امتحان قبول لحاملي "الشهادة الثانوية" غير الأردنية

الجامعة الاردنية
الجامعة الاردنية

تيسير النعيمات

عمان- وافق مجلس التعليم العالي على اختبار القدرة المعرفية والتحصيلية، والذي ستشرف على إعداده وإجرائه هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي لجميع الطلبة الذين يحملون شهادة المدرسة الثانوية أو ما يعادلها من خارج الأردن للقبول في مؤسسات التعليم العالي الأردنية، وذلك اعتباراً من بدء العام الدراسي المقبل.

اضافة اعلان

كما وافق المجلس خلال جلسة عقدها اليوم الخميس، على استقالة الدكتور محمود الشياب من عضوية مجلس أمناء جامعة اليرموك اعتباراً من الأول من الشهر الحالي، وعلى تعيين الدكتور معتوق أبو ديه بدلاً عنه اعتباراً من تاريخه وللمدة المتبقية من عمر المجلس. كما وافق المجلس أيضاً على استقالة الدكتور محمد الخلايلة من عضوية مجلس أمناء جامعة آل البيت اعتباراً من الأول من أيلول الماضي، وتعيين الدكتور فلاح شديفات بدلاً عنه اعتباراً من تاريخه وللمدة المتبقية من عمر المجلس.

من جهة ثانية، وافق المجلس على تعيين التالية أسماؤهم أعضاء في مجلس إدارة صندوق البحث العلمي، وهم عن القطاع الأكاديمي: عبد الناصر أبو البصل، لميس رجب، مروان الموسى، وعن القطاع الخاص: صلاح المواجدة، فالنتينا قسيسية، ناجي نجيب، وذلك لمدة عامين اعتباراً من 25 من الشهر الحالي. 

[email protected]