"اليونيسف" تنجز ملف التعليم في مخيم الأزرق للاجئين السوريين

حسين الزيود

 المفرق – أكدت مسؤولة الإعلام في منظمة اليونيسف فاطمة العزة أن المنظمة انتهت من التجهيزات اللازمة المتعلقة بملف التعليم في مخيم الأزرق للاجئين السوريين الذي تنوي الحكومة المباشرة به مع نهاية شهر نيسان (أبريل) الحالي. وبينت العزة أنه تم الانتهاء من بناء مدرستين، فيما تعتبر إحداها جاهزة حاليا لاستقبال الطلبة من اللاجئين السوريين حال دخولهم إلى مخيم الأزرق للاجئين السوريين، مشيرة إلى أن المنظمة أبرمت الاتفاقية بما يختص بكل متعلقات العملية التعليمية مع وزارة التربية من حيث الكوادر التعليمية والإدارية والكتب.
وقالت إن المدرسة الجاهزة ستستقبل الطلبة من اللاجئين السوريين في شهر أيلول (سبتمبر) مع بداية العام الدراسي المقبل، لافتة إلى أنها ستعمل في الوقت الحالي منذ افتتاح المخيم، وبالتعاون مع منظمة الإغاثة الدولية على تقديم الحصص الدراسية غير الرسمية من حيث التقوية الدراسية في المواد الأساسية، وتهيئة الطلبة طبيا من الجانبين النفسي والتعليمي للانخراط في العملية التعليمية.
ولفتت العزة إلى أن المدرسة الأولى في مخيم الأزرق ستستوعب 5 آلاف طالب وطالبة من اللاجئين الداخلين للمخيم، فيما ستكون هناك فترات لتسجيل الطلبة للالتحاق بالدراسة، بالتزامن مع تنفيذ برامج توعوية مكثفة لحث الأهالي لإلحاق أبنائهم في العملية الدراسية. 

اضافة اعلان

 

[email protected]

 

huseeinkrishan@