الوحدة السوري يخطف التعادل من الوحدات

لاعب الوحدات عامر ذيب (يسار) يزاحم السوري اسامة العمري للحصول على الكرة الأربعاء -(تصوير: جهاد النجار)
لاعب الوحدات عامر ذيب (يسار) يزاحم السوري اسامة العمري للحصول على الكرة الأربعاء -(تصوير: جهاد النجار)

عاطف البزور

إربد- خطف فريق الوحدة السوري التعادل من نظيره الوحدات بنتيجة 1-1، في مباراة جرت الأربعاء على ستاد الحسن لحساب الجولة الرابعة من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
وكان الوحدات تقدم بالشوط الأول بهدف من ركلة جزاء عن طريق منذر أبوعمارة قبل ان يلعب الانحياز التحكيمي الفاضح دوره عندما اخرج الحكم البطاقة الحمراء بشكل غريب للحارس عامر شفيع ومن ثم لاحمد الياس، فيما عدل محمد حمدكو النتيجة للوحدة د88.
وبذلك يتساوى فريقا الوحدات والوحدة السوري برصيد 7 نقاط، فيما يبلغ رصيد فريق النهضة العماني 6 نقاط، فيما يتذيل فريق السلام زغرتا اللبناني الترتيب برصيد 3 نقاط.

الوحدات 1 الوحدة السوري 1

اضافة اعلان

اخذ الوحدات الانذار المبكر الذي وجهه فريق الوحدة السوري عبر تسديدة عبدالمنان ابراهيم التي علت مرمى شفيع على محمل الجد، فلم يتأخر الوحدات الذي وضع نفسه في بؤرة الحدث مبكرا، بعد أن فعّل كافة خطوطه صوب ملعب الوحدة، معتمدا على تواجد عامر ذيب ومنذر ابوعمارة واحمد هشام خلف المهاجم حاجي مالك، مع تلقي الاسناد من صالح راتب، وتقدم فراس شلباية من الميمنة واحمد الياس من الميسرة، الامر الذي وفر زخما هجوميا للاعبين، فيما كان رجائي عايد يصوغ عبارات السيطرة على منطقة العمليات، ليفرض هذا السيناريو على وسط الوحدة التراجع لاستيعاب الزخم الهجومي للأخضر، الذي لم يتأخر في تهديد المرمى السوري الذي انقذه الحارس طه موسى من هدف محقق، عندما تألق في ابعاد تسديدة ابوعمارة الثابتة على حساب ركنية وسدد احمد هشام كرة قوية علت المرمى ومرت تسديدة البهداري كالسهم من فوق العارضة.
وحاول فريق الوحدة ايجاد موطئ قدم له في منطقة العمليات عبر تحركات عبدالمنان وثائر كروما ومحمد حمدكو وتقدم محمد علي لاسناد تحركات المهاجم اسامة اوميري، الا ان السيطرة الوحداتية توالت مع احكام مطلق على المجريات، ليثمر ذلك عن هدف السبق عندما مرر صالح راتب كرة طويلة ناحية احمد هشام الذي تعرض للاعاقة من قبل المدافع محمد قطايا داخل المنطقة، ليعلن الحكم عن ركلة جزاء نفذها منذر ابوعمارة بنجاح هدف السبق للوحدات د:26.
وكاد منذر أبوعمارة ان يضاعف النتيجة مباشرة بعدما راوغ الدفاع السوري وسدد كرة قوية أخطأت الشباك وكرر منذر المشهد مجددا لكنه سدد بتسرع بعيدا عن المرمى، ومع مرور الوقت هدأ ايقاع الوحدات بشكل مفاجئ ما سمح للوحدة بالتحرك والامتداد نحو مرمى عامر شفيع، الذي انقذه باسم فتحي من هدف محقق بعدما ابعد كرة محمد باش وهي في طريقها للشباك فيما ابعد عامر شفيع تسديدة اسامة اوميري على حساب ركنية، وفي المقابل لم تكن هجمات الوحدات مؤثرة باستثناء تسديدة أبوعمارة الزاحفة التي سيطر عليها الحارس الشوط الأول بهدف اخضر من دون مقابل.

الوحدة يخطف التعادل

دفع مدرب الوحدة بالمهاجم ماجد الحاج عوضا عن عبدالمنان، في محاولة للبحث عن ايجاد مكان للفريق في منطقة العمليات، بيد أن السيطرة الوحداتية بقيت طاغية مطلع الشوط الثاني وكاد الحاج مالك ان يعزز النتيجة، إلا أن كرته استقرت بأحضان الحارس ومن هجمة وحداتية رائعة ابدع خلالها منذر ابوعمارة وصالح راتب في تبادل الكرة، ليسدد صالح كرة رائعة استقرت في أعلى الزاوية لمرمى الوحدة هدفا الغته راية الحكم بداعي التسلل.
وواصل الحكم اخطاءه وتحامله على فريق الوحدات عندما اخرج عامر ذيب بالبطاقة الحمراء بعد انذارين متتاليين بداعي اضاعة الوقت، ليخرج احمد هشام ويدخل الحارس حماد الاسمر ما اربك خطط الفريق، ورغم ذلك كان يجدر بأبوعمارة تعزيز النتيجة بعدما واجه المرمى لكنه سدد جوار القائم، وزادت الاعباء على الوحدات بعد خروج الحاج مالك مصابا فدفع أبوزمع بالمهاجم البديل محمود زعترة .
وحاول الفريق السوري استغلال الأمر والانطلاق صوب مرمى الاسمر، فسدد محمد حمدكو كرة قوية مرت جوار القائم، ما اشعر الوحدات بالخطر فتراجع رجائي عايد وعامر ذيب وصالح راتب للاسناد الدفاعي، واستبسل باسم فتحي وعبداللطيف البهداري في ابعاد الكرات، وبقي منذر ابوعمارة ومحمود زعترة لمناوشة دفاعات فريق الوحدة الذي واصل اندفاعه ليتمكن محمد حمدكو من ادراك هدف التعادل د:88 بعدما استغل عرضية اسامة اوميري وغمزها برأسه بالمرمى، ثم عاد الحكم واخرج البطاقة الحمراء لاحمد الياس بنيله الانذار الثاني، ليكمل الوحدات ما تبقى من وقت بتسعة لاعبين ويخرج بأقل الاضرار بالتعادل 1-1.

المباراة في سطور

النتيجة: الوحدات 1 الوحدة 1
الاهداف: سجل منذر أبوعمارة د:26 وللوحدة محمد حمدكو د:88
الحكام: محسن تركي وعلي سعيد ومحمد منصوري وحسن اكرامي "إيران".
العقوبات: انذار علي ذياب ومحمد قطايا (الوحدة) وطرد عامر شفيع واحمد الياس للانذار الثاني (الوحدات)
الملعب: ستاد الحسن
مثل الوحدات: عامر شفيع، عبداللطيف البهداري، باسم فتحي، احمد الياس، فراس شلباية، رجائي عايد، صالح راتب، احمد هشام (حماد الاسمر)، عامر ذيب، منذر ابوعمارة (عدنان عدوس)، حاجي مالك.
مثل الوحدة: طه موسى، عبدالقادر دكا، علي ذياب، محمود قطايا (محمد جعفر)، رسلان الكردي، ثائر كروما، عبدالمنان ابراهيم (ماجد الحاج)، محمد حمدكو، محمد علي، محمد باش (محمد رمال)، اسامة اومري.