اليعقوبي معجب بمرضي ويطلب عقودا لـ4 لاعبين ومدرب الإمارات في عمان لرصد الهند

مدرب الإمارات سليم عبدالرحمن (الثاني من اليمين) خلال متابعته لمباراة الوحدات والبقعة أول من مس - (من المصدر)
مدرب الإمارات سليم عبدالرحمن (الثاني من اليمين) خلال متابعته لمباراة الوحدات والبقعة أول من مس - (من المصدر)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم"، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
مدرب الإمارات يرصد الهند من عمان ويتابع الوحدات والبقعة
تواجد المدرب المساعد في المنتخب الإماراتي لكرة القدم سليم عبدالرحمن، في عمان أول من أمس، لرصد المنتخب الهندي، في مباراته الودية التي أقيمت على ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة.
ويلعب منتخب الإمارات في النهائيات الآسيوية المقبلة، في المجموعة الأولى التي تضم أيضا المنتخب الهندي.
ودون عبدالرحمن الذي يعمل مساعدا للمدير الفني زاكيروني، جميع الملاحظات التي تتعلق بالمنتخب الهندي.
وكان عبدالرحمن، وقبيل ذهابه إلى الملعب لرصد مباراة النشامى مع نظيره الهندي، توجه إلى ملعب الوحدات في غمدان، لمتابعة المباراة الودية التي جمعت فريقي الوحدات والبقعة.
ورافق المدرب الإماراتي في تحركاته، صديقاه النجمان السابقان علاء العمرات ومحمد العرسان.
أحد السعودي يعرض على صالح تدريب شبابه
عرض نادي أحد السعودي، على المدرب الوطني ديان صالح، الإشراف على تدريب فريق النادي لفئة الشباب.
واستثمر نادي أحد تواجد صالح في مدينة الإحساء، للإشراف على دورة تدريب آسيوية للمستوى الثالث، لإعلان مفاتحته بشأن تدريب فريق الشباب في النادي.
وينتظر أن تشهد الأيام القليلة المقبلة، مزيدا من المفاوضات، لمعرفة فيما اذا كان الطرفان سيتفقان على العقد أم لا، علما أن صالح يملك طموح العودة لتدريب المنتخبات الوطنية في عمان، لا سيما منتخب الشباب.
يشار إلى أن نادي أحد، وخلال معسكره التدريبي الذي أقامه بداية الموسم الكروي الحالي في الأردن، اتفق مع المدرب هشام عبدالمنعم، لتدريب فريقه للشباب، قبل أن يتراجع هشام عن الاتفاق في اللحظات الأخيرة.
مدرب الوحدات يطلب التعاقد مع مرضي و3 لاعبين
أبدى المدير الفني لفريق الوحدات لكرة القدم التونسي قيس اليعقوبي، إعجابه بلاعب فريق سن 19 في النادي حمزة مرضي "شقيق لاعب فريق الجزيرة محمود مرضي".
وحرص اليعقوبي على إشراك مرضي طيلة مباراة الفريق الودية الأخيرة أول من أمس أمام البقعة بدون أن يستبدله، قبل أن يطلب من الإدارة ترفيعه للفريق الأول، وإبرام عقد احترافي معه.
المدرب التونسي طلب أيضا من الإدارة إبرام عقود احترافية مع لاعبي سن 19؛ مهند سمرين ومحيسن أبو جبلة ودانيال عفانة.
الظهور الأول لثلجي في المباريات
شهدت مباراة فريقي الوحدات والبقعة الودية التي أقيمت أول من أمس، الظهور الأول للاعب الوحدات يزن ثلجي منذ احتجابه عن المباريات في 21 أيلول (سبتمبر) الماضي خلال مباراة الفريق أمام شباب الأردن بدوري المحترفين.
وشارك يزن في ربع الساعة الأخير من المباراة، رغبة من المدرب في إقحامه تدريجيا في المنافسات، تمهيدا لمشاركته في المباريات الرسمية المقبلة.
