الور يبحث التعاون مع وفد ألماني سبل التعاون الاقتصادي

عمان-الغد- أكد رئيس هيئة الاستثمار المهندس ثابت الور جدوى الاستفادة من التجربة الاردنية في مجال البنوك الاسلامية وصناعات الاغذية الحلال كمدخل للتعاون مع المانيا لدعم البيئة الاقتصادية والاستثمارية بالمملكة. اضافة اعلان
وقال الور خلال بحثه أمس مع وفد الماني يمثل هيئة الصناعات الالمانية ووزارة المالية الالمانية، سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين المملكة والجمهورية الالمانية تبعا لمخرجات مؤتمر لندن الاخير للمانحين، "ان الخبرات الاردنية في مجال المصارف الاسلامية تعتبر الاولى على مستوى المنطقة والعالم، كما ان الاردن من اوائل الدول التي اعتمدت تطبيق النظام الاسلامي المصرفي لديها".
وأوضح ان وجود العديد من الجاليات الاسلامية في المانيا يعطي فرصة للاستفادة من العمل الاسلامي في القطاع البنكي، اضافة الى وجود صناعات اردنية تتبع الاساليب الحديثة والمتطورة في تجهيز وصناعة الاغذية الحلال، مشيرا الى ان الكثير من تلك الصناعات متواجدة في البلدان الاوروبية والاميركية اضافة الى دول شرق اسيا.
وشدد الور على أهمية تطبيق مخرجات مؤتمر لندن للمانحين بخصوص دعم الاقتصاد الاردني من خلال توفير فرص عمل للأردنيين اولا ومن ثم اللاجئين, لافتا الى حجم الاثار السلبية التي احدثتها عمليات اللجوء على القطاعات التعليمية والصحية فضلا عن البنية التحتية.