اليوم الاول في المدارس بلا شكاوى

آلاء مظهر

عمان- دون ملاحظات أو شكاوى، انتظم طلبة الثانوية العامة "التوجيهي"، وطلبة المدارس التي تعتمد البرامج الدولية أمس، على مقاعدهم الدراسية، ايذانا ببدء دوام الفصل الدراسي الثاني، بينما تم إرجاء دوام بقية الطلبة من صف الروضة الى الحادي عشر، الى 20 الشهر الحالي.

اضافة اعلان


وكان 134 ألف طالب وطالبة "توجيهي"، يتوزعون على نحو 2000 مدرسة، بدأوا أمس، فصلهم الدراسي الثاني وجاهيا داخل أسوار المدارس، إضافة إلى طلبة المدارس التي تعتمد البرامج الدولية وعددهم 12 ألفا.


وقال الناطق الإعلامي لوزارة التربية والتعليم احمد المساعفة "إن العملية التعليمية الوجاهية انتظمت في يومها الأول من دوام الفصل الثاني، وبالعودة التدريجية للطلبة حيث خصصت المرحلة الأولى لطلبة الثانوية العامة "التوجيهي" والمدارس الدولية. وأضاف المساعفة أن بقية الطلبة من رياض الأطفال وحتى الحادي عشر في مختلف المراحل التعليمية سيباشرون تعليميهم الوجاهي في 20 شباط (فبراير) الحالي.


وأشار إلى أن إدارات المدارس بدأت أمس، بإعداد برامج امتحانات النهائية للفصل الدراسي الاول للطلبة الذين تغيبوا عن امتحاناتهم نتيجة لإصابتهم بفيروس كورونا المستجد، لافتا إلى أن كل مدرسة ستضع جدول امتحانات بناء على عدد الطلبة الذين تغيبوا عن امتحانات الفصل الدراسي الأول بسبب الإصابة.
وبين أن المدارس ستتواصل مع الطلبة وذويهم لاعلامهم بمواعيد امتحاناتهم وجدول الامتحانات الخاص بهم.


وأكد المساعفة أن اليوم الأول سار كما هو مخطط له حيث لم تكن هناك أي ملاحظات، لافتا إلى أن اليوم الأول شهد التزاما من قبل الطلبة والمعلمين بتطبيق البروتوكول الصحي المتعلق بارتداء الكمامات والتباعد الجسدي.


وكانت الأمين العام لوزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية الدكتورة نجوى القبيلات قالت في تصريح سابق لـ"الغد" ان عدد الطلبة الحاصلين على الجرعة الأولى من المطعوم بلغ 179655 وبنسبة 18.5 %، اما عدد الطلبة الحاصلين على الجرعتين فبلغ 131757 بنسبة 13.5 %.


وكشفت ان عدد الطلبة الحاصلين على الجرعة الثالثة "المعززة" بلغ 286، مشيرة إلى أن عدد الطلبة الحاصلين على المطعوم ضمن حملة تطعيم طلبة المدارس بلغ 14574.


يذكر ان مجلس الوزراء قرر في جلسته التي عقدها مؤخرا الموافقة على توصية اللجنة الاطارية العليا للتعامل مع جائحة كورونا، بتأجيل بدء الفصل الثاني في المدارس الحكومية والخاصة من صف الروضة حتى الصف الحادي عشر الى 20 شباط (فبراير) الحالي، مستثنيا طلبة الثانوية العامة والمدارس التي تعتمد البرامج الدولية، والذين أقر دوامهم اعتبارا من أمس.

إقرأ المزيد :