انبي يقهر الزمالك ويفوز بكأس مصر

القاهرة - حول إنبي تأخره الى فوز على الزمالك 2-1 في المباراة النهائية ليحرز لقبه الثاني في بطولة كأس مصر لكرة القدم أمس الثلاثاء.
ومنح المهاجم عمرو زكي التقدم للزمالك بهدف بضربة رأس بعد ثلاث دقائق من بداية الشوط الثاني لكن عادل مصطفى تعادل لإنبي بهدف من متابعة بعد أن رد القائم تسديدته من ركلة جزاء في الدقيقة 54.
وحسم أحمد عبد الظاهر النتيجة لصالح إنبي بطل 2005 بتسجيل هدف الفوز من هجمة مرتدة قبل تسع دقائق من النهاية.
وفشل الزمالك الذي اعتبر مرشحا بارزا للفوز باللقب بفضل تألقه مع المدرب حسن شحاتة في استغلال تفوقه في الشوط الأول وأهدر فرصة سهلة حين سدد لاعبه الجديد أحمد حسن الكرة والمرمى يخلو من حارسه لكنها ارتدت من زميله أحمد جعفر.
وأنقذ محمد أبو جبل حارس إنبي تسديدة قوية من محمود عبد الرازق (شيكابالا) بعد 21 دقيقة من البداية في استاد القاهرة وسط حضور كبير من جمهور الزمالك. وبدأ الزمالك الشوط الثاني بشكل أفضل ونجح زكي في تسجيل هدف السبق لكن إنبي حصل على ركلة جزاء انبرى لها مصطفى وسدد الكرة في القائم قبل أن ترتد اليه ليسكنها الشباك.
وسدد شيكابالا كرة أخرى مرت بجوار القائم ثم لعب حسن قائد منتخب مصر المنتقل للزمالك خلال فترة الانتقالات الصيفية الكرة برأسه فوق العارضة وهو في وضع جيد أمام المرمى، وأحرز عبد الظاهر هدفا ثانيا لإنبي ليمنح الفريق لقبه الثاني في المسابقة.

اضافة اعلان

(رويترز)