"الوطني للتفتيش على دور الرعاية" يبدأ باستقبال طلبات التطوع

عمان - بدأت الجهات الشريكة بالفريق الوطني للرقابة والتفتيش على دور ومراكز ومؤسسات الرعاية الاجتماعية باستقبال طلبات التطوع من المتخصصين الاكفياء.اضافة اعلان
وبحسب بيان أصدرته المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي، فإن طلبها للمتطوعين يأتي تنفيذاً لاتفاقية الشراكة والتعاون الموقعة مع وزارة التنمية الإجتماعية، والهادفة الى تشكيل فريق من المتطوعين المختصين من ذوي الخبرة والاختصاص للقيام بدور الرقابة المستقلة على دور ومراكز ومؤسسات الرعاية الاجتماعية في الأردن تحت إشراف وإدارة مؤسسة أكاديمية التغيير.
وأكدت المنظمة حرصها على تطبيق معايير الشفافية والعمل على إشراك أفضل الخبرات ضمن فريق الرقابة المزمع تشكيله، مؤكدة أن الفرصة متاحة أمام كل معني او مهتم يمتلك الخبرة وتنطبق عليه شروط التطوع.
وعن شروط التطوع، قالت انها تتركز بأن يكون مشهوداً للمتطوع بالنزاهة والكفاءة والشفافية والمصداقية في الأداء والعمل، وان يكون عضواً فاعلاً في إحدى مؤسسات المجتمع المدني العاملة في الأردن أو ناشطاً في مجال العمل العام، وأن يكون حاصلاً على المؤهل العلمي الخاص بإحدى قطاعات الرعاية الاجتماعية، أو أي مؤهل علمي آخر يؤهله للقيام بدور الرقابة كعلم الاجتماع، الخدمة الاجتماعية، علم النفس، الطب والقانون.
وكذلك اشترطت أن لا يقل عمر المتطوع او المتطوعة عن 25 عاما، وأن لا يكون محكوماً بجناية أو جنحة مخلة بالشرف، وأن لا يكون مالكاً أو رئيس منظمة أو مؤسسة تقدم خدمات الرعاية والتأهيل.
ودعت المنظمة الراغبين بالتطوع ضمن فريق الرقابة ارسال طلبه على ايميل [email protected] ، ولنهاية دوام 15 الشهر الحالي.-(بترا)