انتصارات مفيدة لريال مدريد وبرشلونة وليفربول وسان جيرمان وبايرن

لاعب ليفربول روبرتو فيرمينو يحتفل بطريقة خاصة بهدفه في مرمى ميلان أول من أمس - (أ ف ب)
لاعب ليفربول روبرتو فيرمينو يحتفل بطريقة خاصة بهدفه في مرمى ميلان أول من أمس - (أ ف ب)

مدن- فاز ريال مدريد الاسباني 3-2 على تشلسي الانجليزي ضمن نمافسات كأس الأبطال الدولية في مباراة أقيمت في آن هاربور بولاية ميشيغان أمام 800ر105 متفرج، وهو رقم قياسي لم يشهده القسم الشرقي للولايات المتحدة الأميركية من قبل.اضافة اعلان
وسجل اهداف ريال الثلاثة كل من البرازيلي ماسيلو (19،26) والاسباني ماريانو دياز ميخيا (37).
وكان البلجيكي ايدين هازار نجم الـ"بلوز" الأول حاصدا ثنائية (78،90)، لكن ذلك لم يقف حائلا دون سقوط أبناء العاصمة الانجليزية أمام حامل لقب مسابقة دوري أوروبا 2016.
وعمد مدرب تشيلسي الجديد الايطالي انتونيو كونتي الى اجراء 4 تبديلات في استراحة ما بين الشوطين، حيث اشرك الحارس البلجيكي تيبو كورتوا ومواطنه ميشي باتشوايي الوافد الجديد إلى الفريق اللندني.
وبرهن هازارد عن صلابة كبيرة مسجلا هدفين أمام الـ"ميرينغي"، وتحدث البلجيكي عقب انتهاء اللقاء عن استعدادات تشيلسي قائلا: "نتحضر بجدية بالغة. لكننا شعرنا ببعض التعب وسط حرارة مرتفعة طبعت الأجواء. أظهرنا أشياء جميلة في نهاية اللقاء".
وأعرب المدير الفني لريال مدريد زين الدين زيدان، عن "سعادته" لفوز فريقه في ثاني ودية له، وأبرز "زيزو" قائلا "الفريق يسير على نحو جيد للغاية وكان هذا اللقاء مهما لرؤية شيء جديد وقد رأيناه. لدينا مباراة أخرى للاستعداد لكأس السوبر الأوروبي واعتقد أن هذا سيكون كافيا لكي نكون مستعدين".
وسلط زيدان الضوء على أن الأهم هو تقدم الفريق في الاستعدادات وأن جميع اللاعبين يبذلون جهدا شاقا، وأن أداء الفريق يتحسن عن ما كان عليه في الودية الذي خسرها أمام باريس سان جرمان 1-3.
وأشاد المدرب الفرنسي بجميع لاعبيه ولاسيما المدافع البرازيلي مارسيلو خلال مشاركته في الشوط الأول من المباراة.
وعن مستقبل خيسي والمشكلات التي يعاني منها إيسكو، أوضح زيدان أن المهاجم الشاب كان يبحث عن فريق، أما إيسكو فكانت لديه مشكلات بدنية بسيطة. وقال "يبدو أن خيسي يتفاوض مع باريس سان جرمان ولكن حتى الآن لم يحسم شيء، الفكرة كانت ألا يشارك اليوم في المباراة. أما إيسكو فكان يعاني من مشكلات بدنية وكان يفضل عدم الدفع به وسيكون جاهزا في اللقاء المقبل".
أما عن عودة المهاجم ألفارو موراتا الذي كان مهما للغاية في لعبه الهجومي، قال زيزو "موراتا لاعب ريال مدريد ونحن سعداء به لأنه عاد إلى منزله وسوف يظل هذا العام معنا. إنه يستعيد إيقاعه وفي حاجة للوقت والعمل. وأنا سعيد به".
كما أشاد أيضا بلاعبه الشاب ماريانو، الذي أسهم بشكل جيد مع الفريق وأحرز الهدف الثالث لريال. وتجنب زيدان الحديث عن هازارد الذي يتردد حوله احتمالية انتقاله لريال مدريد. وقال "إنه لاعب جيد للغاية وكل الأندية تريد الأفضل. إنه لاعب تشلسي ولا استطيع قول شيء آخر. نعرف أن اللاعب أظهر مهاراته في المباراة".
وينتظر أن يخوض ريال الودية الأخيرة للفريق أمام بايرن ميونخ بعد غد الأربعاء، للاستعداد لخوض كأس السوبر الأوروبي في التاسع من آب (أغسطس) المقبل أمام إشبيلية.
برشلونة يهزم سلتيك
تغلب برشلونة الاسباني على سلتيك الاسكتلندي 3-1 أول من أمس في دبلن ضمن اطار كأس الأبطال الدولية أيضا.
وافتتح الفريق الكاتالوني التسجيل بواسطة لاعب وسطه التركي اردا توران بعد مرور 11 دقيقة، لكن سلتيك ادرك التعادل عن طريق لي غريفيث (29).
لكن برشلونة سرعان ما تقدم مجددا بعد دقيقتين بواسطة هدف سجله مدافع سلتيك ايفي امبروز خطأ في مرمى فريقه (31) قبل ان يحسم منير الحدادي النتيجة في مصلحة فريقه نهائيا في الدقيقة 41.
وشارك النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في الشوط الاول وكذلك فعل الأوروغوياني لويس سواريز في حين غاب البرازيلي نيمار لمشاركته في دورة الالعاب الاولمبية التي تستضيفها بلاده اعتبارا من الاسبوع المقبل.
