"اليرموك" تستضيف مؤتمرا حول صعوبات التعلم في الوطن العربي

اربد – الغد - تفتح في جامعة اليرموك (اليوم) فعاليات مؤتمر "التربية الخاصة وصعوبات التعلم في الوطن العربي" الذي تنظمه كلية التربية ومركز النطق والسمع في الجامعة بالتعاون مع اتحاد الجامعات العربية وسيستمر يومين.

اضافة اعلان

 وذكرت عميدة كلية التربية الدكتورة أمل خصاونة أن عقد المؤتمر بالجامعة جاء انسجاماً مع الأهمية الخاصة التي توليها المؤسسات التعليمية في الوطن العربي وفي مقدمتها الجامعات لموضوع التربية الخاصة،انطلاقا من روابط التعاون بين اتحاد الجامعات العربية ومختلف الجامعات في الوطن العربي لمناقشة البحوث والدراسات والنشاطات المتعلقة بذوي الاحتياجات الخاصة من موهوبين ومتفوقين وذوي صعوبات التعلم.
 وأشارت إلى أن المؤتمر الذي يشارك فيه العديد من الباحثين والمتخصصين من مختلف الجامعات العربية والمؤسسات المتخصصة يهدف إلى توجيه اهتمام الباحثين والخبراء في مجال العلوم النفسية والتربوية إلى الدور الفعال الذي يلعبه المتفوقون والموهوبون على مستوى الوطن العربي للنهوض بمجتمعاتهم والاهتمام بهذه الفئة في مختلف المجالات الأكاديمية.
 وأوضح الدكتور علي البركات رئيس اللجنة التحضيرية أن المؤتمر يناقش خمسة محاور رئيسة تتناول برامج ومناهج ذوي الاحتياجات الخاصة، وسيكولوجية التعلم لذوي الاحتياجات الخاصة، والإدارة المدرسية وتربية ذوي الاحتياجات الخاصة، ومعايير معلم ذوي الاحتياجات، بالإضافة إلى محور المؤسسات الاجتماعية وتربية ذوي الاحتياجات الخاصة.
 ويشارك في المؤتمر باحثون من دول السودان والسعودية والإمارات والعراق ولبنان وسلطنة عمان ومصر وفلسطين، بالإضافة إلى العديد من الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة.