اليورو يثبت فوق 1.23 دولار

لندن- عاد اليورو مجددا صوب مستوى 1.24 دولار أمس الخميس في الوقت الذي تجاهل فيه المستثمرون ارتفاعا في عوائد السندات الأميركية الطويلة الأجل وباعوا الدولار.اضافة اعلان
وفي وقت لاحق تراجع اليورو قليلا نحو مستوى 1.23 دولار عند 1.235 دولار.
في المقابل ؛ انخفض الفرنك السويسري إلى مستوى قريب من 1.20 فرنك لليورو الذي سجله في كانون الثاني(يناير) 2015 قبل أن يلغي البنك الوطني السويسري (البنك المركزي) ربط عملته ويرتفع الفرنك.
وارتفع الدولار بشكل مبدئي في التعاملات الآسيوية لكن الارتفاع كان محدودا بالنظر إلى مدى المكاسب التي حققها عائد سندات الخزانة الأميركية لأجل عشر سنوات والذي ارتفع أكثر من خمس نقاط مئوية ليل الأربعاء الماضي ليسجل أكبر ارتفاع في يوم واحد منذ الثاني من آذار(مارس).
وتسببت حالة من الضبابية الناشئة عن السياسات التجارية والاقتصادية التي يتبعها الرئيس الأميركي دونالد ترامب وكذلك الوضع الجيوسياسي في الشرق الأوسط وأماكن أخرى في تزايد تقلبات أسواق المال على مدى الشهر الفائت وأثرا سلبا على الدولار.
وزاد اليورو 0.1 % إلى 1.2387 دولار بعد أن بلغ في وقت سابق 1.24 دولار وتراجع مؤشر الدولار، الذي يقيس قوته مقابل سلة من العملات، إلى 89.576.
وهبطت الليرة التركية بعد ارتفاعها أكثر من 2 %  مقابل الدولار ليل الأربعاء الماضي بعد أن أعلن الرئيس التركي رجب طيب إردوغان عن الدعوة لإجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية في حزيران(يونيو)، قبل أكثر من عام على موعدها المقرر.-(رويترز)