امل غينيا معقود على مانساريه في غياب فيندونو

 

سيكوندي (غانا) - تعقد غينيا امالا كبيرة على مهاجم تولوز الفرنسي فوديه مانساريه لسد الفراغ الذي تركه القائد باسكال فيندونو بسبب الايقاف عندما تلتقي غينيا اليوم الاحد مع ساحل العاج في سيكوندي في الدور ربع النهائي لمسابقة كأس امم افريقيا السادسة والعشرين لكرة القدم.

اضافة اعلان

وكان منساريه غاب عن المباراة الاولى امام غانا بسبب الايقاف لكنه عاد في الثانية امام المغرب وساهم مع فيندونو في تحقيق فوز غال 3-2 عزز حظوظهم في التأهل الى الدور ربع النهائي قبل ان يحسم في الجولة الثالثة بالتعادل مع ناميبيا 1-1.

وكان مانساريه تحمل المسؤولية في المباراة الاخيرة امام ناميبيا لان فيندونو موقوف لمباراتين بسبب ضربه المدافع المغربي امين الرباطي بدون كرة وذلك لانه كان قائدا لمنتخب بلاده. ولم يظهر مانساريه بمستواه المعهود امام ناميبيا لكنه اكد انه سيكون كذلك امام ساحل العاج.

وقال مانساريه "مباراة الغد لا تقبل القسمة على اثنين فالفوز هو الحل الوحيد لتحقيق انجاز تاريخي ببلوغ دور الاربعة للمرة الاولى في تاريخنا".

وتابع "فيندونو لاعب اساسي في التشكيلة وصانع العاب مميز، انه يسهل مهام جميع اللاعبين من خلال التمريرات الحاسمة، عانينا بسبب غيابه امام ناميبيا واكيد سنعاني امام ساحل العاج، لكننا سنحاول جميعا التغلب على هذه المشكلة. فامامنا 90 دقيقة فقط لنحقق الفوز ونستعيد خدمات مانساريه.

وبدأ مانساريه مشواره الكروي مع ايليفنز كولياه لسنوات قليلة قبل الانتقال الى اتلتيكو كولياه. في عام 1996 هاجر مانساريه مع عائلته الى اجاكسيو في فرنسا وعمره 15 عاما، فلعب لمدة عامين ونصف العام مع غازيليك كلوب اولمبيك اجاكسيو. وخلال مباراة للاخير مع مونبلييه لفت انتباه مدرب الاخير لفت اتباه مدرب الاخير لفئة 17 عاما فلوري دي نالو فضمه الى فريق الشباب في مونبلييه فتكون في مدرسته وتحسن بالتالي اداؤه ليوقع اول عقد احترافي له ولمدة 4 اعوام.

ولعب مانساريه مباراة الاولى في الدرجة الاولى في فرنسا في 27 تموز/يوليو 2001 امام مرسيليا (1-1) على استاد "لا موسون"، فنال بسرعة ثقة المدرب ميشال نيزيه وكذلك المدربين الذين خلفوه ميزي وبرنارديه ودوميرغ وروبير نوزاريه مدربه الحالي في المنتخب الغيني. لعب 120 مباراة مع مونبلييه ولدة 4 مواسم سجل خلالها 14 هدفا.

انتقل في تموز/يوليو 2005 الى صفوف تولوز. خاض معه حتى الان 71 مباراة في الدوري وسجل له 5 اهداف، بالاضافة الى 5 مباريات في مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي هذا الموسم وسجل خلالها هدفا واحدا.