اليرموك في ضيافة الرمثا والعربي جاهز للبقعة

فريق العربي لكرة القدم يخوض مواجهة متكافئة مع نظيره البقعة اليوم - (الغد)
فريق العربي لكرة القدم يخوض مواجهة متكافئة مع نظيره البقعة اليوم - (الغد)

عمان - الغد - تتواصل اليوم مباريات الاسبوع الأول من دوري المناصير الأردني للمحترفين لكرة القدم، حيث تقام مباراتان في الساعة العاشرة والنصف مساء، حيث يلتقي في ستاد الأمير هاشم فريقا الرمثا واليرموك، فيما يلتقي في ستاد البتراء فريقا البقعة والعربي.اضافة اعلان
وكانت منافسات الدوري قد انطلقت أمس، حيث التقى الفيصلي مع الجليل وشباب الأردن مع كفرسوم، وستجدون تفاصيل هاتين المباراتين في عدد يوم غد.

مواجهة مهمة
تبدو المباراة في غاية الأهمية بالنسبة للفريقين، اللذين يدركان معنى البداية الناجحة كهدف مرحلي يوصل في النهاية إلى المبتغى، لذلك سيكون الأداء حذرا من كلا الفريقين خاصة من جانب اليرموك، وهو يدرك صعوبة المهمة أمام لاعبي الرمثا الذين يجيدون اللعب داخل القواعد.
فريق الرمثا الذي يلعب على أرضه وأمام جماهيره، سيرفع شعار لا للتفريط بالنقاط، وهو يعتمد في المقام الأول على فعالية خط وسطه في الجانب الهجومي بقيادة عمر عثامنة ورامي سمارة وعمر عبيدات وقيس العتيبي، الذي عادة ما يتقدم للعب كمهاجم ثالث إلى جانب ركان الخالدي وحمزة الدردور أو مصعب اللحام، والفريق يمتلك خاصية فريدة بقدرته على تغيير النتيجة وقلب الطاولة في وجه الفريق المنافس.
وفي الجانب الدفاعي، يعول الرمثا بالدرجة الأولى على السوري خالد البابا، إلى جانب صالح ذيابات، وهذا الثنائي مطالب بإغلاق العمق الدفاعي أمام مرمى الحارس عبدالله الزعبي خاصة في ظل ميل الظهيرين سليمان السلمان أو علي خويلة ومحمد الداود، للتقدم وتشكيل ثقل هجومي عبر الأطراف لتشكيل ضغط على دفاع اليرموك وإجبار وسط الفريق على التراجع، لكن الرمثا يتحسب كثيرا من سرعة هجمات اليرموك المعاكسة، لذلك فإن تقدمه للهجوم سيكون مدروسا بعناية ولن يكون على حساب الواجب الدفاعي.
فريق اليرموك، الذي يعول كثيرا على حماس لاعبيه الشباب وفنيات محترفيه ولاعبيه الكبار، يدرك صعوبة خصمه الذي يجيد التغيير في طريقة اللعب وفرض إيقاعه على المجريات، لذلك ستكون مهمة اللاعبين مرتكزة بالمقام الأول على السيطرة على منطقة العمليات، ويحتاج الفريق إلى جهد مضاعف من لاعبي وسطه محمد عبدالرؤوف ونائل الدحلة وصفوت سلام وعمار أبو عواد، لإيقاف طلعات عمر العثامنة ورفاقه في الوسط الرمثاوي، ومن ثم التفكير بالواجبات الهجومية، من خلال محاولة التنويع في بناء الهجمات، خصوصا عبر الأطراف التي ينطلق منها عمار الشرايدة وانس عطية الذين سيشكلون بانطلاقاتهم السريعة عبئا على دفاع الرمثا.
وربما تمثلت تعليمات المدرب للدحلة وأبو عواد بمحاولة التقدم في الهجوم خلف ياسين البخيت ومحمد هاني، في حال امتلاك الفريق للكرة، خصوصا وأن الأخير ستكون مهمته مشاكسة مدافعي الرمثا لتقنين إسنادهم الهجومي، لا سيما وأن البخيت سيجبر البابا وذيابات على ملازمته لإجادته التحرك داخل منطقة الجزاء.

