"اليد الشاطئية" تبدأ تدريباتها في اليونان استعدادا لبطولة العالم

المنتخب الوطني لكرة اليد الشاطئية للناشئين
المنتخب الوطني لكرة اليد الشاطئية للناشئين

بلال الغلاييني

عمان- بدأ المنتخب الوطني لكرة اليد الشاطئية للناشئين تدريباته في مدينة هاراكليون اليونانية، وذلك استعدادا للمشاركة في بطولة العالم الثانية، والتي تقام هناك خلال الفترة من 14 ولغاية 19 حزيران (يونيو) الحالي بمشاركة 16 منتخبا تأهلوا إلى هذه البطولة عن طريق التصفيات التأهيلية المخصصة للقارات الخمس في العالم.اضافة اعلان
ويركز مدرب المنتخب الوطني موفق فتح الله في التدريبات التي تقام على الملاعب الشاطئية التدريبية التي وفرها الاتحاد اليوناني للمنتخبات المشاركة على الجوانب الفنية والبدنية، وتحضير اللاعبين قبل الدخول في أجواء البطولة، في الوقت الذي ينتظر فيه أن يخوض المنتخب الوطني اليوم لقاءات ودية مع المنتخبات المتواجدة هناك.
وكان المنتخب الوطني قد تأهل إلى بطولة العالم الثانية بعد أن تحصل على المركز الثاني في البطولة الآسيوية التي جرت في إيران، وشهدت مشاركة منتخبات إيران وقطر والباكستان والهند وأفغانستان، حيث تمكن المنتخب الإيراني من التتويج باللقب، فيما جاء المنتخب القطري بالمركز الثالث.
وبسبب تأخر وصول بعض المنتخبات إلى اليونان، أبلغ الاتحاد الدولي الاتحادات المشاركة، بأنه سوف يضطر إلى إجراء بعض التعديلات على جدول المباريات، وخصوصا في اليوم الأول من منافسات البطولة، وسوف يتضح ذلك خلال الاجتماع الفني الذي يعقد مساء اليوم. وحسب الجدول الرسمي الذي أصدره الاتحاد الدولي قبل أيام يخوض المنتخب الوطني أولى مبارياته في بطولة العالم الثانية بمواجهة حامل لقب النسخة الماضية المنتخب الإسباني لحساب المجموعة الثالثة، ثم يلتقي لحساب ذات المجموعة منتخبا اليونان والتشيك، ثم يخوض المنتخب الوطني بذات اليوم مباراته الثانية التي تجمعه مع صاحب الضيافة منتخب اليونان، ولحساب نفس المجموعة أيضا يلتقي منتخبا إسبانيا والتشيك. ويوم بعد غد يخوض المنتخب الوطني مباراته الثالثة، والتي تجمعه مع منتخب التشيك في ختام لقاءات دور المجموعات، فيما يتقابل بالمجموعة ذاتها منتخبا إسبانيا واليونان.
ويذكر أن تعليمات البطولة تشير إلى أن الفرق الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى في كل مجموعة تتأهل إلى الدور الثاني، وبجعبتها النقاط التي تحصلت عليها في دور المجموعات، وفي الدور الثاني توزع الفرق الـ 12 على مجموعتين، تتأهل الفرق الحاصلة على المراكز الأربعة الأولى في كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي.
ويذكر أن المجموعة الأولى للبطولة تضم منتخبات السويد وقطر وإيران والولايات المتحدة الأميركية، وضمت المجموعة الثانية منتخبات البرازيل وكرواتيا وفرنسا وتوغو، فيما ضمت المجموعة الرابعة منتخبات الأرجنتين وألمانيا وأوكرانيا والأورغواي، فيما جاء المنتخب الوطني في المحموعة الثالثة إلى جانب منتخبات إسبانيا واليونان والتشيك.
وضمت تشكيلة المنتخب الوطني المتواجدة في بطولة العالم الثانية كلا من اللاعبين علي جعارة وأحمد شاهر وعبدالودود عنانزة ويوسف حموري وأحمد حمارنة وأحمد دوخي وأحمد سمير وخالد عطاالله وهاني معتصم ومحمد مهدي وحمزة عبيدات وحسام عشا وأحمد العطابي.