الور يتأهل إلى نصف نهائي بطولة العالم للسباحة

لاعب المنتخب الوطني للسباحة عمرو الور - (من المصدر)
لاعب المنتخب الوطني للسباحة عمرو الور - (من المصدر)

خالد العميري

عمان – نجح لاعب المنتخب الوطني للسباحة، عمرو الور، بالتأهل إلى الدور نصف النهائي في سباق 200م صدر، وذلك خلال مشاركته في بطولة العالم للألعاب المائية التاسعة عشرة في هنغاريا "بودابست"، والتي تختتم يوم بعد غد.اضافة اعلان
وسجل الور رقما أردنيا وعربيا جديدا بلغ (2:11.99 دقيقة)، ثم عاد لينسخ الرقم مسجلا زمنا بلغ (2:11.05 دقيقة)، محتلا المركز الرابع عشر في بطولة العالم.
وقال المدير الفني للمنتخبات الوطنية للسباحة د.علي النوايسة: "لم يتخيل الكثيرون اكتمال هذه المرحلة من المشروع الذي بدأناه العام 2012 بتأهيل السباحين محليا لنقطة استقطاب الجامعات الأميركية لإكمال مسيرتهم الرياضية، فالسباح الذي وصل إلى نصف نهائي بطولة العالم للشباب العام 2019، يسير اليوم بخطوات واثقة ويدخل نصف نهائي بطولة الرجال، وما يزال لديه الكثير حتى يقدمه".
وتابع: "نشكر كل من آمن بموهبة عمرو، وكل من عمل على تسهيل مسيرته، شكرا لأسرته على دعمها وثقتهم الغالية طيلة السنوات الماضية".
من جانبه، قال رئيس اتحاد السباحة والناطق الإعلامي نضال القريوتي في معرض رده على استفسارات "الغد": "فخورون جدا بهذا الإنجاز، ونأمل أن يستمر تطور مستواه وأن يبلغ النهائيات في المستقبل"، مشيدا في الوقت ذاته بإنجاز العبداللات وسط توقعات بمستقبل باهر له في السباحة.
وكان الور نجح بتحطيم الرقم الأردني لسباق 100 متر صدر، بعدما أنهى السباق بزمن بلغ 1:01.87 دقيقة، محطما رقمه المسجل بإسمه، والذي بلغ 01:02.17 دقيقة، بعدما حققه خلال مشاركته في دورة الألعاب الأولمبية الماضية "طوكيو 2020"، ليحتل الور المركز الثالث في تصفيته دون أن يتمكن من التأهل للدور نصف النهائي.
بدوره، قام السباح عدنان العبداللات، البالغ من العمر 15 عاما، بتحسين رقمه السابق في سباق 200 متر حرة، منهيا السباق بزمن بلغ 1:59.70 دقيقة بدلا من زمنه السابق 02:01.22 دقيقة.