التشكيلتان المتوقعتان
الرمثا: عبدالله الزعبي، صالح ذيابات، علي خويله، خالد البابا، محمد الداود، سليمان السلمان، رامي سمارة، ركان الخالدي، عمر عبيدات (محمد زريقات)، عمر عثامنة (علي الشبول)، قيس العتيبي، مصعب اللحام، حمزة الدردور
اليرموك : صلاح مسعد، عمار الشرايدة، صالح نمر، ابراهيم مصطفى، محمد عبدالرؤوف، نائل الدحلة، صفوت سلام (عساف دعسان)، عمار أبوعواد (أنس عطية)، زهير قزدار، ايهاب أبوكشك (يزن فقوسه)، محمد هاني، ياسين البخيت.

استهلال جيد
يبحث فريقا البقعة والعربي عن استهلال موفق لمشوارهما بالدوري، عندما ينشدان تحقيق الفوز املا في انطلاقة قوية تنعكس ايجابا على معنويات اللاعبين.
ويدرك الفريقان المتساويان تقريبا في ميزان القوى، ان اقتناص النقاط الثلاث يدفعهما لتقديم مباريات افضل في الاسابيع التالية، الامر الذي يدفعهما للعب بإسلوب هجومي بحثا عن التسجيل.
فريق العربي يخوض المباراة بمعنويات عالية، خاصة اذا ما تمكن اللاعب انس بني ياسين من المشاركة في حال وصلت بطاقة انتقاله الدولية، وبالتالي تعزيز الدفاعات التي يتواجد بها عماد ذيابات وعمار أبو عليقة امام مرمى هشام الهزايمة، وربما اشترك انس في حال انتهت اجراءات تسجيله، ما يمنح الدفاع العرباوي قوة اضافية، وبالتالي اتاحة المجال للظهيرين انس ارشيدات وياسر الرواشدة فرصة ممارسة هوايتهما بالتقدم للاسناد.
ويمتاز العربي ايضا بقوة في الاطراف خاصة في الجهة اليمنى التي يتواجد بها أحمد غازي، فيما يلعب في وسط الميدان سعيد مرجان وصدام شهابات، فيما يميل يوسف الرواشدة للمنطقة اليسرى، ما يمنح الفريق قوة هجومية الى جانب ثنائي الهجوم محمد بكار وخلدون الخزامي.
ويدرك المدير الفني للعربي احمد صبح ان مبالغة لاعبيه في التقدم للهجوم على حساب الواجبات الهجومية قد يضع مرمى الهزايمة في خطر، وبالتالي ستكون التعليمات مشددة خاصة للظهيرين بضرورة التنبه لمصادر القوى في البقعة من خلال عدم المبالغة في التقدم.
البقعة من جانبه ووفق التدريبات الاخيرة، فإن طموحه يتمثل في التسجيل بحثا عن الفوز، حيث يركز الفريق على بناء الهجمات من مختلف المحاور خاصة عبر الاطراف حيث يبرز مصطفى شحادة في الميمنة، وعدنان سليمان في الميسرة، والاخيران يجيدان التقدم نحو منطقة جزاء الخصم، الامر الذي سيشكل ارهاقا لدفاعات العربي التي ستعاني ايضا من تحركات لؤي سليمان ومحمد عبدالحليم، والاخير يعتبر مصدر الرزق للبقعة في ظل اجادته للتهديف من اوضاع مختلفة.
ويعول البقعة كثيرا في وسط الميدان على محمد ناجي وحاتم علي لدرء خطورة نظرائهما في العربي قبل التفكير في البناء الهجومي.
وعلى الجانب الدفاعي عادة ما يلعب عثمان الخطيب ومهند درسية أمام مرمى انس طريف، على ان يتولى فادي شاهين وابراهيم دلدوم مهمة اللعب في مركزي الظهيرين، مع الاستفادة منهما كثيرا في عمليات الاسناد الهجومي.
التشكيلتان المتوقعتان
البقعة: انس طريف (عماد طرايرة) عثمان الخطيب ومهند درسية وابراهيم دلدوم وفادي شاهين وعدنان سليمان وحاتم علي ومحمد ناجي ومصطفى شحادة ولؤي سليمان ومحمد عبدالحليم.
العربي: هشام هزايمة وعماد ذيابات وأنس ارشيدات وعمار أبو عليقه وياسر رواشدة وسعيد مرجان وأحمد غازي ويوسف رواشدة وصدام شهابات ومحمد بكار وخلدون خزامي.