الوحدات يرد على عرض فولاذ لضم شفيع ومحترف جديد مرشح للفيصلي والبخيت يتدرب في السجن وموقف طريف في تدريب البقعة و"الجزراوية" يعسكرون في الفندق

اللاعب عمار الشرايدة تعرض لحادث سير - (الغد)
اللاعب عمار الشرايدة تعرض لحادث سير - (الغد)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
جمال وشلباية ينتظران رد الوحدات والسويق العماني
ينتظر لاعبا الوحدات محمد جمال ومحمود شلباية رد ناديهما، الى جانب رد فريق السويق العماني، لتحديد وجهتهما المقبلة، خاصة وان عقد كل منهما مع الوحدات انتهى رسميا.
اللاعبان اللذين تلقيا عرضا شفهيا من نادي السويق العماني، ينتظران الرد العماني المتوقع وروده بعد 15 الشهر الحالي، بعد ان تكون الإدارة قد اجتمعت والتقت بالمدرب العراقي للفريق مظفر جبار المتواجد حاليا في العراق.
كما ينتظر اللاعبان أيضا رد إدارة نادي الوحدات التي تجتمع يوم الأحد المقبل، حيث ستنظر الإدارة بشأن تجديد عقد اللاعبين أو الاستغناء عنهما، خاصة وأن شلباية يصر على الحصول على مبلغ عال لتجديد العقد.
الوحدات يرد على عرض فولاذ الإيراني لضم شفيع
رد نادي الوحدات أول من أمس على عرض نادي فولاذ خوزستان لكرة القدم، بضم حارس المرمى عامر شفيع، للعب في صفوف الفريق الإيراني خلال الموسم الكروي المقبل.
وتضمن رد نادي الوحدات الذي جاء عبر الإيميل، المطالبة برفع قيمة العقد المالية من 250 ألف الى 350 ألف دولار، للموافقة على احتراف الحارس في الدوري الإيراني، بحيث يذهب المبلغ مناصفة بين النادي والحارس.
يشار الى ان الفريق الإيراني، سبق وأن أرسل خطابا رسميا الى الوحدات، عبر أحد الوكلاء، يتضمن طلب ضم حارس مرمى المنتخب الوطني شفيع.
الإيطالي جاكو زينغا مرشحا للفيصلي
وافق النادي الفيصلي على إرسال دعوة للاعب الإيطالي جاكوغو زينغا، للحضور الى عمان خلال الأسبوع المقبل، وذلك تمهيدا لاحترافه في صفوف الفريق.
وجاءت الاتصالات مع جاكوغو (ابن حارس مرمى المنتخب الإيطالي الشهير والتر زينغا الذي يعمل حاليا مدربا لفريق النصر الإماراتي)، من خلال وكيل أعمال اللاعبين سامر الحوراني الذي تربطه علاقة بوكيل أعمال المدرب زينغا، لتجري اتصالات بين الطرفين، الأمر الذي أدى الى تحويل وجهة اللاعب الإيطالي من الاحتراف في الكويت الى التفكير بالاحتراف في صفوف بطل الدوري الأردني، بعد ان تلقى اللاعب معلومات وافيه عن الفيصلي وإنجازاته.
وفي تصريح لـ"الغد"، أشار الحوراني الى أن اللاعب الذي يبلغ من العمر حوالي 26 عاما، سبق وان لعب في عدة أندية بدوري الدرجة الثانية في إيطاليا، وهو يتمتع بمواصفات المهاجم الناجح، وطويل القامة (192سم).
وأكد وكيل أعمال اللاعبين، بان اللاعب الإيطالي سيشارك في مباراة ودية مع فريق الفيصلي، للوقوف على مستواه الفني بشكل أكيد، قبل اتخاذ القرار النهائي.
لاعبو الجزيرة يعسكرون في الفندق
دخل لاعبو فريق نادي الجزيرة لكرة القدم في معسكر مغلق في أحد فنادق عمان، اعتبارا من يوم أمس، وذلك بناء على طلب المدير الفني محمد عمر، الذي فضل إخضاع اللاعبين لمعسكر يشتمل على تدريبات صباحية ومسائية، استعدادا للموسم الكروي المقبل.
وباشر اللاعبون تدريباتهم في المعسكر الذي يمتد حتى يوم الخميس المقبل، حيث دعا الجهاز الفني جميع اللاعبين للانخراط في المعسكر .
البخيت يتدرب في السجن بعد تبليغه بتخفيض مدة الحكم
كشف لاعبو نادي اليرموك لكرة القدم، عن ارتفاع معنويات زميلهم اللاعب ياسين البخيت، بعدما أبلغوه بتخفيض الحكم الصادر بحقه من سنة الى 3 شهور.
وأشار اللاعبون الى ان إدارة النادي والجهاز الفني واللاعبين قاموا بزيارته في السجن، حيث لاحظوا الحالة المعنوية المرتفعة للاعب، بعد تخفيض الحكم، الأمر الذي دفعه لمباشرة تدريبات "الهرولة والركض" أثناء فترات الاستراحة اليومية، وذلك للحفاظ على جزء من لياقته البدنية، لحين معاودة التمارين بعد خروجه.
شباب الأردن يرد على "رد فيفا" ويطالب بتوجيه الاتحاد
تواصلت المخاطبات بين نادي شباب الأردن والاتحاد الدولي لكرة القدم، بشأن الشكوى التي سبق وان قدمها النادي ضد اتحاد الكرة للمطالبة بتطبيق التعليمات.
وقام شباب الأردن خلال الأيام الماضية بإرسال خطاب الى فيفا، للرد على ما جاء في رد الاتحاد الدولي بشأن الشكوى.
وللحديث عن تسلسل الأمور، فقد بدأ نادي شباب الأردن بتقديم شكوى ضد الاتحاد، احتجاجا على إيقاف المنافسات المحلية لحوالي 90 يوما رغم ان التعليمات تشير الى حوالي30 يوما كحد أقصى، الأمر الذي أضر بالنادي الذي طالب بتعويضه ماليا.
كما تضمنت الشكوى احتجاجا على كيفية التحاق اللاعبين بالمنتخب، وتفريغهم لأوقات طويلة، مما يلحق الضرر أيضا بالأندية.
الاتحاد الدولي رد على هذه الشكوى، مشيرا الى ان هذا الخلاف هو أمر داخلي، ويحل بالحوار بين النادي والاتحاد.
شباب الأردن وقبل عدة أيام رد بالإشارة الى انه أوقف المطالبة بالتعويضات المالية بسبب توقف المنافسات لفترات طويلة، ولكنه طالب بتوجيه الاتحاد الأردني للالتزام بتعليمات الاتحاد الدولي، بخصوص الفترات المحددة لالتحاق اللاعبين بالمنتخبات الوطنية.
وينتظر ان يرد "فيفا" خلال العشرة أيام المقبلة، حيث تشير التوقعات الى ان الرد سيتضمن المطالبة بالالتزام بتعليماته فقط، خاصة سبق وان أشار الى ان هذا الخلاف يعد أمرا داخليا.
الفيصلي يطلب من العواقلة المشاركة في التدريبات
طلب النادي الفيصلي من اللاعب محمود العواقلة، الانتظام في تدريبات الفريق خلال الأيام المقبلة، للوقوف على جاهزيته الفنية، أملا في الدخول في مفاوضات رسمية معه.
ووفق المعلومات، فقد تحدث أحد أعضاء الجهاز الفني مع اللاعب، وطلب منه الانخراط في التدريبات، الأمر الذي أوقع اللاعب في حيره، خاصة وانه سبق وان لعب في عدة أندية محلية، ومستواه الفني معروف للجميع.
وطلب الفيصلي من اللاعب المشاركة في تدريبات الفريق اعتبارا من يوم غد، لمتابعته من قبل الجهاز الفني، قبل إصدار الحكم عليه.
