"الوطنية لشؤون الأسرى" قلقة على أوضاع الأسرى المضربين في سجون الاحتلال

اعتصام أهالي الأسرى الأردنيين في سجون الاحتلال أمام مسجد الكالوتي قبل أسابيع - (أرشيفية)
اعتصام أهالي الأسرى الأردنيين في سجون الاحتلال أمام مسجد الكالوتي قبل أسابيع - (أرشيفية)

غادة الشيخ

عمّان - قال الناطق الإعلامي باسم اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى والمفقودين في المعتقلات الصهيونية فادي فرح إن هناك شحا في المعلومات فيما يتعلق بأوضاع الأسيرين الأردنيين حمزة الدباس وعلا حمّاد.
ومضى على الأسيرين الدباس وحمّاد أكثر من عشرة أيام على إضرابهما المفتوح عن الطعام تضامنا مع المعتقلين الإداريين في المعتقلات الإسرائيلية الذين دخلوا يومهم الـ 37 في إضراب مفتوح عن الطعام احتجاجا على سياسة الاعتقال المجحفة التي تمارسها سلطات الاحتلال.
وأشار فرح في اتصال مع "الغد" الى "صعوبات في معرفة أحوال الأسيرين الدباس وحماد اللذين كانا أعلنا عن عزمهما المضي في إضراب مفتوح عن الطعام الى حين تحقيق مطالب المعتقلين الإداريين المضربين عن الطعام".
 وبين أن "اللجنة الوطنية تحاول الحصول على أي معلومة عن أوضاعهما وما إذا تم نقلهما أو عزلهما انفراديا كما هو متعارف في حالات إضراب الأسرى عن الطعام".
من جانب آخر، أعلن باقي الأسرى الأردنيين في معتقلات الاحتلال، عزمهم خوض إضراب مفتوح عن الطعام بدءا من غد الأحد تضامنا مع المعتقلين الإداريين كواحدة من الحركات الاحتجاجية التي باشروا بها منذ بدء إضراب المعتقلين الإداريين، بحسب فرح.
من جهتها، دعت اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى والمفقودين الأردنيين الى اعتصام يوم غد في مجمع النقابات المهنية، تضامنا مع الأسرى المضربين.

اضافة اعلان

[email protected]