المباراة الودية انتهت بفوز فريق الوحدات بنتيجة 3-1؛ حيث سجل للفائز عمر قنديل 2 وشاهر شلباية.
لاعبان يبكيان ضياع المنتخب وينتقدان مدرب النادي
علمت "الغد" أن لاعبين اثنين في ناد محترف، بدآ يبكيان ضياع فرصة التحاقهما بصفوف المنتخب الوطني لكرة القدم، الذي يستعد للمشاركة في نهائيات أمم آسيا التي تقام في الإمارات مطلع العام المقبل.
وفي التفاصيل، فإن اللاعبين اللذين كانا أساسيين في تشكيلات المنتخب في الأشهر الماضية، لم يتم استدعاؤهما لصفوف المنتخب بتشكيلته الأخيرة، والمرشحة بنسبة كبيرة للذهاب إلى النهائيات، ما يعني تضاؤل فرص تواجدهما في النهائيات.
ووفق المعلومات، فإن النجمين حملا مدربهما في النادي، مسؤولية ضياع فرصة الالتحاق بالمنتخب، بسبب إجلاسهما على مقاعد البدلاء في الدوري، ملوحين بالتوجه لطلب فسخ العقد خلال فترة الانتقالات الشتوية، في حال استمر الوضع على ما هو عليه.
ويملك النجمان فرصة أخيرة بالعودة للمنتخب، من خلال إشراكهما في المباراتين الأخيرتين بمرحلة الذهاب بالدوري.
عملية غضروف للاعب السلط عمر خليل
يستعد لاعب فريق السلط لكرة القدم عمر خليل، لإجراء عملية في الركبة لمعالجة الإصابة في الرباط، التي تعرض لها خلال إحدى مباريات فريقه بدوري المحترفين.
وحجز نادي السلط يوم الثلاثاء المقبل، كموعد أولي لإجراء العملية بإشراف الدكتور مالك غنيمات.
وسيتكفل نادي السلط بكامل تكاليف العملية، انطلاقا من حرصه على توفير احتياجات لاعبيه كافة.
تدريبات الجزيرة بغياب 11 لاعبا
تشهد تدريبات فريق الجزيرة لكرة القدم حاليا، احتجابا لـ11 لاعبا، ما يجعل من فترة توقف الدوري مناسبة سلبية للفريق المتصدر.
ويحتجب عن تدريبات الجزيرة حاليا 5 لاعبين متواجدين مع المنتخب الأول وهم؛ أحمد عبدالستار وفراس شلباية وأحمد سمير ومحمود مرضي ويزن عرب، و3 لاعبين متواجدين مع المنتخب الأولمبي في قطر، وهم نور الدين الروابدة وإبراهيم سعادة ووليد خالد، إضافة إلى تواجد المحترفين السوريين مؤيد العجان ومارديك ماردكيان مع منتخب بلادهما.
كما يحتجب عن الفريق أيضا اللاعب حمد البلاونة، بسبب وفاة والدته.
لاعبو الصريح إلى العقبة غدا
يتوجه لاعبو فريق الصريح لكرة القدم يوم غد إلى مدينة العقبة، استعدادا للقاء فريق شباب العقبة يوم الخميس المقبل، في إطار منافسات الأسبوع العاشر بدوري المناصير للمحترفين لكرة القدم.
فريق الصريح، لن يعود إلى مدينته في يوم المباراة نفسه كما جرت العادة، بل سيواصل المبيت في العقبة حتى اليوم التالي قبل العودة لمقره.
يشار إلى أن فريق شباب العقبة، سيتوجه إلى مدينة العقبة يوم غد أيضا.
سلطان يهزم حرزالله في السعودية
تمكن فريق الشباب لنادي النصر السعودي، من الفوز على فريق هجر بنتيجة 4-0، في المباراة التي أقيمت أول من أمس، في إطار منافسات دوري الشباب لأندية المحترفين في السعودية.