يشار الى أن العواقلة برز كمدافع في صفوف الأندية التي لعب في صفوفها خاصة الرمثا والجزيرة.
10 آلاف دولار لبدوان مقدم عقد من بلاطه الفلسطيني
كشف المدرب خضر بدوان عن اتفاقه مع فريق نادي شباب بلاطه الفلسطيني، للحصول على مبلغ 10 آلاف دولار مقدم عقد، وراتب شهي مقداره 3500 دولار، للإشراف على تدريب الفريق خلال منافسات الموسم الكروي الفلسطيني المقبل.
وأشار خضر لـ"الغد"، الى انه سيغادر الى فلسطين خلال الأسبوعين المقبلين، لمباشرة عمله، متمنيا أن ينجح في تحقيق نتائج جيدة.
وتمنى المدرب لفريقه السابق البقعة، التوفيق في ظل المدير الفني الجديد الذي ينتظر أن يباشر عمله يوم الأحد المقبل.
موقف طريف في تدريب البقعة
شهد تدريب فريق البقعة منتصف الأسبوع الحالي، موقفا طريفا كان بطلاه المدير الفني خضر بدوان (الذي أنهى ارتباطه مع الفريق للعمل كمدرب لفريق شباب بلاطه الفلسطيني)، واللاعب يزن شاتي الذي خسر الرهان أمام مدربه خضر بدوان.
القصة بدأت عندما طلب المدرب من لاعبيه الدوران حول الملعب لمدة 10 دقائق، بسرعة 60 %، حيث حاول المدرب الهرولة مع لاعبيه في البداية لتشجيعهم، ليضع اللاعب يزن شاتي تحديا أمام المدرب بدوان، مفاده انه سيقوم بإحضار الحلويات "الكنافة" الى الملعب في حال نجح بدوان في الاستمرار في الركض مع اللاعبين حتى نهاية الفترة المحددة وبسرعة اللاعبين نفسها . هذا التحدي أثار المدرب الذي أكد قبوله التحدي، ليواصل الركض مع الفريق وينجح في مواكبتهم في الدوران حول الملعب حتى النهاية، وبالتالي كسب الرهان.
شاتي حرص على الالتزام بوعده، وقام بإحضار الحلويات في التدريب التالي.

اضافة اعلان

كواليس النجوم

• المدير الفني لفريق الجزيرة لكرة القدم محمد عمر، تواجد في اجتماع الإدارة الذي عقد أول من أمس، حيث طالب بضرورة التعاقد مع لاعبين (ظهير ايمن ومهاجم)، مشيرا الى ان لديه أسماء لاعبين قادرين على شغل هذين المركزين. الإدارة ولظروفها المالية، فضلت التريث للبت في الموضوع حتى جلسة يوم غد السبت.
• لاعبو فريق الوحدات محمود شلباية ومالك شلبية ومحمد جمال ومحمدود قنديل طالبوا النادي بمستحقاتهم المالية المتأخرة، حيث حصلوا على وعد بصرف مبالغهم نهاية الإسبوع المقبل. الى ذلك أشاد عدد من لاعبي الوحدات بدماثة خلق رئيس النادي فهد البياري، وتعامله الحضاري معهم، الامر الذي يدفعهم لبذل المزيد من الجهود لتحقيق الإنجازات.
• نادي اليرموك أكد ان مسألة الاستغناء عن لاعبه قصي ابوعالية لصالح فريق الفيصلي، تحتاج الى موافقة اللاعب والجهاز الفني والإدارة... اليرموك أشار الى أن الجهاز الفني  أبدى رغبته بتواجد قصي مع الفريق... الموضوع ستبحثه الإدارة رسميا خلال اجتماعها المقبل، رغم أن المؤشرات تشير الى صعوبة التخلي عنه بعدما أكد الجهاز الفني حاجته اليه... يشار الى ان نادي شباب الاردن حاول جاهدا خلال الفترة الماضية استقطاب ابو عالية، ولكن دون جدوى.
