"اليرموك" تحصد ثلاث جوائز في المهرجان التكنولوجي الوطني

أحمد التميمي

إربد - فازت ثلاثة مشاريع من قسم هندسة الحاسوب في جامعة اليرموك في مسابقة مشاريع الطلبة ضمن فعاليات المهرجان التكنولوجي الوطني السابع والذي استضافته الجامعة في السابع من هذا الشهر تحت شعار "الشباب والتكنولوجيا نحو حياة أفضل" وبرعاية الأميرة سمية بنت الحسن. اضافة اعلان
وفاز مشروع blue beacon من تنفيذ الطالبتين رازن القرعان وهبة الضمور بالمركز الأول في محور "السلامة العامة وجودة الحياة".
 أما مشروع spell-it  والذي نفذته الطالبة إسراء بني عيسى فقد فاز بالمركز الثاني في محور "الألعاب والتطبيقات الترفيهية"، أما المركز الثالث في محور "السلامة العامة وجودة الحياة" فكان من نصيب الطالبتين زهور هزايمة و سيرين ياسين عن مشروعهما road mate.
وأشرف على تنفيذ المشاريع الفائزة الدكتور هشام المساعيد من قسم هندسة الحاسوب وأحد مشرفي التدريب في مختبر اليرموك الإبداعي الذي نفذ فيه مشروعين من المشاريع الفائزة، كما شاركت المهندسة يقين صوالحة بالإشراف على مشروع spell-it  خلال فترة عملها في مختبر اليرموك الإبداعي.
 يذكر أن مختبر اليرموك الإبداعي قد تأسس في العام 2012 بمبادرة من مجموعة من أعضاء هيئة التدريس في قسم هندسة الحاسوب وبدعم من الجامعة لتوفير بيئة مناسبة لتدريب الطلبة وإكسابهم المهارات والمعارف المطلوبة لتحفيز التفكير الإبداعي والعمل الريادي وابتكار الحلول التكنولوجية الخلاقة لمختلف المشكلات على مستوى الجامعة والمجتمع المحلي.

[email protected]

tamimi_jr @