"اليرموك" تعلن عزمها فصل المياه عن 500 منزل

آثار ربط منزل على أحد الشوارع بشبكة الصرف الصحي دون علم شركة مياه اليرموك -(الغد)
آثار ربط منزل على أحد الشوارع بشبكة الصرف الصحي دون علم شركة مياه اليرموك -(الغد)

أحمد التميمي

إربد - تعتزم شركة مياه "اليرموك" فصل الاشتراك عن 500 منزل "اعتدى أصحابها على شبكة الصرف الصحي بربط عقاراتهم بطريق مخالفة دون الرجوع للشركة"، وفق الناطق الإعلامي للشركة معتز عبيدات.اضافة اعلان
وقال عبيدات إن النتائج الأولية للمسح تضمنت حوالي 700 منزل منها 500 مشترك بالمياه، اعتدى أصحابها على شبكة الصرف الصحي بالربط عليها بطريقة مخالفة ودون الرجوع إلى شركة مياه اليرموك، مشيرا إلى أن هذه العينة تقع بحوض حنينا (1) بلدة البارحة، حيث بلغ عدد المشتركين بالمياه 341 وعدد القطع المربوطة على شبكة الصرف الصحي بشكل مخالف 249 قطعة وعليها مبان متعددة، علما أن هذه المنطقة لا تتبع لمحطة تنقية الشلالة. وأكد أن هذه الاعتداءات على شبكات الصرف الصحي تسببت بوجود العديد من الحفريات في مختلف المناطق وتخريب الطرق والإضرار بالمارة والمجاورين والمركبات التي تستعمل تلك الطرق وربما إحداث أضرار بشبكات المياه والصرف الصحي كونها تمت دون إشراف.
وأشار عبيدات إلى أن الشركة بدأت حملة بعنوان "صحح وضعك" موجهة للمواطنين الذين عملوا ويعملون على ربط عقاراتهم بشبكة الصرف الصحي بطريقة غير قانونية دون الرجوع الى الشركة، لتدعوهم فيها إلى ضرورة تصويب أوضاعهم تجنبا للمساءلة الجزائية والمدنية وتجنبا لحدوث أي تلوث للمياه وتحمل كلفة المبالغ المترتبة على تصويب الأوضاع في حال حدوث أضرار، وكذلك تجنبا لفصل خدمة المياه عن عقاراتهم.
وأعدت الشركة لهذه الغاية ملصقات حيث تقوم  كوادر الشركة في الميدان بعملية مسح لوضع هذه الملصقات في مختلف مناطق خدمة محطة تنقية الشلالة.
وكانت شركة مياه اليرموك قد أعلنت في مختلف وسائل الإعلام في وقت سابق بجاهزية محطة تنقية الشلالة التي ستخدم مناطق بشرى، سال، حوارة، إيدون، الصريح ، شرق اربد ودعت المواطنين لمراجعة مكاتب الشركة من أجل تصويب أوضاع الذين ربطوا بطريقة غير مشروعة ودفع الرسوم والكشف على ما تم تنفيذه للتأكد من تنفيذها بشكل سليم واستقبال الطلبات للذين لم يربطوا عقاراتهم بعد.
وقال عبيدات إن حملة الفصل ستشمل كل من قام بربط عقاره على شبكة الصرف الصحي دون مراجعة الشركة ليصار إلى دفع الرسوم المستحقة وبيان المقاول الذي قام بالتنفيذ ليصار الى استلامها بطريقة قانونية وصحيحة.
وأكد أن الشركة ستقوم بتوثيق هذه الاعتداءات على الطرق وعلى شبكاتها وتمريرها إلى البلدية المختصة للسير بالطرق الصحيحة والقانونية في حق كل مخالف.
ولفت إلى أن بعض المقاولين  يقومون بتنفيذ وصلات  الصرف الصحي دون الرجوع للشركة أو التنسيق مع البلدية، بهدف التهرب من عملية إعادة الأوضاع كما كانت عليه، يقابله عدم معرفة المواطن واعتقاده بأن أيا كان يستطيع تنفيذ هذه الوصلة وبالسرعة الممكنة.
وبين أن العديد من المواطنين ليس لديهم دراية بان على المقاول استلام المعاملة من مديرية الشؤون الفنية في الشركة للتأكد من إمكانية خدمة العقار دون أية مشاكل، موضحا ان ذلك يتم  من خلال دراسة فنية لموقع العقار ومراجعة البلدية المعنية من اجل عمل التنسيق اللازم  بعد أن يكون قد وقع اتفاقية مع صاحب العقار تحفظ له حقوقه. وقال إن الربط السليم يتطلب مراجعة المواطن للشركة والتقدم بطلب ربط لعقاره ويدفع الرسوم المستحقة، بعدها يتم تحويل المعاملة إلى مديرية الشؤون الفنية في الشركة من أجل عمل الدراسة الفنية اللازمة  لخدمة العقار، ومن ثم  يختار المواطن  المقاول الذي يريد. 

[email protected]

tamimi_jr@