• حصلت اكاديمية الرأي لكرة القدم، على المركز الاول بين اكاديميات تدريب وتأسيس كرة القدم، بإشراف احمد ابو عمار.. ويشارك في الإكاديمية عدد من نجوم الكرة الاردنية، فيما يشرف على تدريب الفريق أمجد الطاهر.
• اللاعبان عمار الشرايدة وصالح نمر، أبديا سعادتهما لقيام نادي اليرموك بصرف جميع مستحقاتهما بسرعة رغم انهما غادرا الفريق بعد انتهاء عقديهما رسميا مع النادي... الى ذلك يواصل نادي اليرموك البحث عن شركة راعية تساهم في دعم صندوق النادي بمبلغ مالي يساعد فريق الكرة على تحقيق نتائج جيدة في الموسم الكروي المقبل.
وعلى مستوى آخر، تعرض اللاعب عمار الشرايدة لحادث سير قبل 3 ايام، ولم يصب اللاعب بأذى، فيما لحقت بسيارته اضرار كبيرة.
• عدد من المدربين المحليين، تابعوا نهائي بطولة الاستقلال لكرة القدم التي جرت اول من أمس على ستاد الملك عبدالله الثاني، وجمعت فريقي الامانة ومفوضية العقبة.. من المدربين الذين تابعوا المباراة هشام عبدالمنعم وراتب العوضات وسلامة عيد، وغيرهم من المدربين.
• فريق الرمثا لكرة القدم ينتظر أن يباشر التدريبات الاسبوع المقبل، بعد ان تكون الإدارة والجهاز الفني قد التقوا اللاعبين.
• عدد من نجوم فريق الدرك لكرة القدم أبرزهم قصي ابو عالية وصلاح مسعد، عادوا أمس من مدينة العقبة، بعد أن اختتموا رحلتهم السياحية في مدينة العقبة، التي وصلوها الثلاثاء الماضي قادمين من مدينة معان. فريق الدرك ظفر بلقب بطولة معان، قبل ان يكافئهم المسؤولون برحلة الى العقبة.
• اللاعب عمر عثامنة اشار في تصريح لـ"الغد" الى انه يدرس جديا تقديم إجازة بدون راتب، للتفرغ لكرة القدم، في ظل حديث بعض الاندية الراغبة بالتعاقد معه عن صعوبة انتظامه بالتدريبات لظروف عمله في الضمان الاجتماعي.
اللاعب اشار الى انه تلقى عدة عروض محلية ولكنه لم يحسم الامر حتى الآن بعد انتهاء عقده رسميا مع نادي الرمثا.
• المدربان ثائر جسام وهيثم الشبول، عادا أمس من الديار المقدسة، بعد أداء مناسك العمرة.
• الجهاز الفني للمنتخب النسوي ما يزال يصر على اللاعبات بضرورة الجدية في التمارين، والابتعاد عن "المزاح" سعيا لفترة إعداد جيدة. الجهاز الفني التقى اللاعبات عقب تدريب الثلاثاء الماضي، وطالبهن بضرورة الجدية في التدريبات المقبلة.
الى ذلك وفي أمر ملفت وغريب تصر إدارة المنتخب النسوي على إخفاء هوية اسماء اللاعبات الخمس المستبعدات، رغم ان هؤلاء اللاعبات غادرن المنتخب رسميا، اي ان الامر بات واضحا ويعرفه الجميع.
• لاعب فريق الوحدات لكرة القدم باسم فتحي، أبلغ الوحدات بأنه تلقى عرضا للاحتراف الخارجي، بانتظار العودة من اليابان للحديث في الموضوع في حال سارت الامور كما هو مخطط لها.
• نادي البقعة رد رسميا على طلب نادي الجزيرة بضم اللاعب عدنان سليمان، بأن اللاعب ليس للبيع.

[email protected]