
Untitled-1

خالد الخطاطبة

عمان - نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم"، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
الفيصلي يتفق مع الحارس الزغير والمهاجم الحوراني
اتفق النادي الفيصلي مع حارس مرمى فريق منشية بني حسن أحمد الزغير، ومع مهاجم المنشية محمود الحوراني، للعب في صفوف الفريق في الموسم المقبل.
وجاء هذا الاتفاق بتنسيب ونصيحة من مدرب فريق المنشية عدنان عوض، الذي نصح الفيصلي بالتعاقد مع هذين النجمين.
وينتظر الفيصلي الانتهاء من مشاركته في بطولة الكأس، قبل الانتهاء من الاجراءات الرسمية لضم اللاعبيْن.
إقالة أو استقالة مدرب الوحدات
ينتظر أن تكون إدارة نادي الوحدات، عقدت اجتماعا مساء أمس، لبحث مسألة إقالة أو استقالة المدير الفني لفريق كرة القدم.
وأكد نادي الوحدات، أن غضبا كبيرا اجتاح النادي بسبب المدرب، والخسارة الأخيرة والكبيرة أمام فريق الرمثا بالكأس، ما دفع الإدارة للدعوة لعقد اجتماع طارئ.
وأشار الوحدات، قبل عقد الاجتماع بساعات، إلى أنه من الصعب استمرار اليعقوبي مع الفريق في المرحلة المقبلة، وبالتالي سيتم الطلب منه تقديم استقالته، وفي حال رفض فإن خيار الإقالة سيكون حاضرا.
وينتظر أن تكون الإدارة التقت اليعقوبي مساء أمس، لإعلان القرار النهائي.
وكان الوحدات حمل المدرب مسؤولية الخسارة الكبيرة بنتيجة 1-3، مبديا تساؤله عن كيفية إقدام المدرب على وضع لاعبين قادرين على الحسم على مقاعد البدلاء أمثال يزن ثلجي وسعيد مرجان وصالح راتب.
تفاصيل لقاء منصور والمحارمة والليلي
يرى لاعبو فريق الجزيرة لكرة القدم، أن انتصارات نسبية تلوح بالأفق، بشأن مخصصاتهم المالية، بعد أن نجحوا بالضغط على الإدارة باحتجابهم عن التدريبات خلال الأيام الماضية، احتجاجا على المستحقات المالية.
وكشف لاعبو الجزيرة أنهم حتى الآن لم يحصلوا على حلول ملموسة في هذا الجانب، لكنهم أشاروا إلى أن ضغطهم على الإدارة بالاحتجاب عن التدريبات، ورفض المدرب التونسي شهاب الليلي لهذا الواقع، دفع الإدارة للتحرك في اتجاهات عدة.
آخر التطورات التي جرت أول من أمس، كان اللقاء الذي جمع رئيس النادي السابق سمير منصور، بالمدير الفني الليلي، قبل أن يحضر رئيس النادي الحالي محمد المحارمة.
وفي التفاصيل، فقد دعا منصور مدرب الجزيرة الليلي لحفل إفطار بحضور عدد من الجزراوية، قبل أن ينضم للجلسة بعد الإفطار محمد المحارمة، ليدخل الطرفان في نقاش لواقع الجزيرة المرير، وتأثيرات الحجز على أموال الجزيرة من قبل منصور الذي يطالب بمبلغ 427 ألف دينار.
منصور الذي دائما ما يطرح مبادرات لحل الموضوع، وافق على تداول الحلول والطروحات، ليدور نقاش تضمن حلا، يفيد بالتزام المحارمة بدفع مبلغ 200 ألف دينار لمنصور، على أن يتعهد رئيس النادي الحالي شخصيا، بسداد ما تبقى من المبلغ وفق تواريخ محددة.
ويستعد منصور لاستشارة محاميه في هذه الاقتراحات والحلول، تمهيدا للوصول إلى قرار نهائي.
يشار إلى أن لاعبي الجزيرة رفضوا المشاركة في التدريبات أيام الأربعاء والخميس والجمعة الماضية، بسبب عدم صرف مستحقاتهم.
الحمرية الإماراتي يسأل عن راتب ومصعب
أجرى نادي الحمرية الإماراتي أحد أندية دوري الدرجة الأولى، اتصالا مع أحد المدربين الأردنيين، للسؤال عن اللاعبين صالح راتب ومصعب اللحام، أملا في الدخول معهما في مفاوضات للاحتراف في الفريق الموسم المقبل.
واستفسر النادي الإماراتي عن أوضاع الفريقين، وارتباطاتهما ومستواهما الفني.
كما رصد الحمرية أيضا، مباراة فريقي الوحدات والرمثا أول من أمس، لمشاهدة لاعب الوحدات صالح راتب.
عبدالحليم يعود إلى عمان الأربعاء
يعود إلى عمان يوم الأربعاء المقبل، قادما من سلطنة عمان، نجم الكرة الأردنية أحمد عبدالحليم، بعد موسم احترافي ناجح مع فريق نادي النصر العماني.
