الوحدات يهرول نحو اللقب بـ "العربي"

الوحدات يهرول نحو اللقب بـ "العربي"
الوحدات يهرول نحو اللقب بـ "العربي"

عاطف البزور

إربد- يشهد ستاد الحسن في الساعة الخامسة من مساء اليوم، مباراة مهمة ستجمع بين فريقي الوحدات "38 نقطة" والعربي "15 نقطة"، في إطار منافسات الأسبوع الثامن عشر من بطولة دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم.

اضافة اعلان

ويتطلع فريق الوحدات إلى الهرولة نحو لقب البطولة؛ لأن فوز الوحدات اليوم يعني تتويجه باللقب في حال خسر الفيصلي أمام الجزيرة غدا، أو الانتظار إلى الجولة المقبلة خلال مواجهة الرمثا.

لقاء يعني الكثير

الوحدات المنتشي بانتصاراته المحلية والآسيوية والتي كان آخرها فوزه الكبير على فريق السويق العماني ضمن منافسات كأس الاتحاد الآسيوي، يتطلع اليوم إلى مواصلة تألقه والفوز بالمباراة، للحفاظ على فارق النقاط الكبير مع أقرب منافسيه وتوسيعه سعيا منه للابتعاد والتوغل أكثر في الصدارة أو حسم اللقب من هذه المباراة والاحتفال مع جماهيره في إربد إذا ما كانت الظروف مواتية لذلك، والعربي الحالم بالذكريات والحنين للمباريات الكبيرة يلعب المباراة وهو يبحث عن تحقيق مفاجأة  بهز صدارة الوحدات أو على الأقل الخروج بالتعادل وهو يُدرك صعوبة ذلك في مواجهة الفريق الأخضر صاحب الإمكانات الفنية والبدنية الكبيرة.

السيناريو المتوقع للقاء هو هجوم وحداتي مكثف ومبكر بغية تسهيل المهمة، ومن المتوقع أن يزج دراغان بنجومه الكبار مع التركيز على ضرورة فرض إيقاع الفريق واللعب بجدية ومحاولة كسر الطوق الدفاعي المنتظر أن يلجأ إليه فريق العربي، حيث سيحاول مدربه منير مصباح فرض رقابة مشددة على مفاتيح لعب الوحدات المهمة، وهو يُدرك صعوبة المهمة المتعلقة بضبط تحركات رأفت علي وأسامة أبو طعيمة ومحمود شلباية وعبدالحليم ورفاقهم.

العربي وللأمانة قدم مباريات قوية في الآونه الأخيرة، وحقق نتائج إيجابية كان آخرها الفوز على فريق الجزيرة في المباراة المؤجلة بين الفريقين من الأسبوع السادس عشر.

الوحدات من المتوقع أن يبدأ المباراة بطريقته المعهودة بتثبيت باسم فتحي وأحمد أبو حلاوة، الذي سيعوض غياب البهداري الموقوف بالإنذار الثالث أمام مرمى الحارس محمود قنديل، مع إعطاء حرية واسعة للظهيرين محمد الدميري ومحمد المحارمة أو رامي الردايدة، للمساندة الهجومية مع عدم إغفال التغطية خلف تقدمهم، ولا شك أن استعادة عامر أبو حويطي للمساته الفنية وعطاؤه الكبير ستساعد الفريق كثيرا خصوصا مع جاهزية رأفت علي ومحمود شلباية وعبدالحليم ومحمد جمال، وتبقى مشاركة مالك البرغوثي من البداية متوقعة ويمكن لدراغان الاستفادة من البداية مع ارتفاع معنويات العتال والزج به في التشكيل الأساسي بجانب شلباية وأبو حويطي.

في المقابل فإن أهم أوراق العربي تتمثل بتواجد محمود البصول في وسط الملعب، وبجانبه المميز أحمد غازي وصدام الشهابات ويوسف الرواشدة، وسيعتمد مصباح على تألق مهاجمه الواعد يوسف ذودان وبجانبه محمد البكار، ومن المتوقع أن يعتمد مصباح على تثبيت 5 مدافعين بالخلف مع تعليمات خاصة بالرقابة والالتزام الدفاعي رغم انه قد يتقدم ياسر الرواشدة ومحمد بلص للإسناد في بعض الحالات.

والسؤال الذي يطرح نفسه هل سينجح دفاع العربي بقيادة عمار أبو عليقة وعماد ذيابات بمنع تهديد مرمى حارسه هشام الهزايمة أمام عنفوان الماكينة الهجومية الوحداتية.

التشكيلتان المتوقعتان

الوحدات: محمود قنديل، باسم فتحي، أحمد أبو حلاوة، محمد الدميري، محمد المحارمة (رامي الردايدة)، محمد جمال، محمود شلباية، أسامة أبو طعيمة (عيسى السباح)، أحمد عبد الحليم، رأفت علي، فهد العتال (أحمد إلياس)، عامر أبو حويطي (مالك البرغوثي).

العربي: هشام الهزايمة، عمار أبو عليقة، عماد ذيابات، محمد بلص، ياسر الرواشدة، سعيد مرجان، صدام الشهابات، محمود البصول، يوسف ذودان (عبدالرؤوف الروابدة)، يوسف الرواشدة، أحمد غازي، محمد البكار (طارق صلاح).