"اليد" ومنظمة التعاون الألمانية يشهران مشروع "مراكز البراعم" اليوم

المدربون المشاركون في ورشة العمل لكرة اليد (من المصدر)
المدربون المشاركون في ورشة العمل لكرة اليد (من المصدر)
بلال الغلاييني عمان – يشهر اتحاد كرة اليد، ومنظمة التعاون الدولي الألمانية (giz)، عند الساعة الثالثة من مساء اليوم. وذلك في مقر الاتحاد بصالة الأميرة سمية، اتفاقية التعاون والشراكة، بينهما. حيث تتضمن إنشاء 29 مركزا للبراعم في محافظات المملكة كافة.

“اتحاد اليد” ومنظمة “giz” يوقعان اتفاقية تعاون وشراكة الأحد

وقال رئيس الاتحاد د. نيسير المنسي إن لعبة كرة اليد الأردنية ستدخل اليوم مرحلة مهمة نحو التطوير ورعاية الموهوبين. وذلك من خلال هذه الاتفاقية التي سيعتمد عليها الاتحاد كثيرا في مواصلة رعايته ودعمه لأصحاب المواهب من اللاعبين البراعم. باعتبار هذه الفئة هي الركيزة في عملية التطوير.

تتويج للتعاون

في غضون ذلك، قال المنسي "تأتي هذه الاتفاقية تتويجا للتعاون المشترك بين الاتحاد ومنظمة التعاون الدولي الألمانية (giz). حيث سبق للطرفين وأن نفذا العديد من النشاطات والبرامج الهادفة. والتي تعنى باللاعبين البراعم (الأطفال)، وبدأت مطلع العام 2018، واستمرت طيلة الفترة الماضية، وصولا إلى إبرام هذه الاتفاقية. حيث تهدف بالدرجة الأولى إلى تعليم الأطفال المهارات الحياتية والسلوك الرياضي السليم. إضافة إلى تعليم اللاعبين البراعم أساسيات لعبة كرة اليد. كذلك  العمل على تطوير وتأهيل مواهبهم، خصوصا وأن الفئة المستهدفة في هذا المشروع هي من مواليد 2010 – 2011".

براعم لأصحاب المواهب

من ناحية أخرى، وعقب توقيع الاتفاقية، يعقد الاتحاد الأردني لكرة اليد ومنظمة التعاون الدولي الألمانية (giz)، مؤتمرا صحفيا. حيث يتحدثان فيه عن التفاصيل المتعلقة بالمشروع الجديد والكبير. والذي يخدم البراعم والأطفال أصحاب المواهب في محافظات المملكة كافة.

مشاركة كبيرة بورشة العمل

وتشهد ورشة العمل التدريبية التي يقيمها الاتحاد الأردني ومنظمة التعاون الدولي الألمانية (giz)، مشاركة كبيرة من المدربين والمشرفين، الذين سيتولون التدريب والإشراف على مراكز البراعم في المرحلة المقبلة. حيث تركز الورشة في المحاضرات النظرية، والتطبيقات العملية على العديد من المواضيع المهمة ومن أبرزها (مبادئ الرياضة من أجل التنمية، ونموذج الحصة التدريبية، وتحضير الحصة التدريبية، ومواصفات الأطفال والشباب، والأهداف التعليمية الاجتماعية).

إقرأالمزيد:

اضافة اعلان