وتأتي عودة اللاعب عبد الحليم، بعد أن احتل فريقه مركز الوصيف في ختام الدوري العماني، بعد سلسة عروض جيدة للاعب الأردني الذي ساعد فريقه في الكثير من المباريات، سواء بصناعة الأهداف أو تسجيلها.
وكان فريق النصر حقق فوزا كبيرا بنتيجة 4-0 على فريق المرباط أول من أمس ضمن مباريات الدوري.
ولم يحدد عبدالحليم المعروف بـ"حليمو" حتى الآن الخطوة التالية، بانتظار الأيام المقبلة لحسم الموضوع.
نجوم ينتقدون اتحاد الكرة بسبب الكأس
وجه عدد كبير من نجوم كرة القدم المحلية، انتقادات لاذعة لاتحاد كرة القدم، بسبب ما أسموه بالتخبط في وضع مواعيد مباريات كأس الأردن- المناصير، خاصة التغييرات التي طرأت على موعد المباراة النهائية.
وأبدى النجوم دهشتهم من قيام مؤسسة كبيرة بحجم اتحاد كرة القدم، بتحديد موعد مباراة نهائي الكأس يوم 31 الشهر الحالي، وهو ما يتزامن مع ليلة القدر في شهر رمضان الفضيل، قبل أن يحاول الاتحاد تدارك الخطأ نتيجة الانتقادات، بتغيير موعد المباراة ليقع في خطأ آخر عندما عدل موعد المباراة النهائية لتقام يوم الأول من الشهر المقبل، وهو موعد مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا.
وتساءل النجوم في سهراتهم الرمضانية، عن الأسباب التي تدفع مؤسسة بحجم اتحاد الكرة، للتخبط في مثل هذه الأمور، مبدين دهشتهم من عدم وجود التخطيط المؤسسي المبني على برامج وجداول محددة تراعي كل شيء.
مخادمة ورفاقه لمباراة إيطاليا والإكوادر بمونديال الشباب
كلف الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" طاقم الحكام الأردني المكون من أدهم مخادمة وأحمد الرويلي ومحمد الخلف، لإدارة مباراة منتخبي إيطاليا والإكوادور، التي تقام اليوم ضمن منافسات بطولة كأس العالم للشباب المقامة حاليا في بولندا.
لاعبون يطالبون الاتحاد بالصرف وتلويح بـ"الفيفا"
طالب لاعبون محليون، اتحاد كرة القدم، بضرورة العمل على صرف مستحقاتهم المالية أو جزء منها، خلال الأيام القليلة المقبلة، مراعاة لظروفهم المالية الصعبة في ظل ارتفاع المصاريف المالية خلال شهر رمضان والحاجة لمصاريف أخرى خلال عيد الفطر المقبل.
وفي اتصال مع "الغد"، طالب عدد من النجوم، اتحاد كرة القدم، بالالتفات إلى حاجتهم للمستحقات في هذا الوقت الصعب، ملوحين بالتفكير جديا في نقل مشكلتهم إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، في حال فشلوا في الحصول على المستحقات.
نجوم أيضا انتقدوا عدم قدرتهم على الوصول لمسؤولي اتحاد الكرة، للاستفسار عن مستحقاتهم المالية وموعد صرفها، الأمر الذي أثار حفيظتهم.
الاتحاد يعترف بخطأ إلغاء هدف للاستقلال
اعترف اتحاد كرة القدم، بخطأ إلغاء هدف لفريق الاستقلال في مباراته أمام فريق شباب الأردن، ضمن منافسات الدوري النسوي للمحترفات.
ورد اتحاد الكرة، على شكوى نادي الاستقلال، بكتاب رسمي اعترف فيه بخطأ إلغاء هدف صحيح للاستقلال، فيما أكد الكتاب أن الهدف الثاني الملغى للاستقلال أيضا لم يتم حسم صحة قرار الإلغاء بسبب عدم وضوح التصوير.
أبها ينضم للأندية الراغبة باستقطاب شفيع
انضم نادي أبها الذي صعد حديثا لدوري المحترفين السعودي، للفرق السعودية الراغبة بالتعاقد مع حارس المرمى عامر شفيع، بعد الأداء الجيد للحارس مع فريق الفيحاء الموسم الماضي.
ويستعد أبها للدخول في مفاوضات مع شفيع، لمعرفة إمكانية استقطابه، رغم صعوبة ذلك في ظل وجود عروض أفضل للحارس.
وتفيد المعلومات الواردة من السعودية، أن رئيس نادي الوحدة سبق وأن أبدى رغبته بالتعاقد مع شفيع، قبل أن يصطدم بارتفاع قيمة المبلغ الذي طلبه الحارس والذي وصل وفق الأخبار القادمة من هناك إلى 700 ألف دولار.