وشهدت المواجهة تحديا أردنيا-أردنيا؛ حيث يشرف المدرب الأردني خالد سلطان على تدريب حراس مرمى فريق النصر، فيما يشرف المدرب الأردني هيثم حرزالله على تدريب حراس مرمى هجر.
يشار إلى أن سلطان وحرزالله أثبتا حضورا لافتا في السعودية، ما دفع نادييهما للتمسك بهما خلال السنوات الماضية.
ممثلو الوحدات والجزيرة إلى ماليزيا
يغادر ممثلو فريقي الوحدات والجزيرة لكرة القدم، عمان الليلة، متوجهين إلى العاصمة الماليزية كوالالمبور، للمشاركة في قرعة دوري أبطال آسيا، وكأس الاتحاد الآسيوي التي تجري بعد غد.
وسيلعب الوحدات في الدور التمهيدي لدوري الأبطال، فيما يلعب الجزيرة ببطولة كأس الاتحاد الآسيوي.
ويمثل الوحدات في هذه القرعة، وورشة العمل التي تقام أيضا على هامش القرعة، المنسق الإعلامي بسام شلباية، ومدير الفريق مهدي أبو قشة، فيما يمثل الجزيرة المنسق الإعلامي راضي الزواهرة، والمدير الإداري مهند المحارمة.

اضافة اعلان

كواليس النجوم

• النادي الفيصلي، وبعد أن قام بتسليم لاعبيه في المنتخب رواتبهم الشهرية، من خلال إرسالها إلى الفندق الذي يقيم فيه المنتخب، قام أيضا بإرسال حوالات إلى قطر للاعبيه محمد بني عطية ويوسف أبو جلبوش وعمر هاني المتواجدين مع المنتخب الأولمبي هناك... هذه الحركة أراد منها الفيصلي تأكيد حرص النادي على تسليم الراتب الشهري في التوقيت الذي وعد به.
• المحترف التونسي في فريق السلط لكرة القدم خالد الهماني، التحق بتدريبات الفريق بشكل تدريجي، بعد تعافيه من آثار العملية التي خضع لها لاستئصال الزائدة الدودية... المحترف التونسي لن يكون بإمكانه المشاركة في المباراة المقبلة أمام الرمثا، على أمل المشاركة في المباراة الأخيرة بمرحلة الذهاب أمام فريق الحسين إربد.
• فريق الفيصلي لكرة القدم، خاض يوم أمس مباراة أمام فريق النادي تحت سن 19.
• تختتم اليوم، دورة "الفيفا" للمدربين المحليين التي استمرت لخمسة أيام... الدورة شارك فيها مدرب واحد عن كل ناد من أندية المحترفين.
• نادي ذات راس، لم يتمكن في الموسم الحالي، من صرف سوى راتب شهر واحد فقط للاعبي فريقه لكرة القدم، بسبب الضائقة المالية التي يعاني منها صندوق النادي... رئيس النادي كمال الهواري، أشار إلى أن مديونية النادي بلغت حوالي 200 ألف دينار، منها حوالي 150 ألف دينار من العام الماضي، وحوالي 50 ألف دينار رواتب مستحقة للاعبين في الموسم الحالي... إدارة نادي ذات راس، تبذل جهودا كبيرة لمحاولة تأمين أدنى متطلبات الفريق، في ظل شح الموارد.
• لاعبو الحسين إربد لكرة القدم، يرون في المباراة المقبلة أمام الأهلي بالدوري، التي تقام يوم الخميس المقبل على ستاد الحسن بإربد، أنها المباراة الأهم، وبالتالي ضرورة تحقيق الفوز، للشعور بالراحة خلال مرحلة الإياب.
• لاعبو المنتخب الوطني لكرة القدم، وقبيل مباراة الفريق أمام الهند، احتفلوا بحارس المرمى عامر شفيع، بمناسبة قدوم مولوده الجديد.
• أغلب فرق الدرجة الأولى لكرة القدم، باشرت في الأيام القليلة الماضية تدريباتها، استعدادا للمشاركة في الدوري.