ال جور يختتم حفل "لايف إرث" بالدعوة للمساعدة في حل أزمة المناخ

 

نيويورك - دعا آل جور-السياسي الذي تحول إلى ناشط في مجال البيئة - ملايين المواطنين الذين شاهدوا حفلات "لايف إرث" باتخاذ خطوات ملموسة لحل مشكلة التغيرات المناخية. وقال آل جور خلال حفل "لايف إرث" الذي أقيم في نيويورك وضم ملياري نسمة معا في اكثر من 130 دولة، ولذلك فإني أريد من كل شخص أن يستجيب للدعوة وينضم لي في التوقيع على هذا التعهد للايف ارث. فأوقات كهذه تتطلب فعلا. وافتتحت الفنانة "كينا" الحفل وقالت أمام الحشد الذي ضم 52 ألف مشاهد "تدركون أننا جزء من التاريخ الآن".

اضافة اعلان

وشارك في الحفل نجوم مثل "إيه إف أي" و"إليشيا كيز" و لوداكريس" و"بون جوفي" و"ذا بوليس" و"أكون" و"روجر ووترز" وغيرهم. وقال جور في ختام حفل نيويورك والحدث الموسيقي العالمي "شكرا لمشاركتكم بالحضور في لايف إرث، ولتضعوا كل هذه الطاقة في قلوبكم وساعدونا من أجل حل أزمة التغيرات المناخية". ونظمت حفلات موسيقية حول العالم بهدف لفت الانتباه إلى التغيرات المناخية.

وبدأ الحفل بعد أن وافق المتحف الوطني للهنود الاميركيين بواشنطن في اللحظة الأخيرة على استضافة الحدث الذي يأتي في إطار سلسلة حفلات حول العالم للتوعية بأسباب وأخطار الاحترار العالمي. وكان آل جور قال في وقت سابق في إشارة للضغوط التي مارسها ساسة جمهوريون وتسببت في عدم إقامة الحفل بالحديقة المفتوحة بقلب مجمع الإدارة الأميركية "إن البعض الذين لا يدركون أهمية هذه الأزمة الملحة حاولوا إعاقة هذا الحدث". وتابع قائلا "لكننا هنا اليوم".

وكان المتحف الوطني للهنود الأميركيين يعتزم تنظيم حدث خاص للتغير المناخي يشارك فيه خطباء وموسيقيون من السكان الاصليين لكن الانضمام إلى حفل "لايف إرث" كان قرارا مفاجئا.