اضافة اعلان

كواليس النجوم

• عدد كبير من نجوم كرة القدم المحلية، كانوا يتابعون لحظة بلحظة، تفاصيل اجتماع اتحاد الكرة مع أندية المحترفين ليلة الخميس الماضي، بحثا عن اتضاح في الرؤية، واستعدادا للخطوة التالية… النجوم كانوا محبطين من نتائج الاجتماع.
• اللاعبان أحمد العرسان ومحمد أبو زريق "شرارة" باتا تحت أنظار أندية قطرية وفق ما يتحدث به وكلاء لاعبين… أيضا هناك مفاوضات قريبة سيجريها ناديان سعوديان مع لاعبين أردنيين اثنين وفق وكيل لاعبين فضل عدم الكشف عن التفاصيل لحين البدء في خطوات فعلية.
• المدرب الكرواتي ملادين فرانتشش، ينتظر أن يصل إلى عمان خلال اليومين المقبلين، في زيارة سياحية يزور خلالها مدينتي البترا والعقبة.
• رئيس نادي الرمثا رائد النادر، حرص بعد الفوز على فريق الوحدات، على لقاء لاعبيه في أحد المطاعم، قبل أن يوجه لهم الشكر على الجهد الذي بذلوه، وأسهم في إدخال البهجة والفرح إلى صدور جماهير النادي الكبيرة… لاعبو الرمثا تناولوا وجبتي الإفطار والسحور في المطعم بعمان.

لاعبو الفيصلي العرسان وبني ياسين وابو جلبوش يتابعون مباراة الكرمل من المدرجات - (من المصدر)


• نجوم الفيصلي أحمد العرسان وأنس بني ياسين ويوسف أبو جلبوش، تابعوا مباراة فريقه أمام الكرمل أول من أمس من المدرجات، بسبب معاناتهم من الإصابات.
• المدربان المونتنيغري نيبوشا وهيثم الشبول اللذان يشرفان على تدريب فريق الشرطة العراقي، تعرضا للخسارة الأولى في الدوري العراقي على يد فريق القوة الجوية بنتيجة 2-3.. الشرطة ما يزال متصدرا برصيد 67 نقطة، والقوة الجوية ثانيا برصيد 61 نقطة.
• جماهير لنادي الرمثا، طالبت المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم فيتال بوركلمانز، بالالتفات والاهتمام بلاعبي فريق الرمثا الذين يستحق عدد منهم أن يكون ضمن تشكيلة النشامى.. جمهور الرمثا يرى أن لاعبي الرمثا الحاليين الذين جلهم من الشباب، يمثلون الخيار الأفضل للمنتخب في رحلته المقبلة في ظل أدائهم المتميز وصغر سنهم.. الجمهور الرمثاوي دعا فيتال لعدم التركيز على الفيصلي والوحدات فقط.
• فريق الخليج السعودي الذي يحرس مرماه عبدالله الزعبي، فقد فرصة الصعود لدوري المحترفين، بعد خسارته أمام الحزم أول من أمس، في مباراة إياب ملحق الصعود.