ليفربول يتفوق على ميلان
إلى ذلك، تفوق ليفربول الانجليزي على ميلان الايطالي 2-0، في مباراة احتضنتها سانتا كلارا بولاية كاليفورنيا الأميركية أول من أمس.
سيطر "الحمر" على مجريات الشوط الأول، لكنهم فشلوا في دك شباك البرازيلي غابريال فاسكونسيلوس فيريرا حارس ميلان.
وأظهر ليفربول وجها مغايرا في النصف الثاني من عمر اللقاء في ظل تالق نجمه البلجيكي ديفوك أوريجي، إذ ضرب المهاجم الفذ دفاعات النادي اللومباردي وسدد كرة قوية تهادت داخل الشباك مانحا الميرسي سايد الأسبقية (59).
بعدها، سدد الاسباني البرتو مورينو كرة قوية ارتطمت بأحد مدافعي ميلان وتهادت امام البرازيلي روبرتو فيرمينو مؤكدا انتصار كتيبة المدرب الالماني يورغن كلوب.
وسبق لليفربول ان سقط 0-1 امام تشلسي الانجليزي يوم الاربعاء الماضي في مباراة حافلة بالخشونة طرد خلالها الاسباني سيسك فابريغاس، فيما يتاهب النادي الانجليزي لخوض غمار مباراته الثالثة والأخيرة ضمن جولته الأميركية أمام روما الايطالي في سانت لويس بولاية ميسوري.
ويختتم بدوره ميلان جولته في بلاد العم سام بمواجهة تشلسي وديا في مينيابوليس بعد غد الأربعاء، علما بان الـ"روسزنيري" تخطوا عقبة بايرن ميونيخ الألماني (3-3، 5-3 بركلات الترجيح).
سان جرمان يسحق ليستر
اختتم باريس سان جرمان الفرنسي جولته الأميركية بأبهى صورة حاصدا فوزا عريضا 4-0 أمام ليستر سيتي حامل لقب الدوري الانجليزي الممتاز في كارسون بولاية كاليفورنيا.
سبق للنادي الباريسي أن تخطى عقبة انتر الايطالي وريال مدريد الاسباني على التوالي، وسارع إلى خطف الأسبقية أمام "الذئاب" بركلة جزاء حملت توقيع الأورغواياني ادينسون كافاني (26)، فيما وضع كل من جوناثان ايكوني (46)، البرازيلي لوكاس مورا (64) والفرنسي اودسون ادوارد (90) اسمه على لائحة المسجلين.
ودفع المدرب الاسباني أوناي ايمري بكافاني والأرجنتينيين انخل دي ماريا وخافيير باستوري في التشكيلة الاساسية، لكن نجم ايكوني (18 ربيعا) سطع داخل المستطيل الأخضر، حيث تسبب بركلة الجزاء التي جاء منها هدف سان جرمان الاول، قبل ان يسدد كرة هوائية تهادت شباك كتيبة المدرب الايطالي كلاوديو رانييري.
وأثبت الحارس الفرنسي ألفونس اريولا براعته في الزود عن عرين سان جرنان، اذ تصدى لعدة محاولات للاعبي ليستر، منها ركلة حرة للنجم الجزائري رياض محرز (31).
وبعد مرور ساعة على بداية اللقاء، أجرى ايمري 6 تبديلات، حيث اخرج ثلاثي خط المقدمة، ودفع بالوافدين الجديدين الفرنسي حاتم بن عرفة والبولندي غريغور كريتشوفياك.
وكان ظنّ المدير الفني الاسباني في محله، اذ تمكن الجناح لوكاس مورا من اضافة الهدف الثالث (65)، قبل ان يختتم اودسون ادوارد مهرجان الاهداف (90).
بذلك، حصد سان جرمان العلامة الكاملة في ثلاث مباريات في خضم استعداداته للموسم الجديد، حيث يرنو حامل لقب الدوري الفرنسي لكرة القدم في المواسم الأربعة الاخيرة لحصد النجاح على المستوى القاري.
وتترقب جماهير سان جرمان بحذر موقعة ليون ضمن مسابقة كأس الابطال الفرنسية في 6 آب (اغسطس)، والأمل يحدوهم بأن يستهل الفريق موسمه الكروي بأبهى صورة.
بايرن يحسم موقعته مع إنتر
تمكن بايرن ميونيخ الألماني من تحقيق فوز كبير على إنتر ميلان الإيطالي برباعية مقابل هدف أول من أمس.
وأنهى الفريق البافاري الشوط الأول للقاء الذي أقيم على ملعب "بانك أوف أميركا"  بولاية كارولينا الشمالية متقدماً في النتيجة برباعية نظيفة.
وشهد اللقاء تألق الجناح الأميركي الشاب جوليان غرين الذي أحرز ثلاثة أهداف "هاتريك" في الدقائق 7 و30 و35، بينما تكفل الفرنسي المخضرم فرانك ريبيري بإحراز هدف في الدقيقة 12.
وفي الشوط الثاني، أحرز الـ"نيراتزوري" هدف حفظ ماء الوجه في الدقيقة الأخيرة عبر مهاجمه الأرجنتيني ماورو إيكاردي.
ويواصل الفريق البافاري مبارياته الودية القوية استعداداً للموسم الجديد حيث سيواجه ريال مدريد الإسباني في إطار البطولة ذاتها يوم 3 آب (أغسطس) المقبل.
وسيقص الفريق، الذي يدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي، شريط مواجهاته الرسمية في الموسم الجديد أمام غريمه بوروسيا دورتموند في مباراة كأس السوبر الألماني يوم 14 من الشهر الحالي، قبل أن يفتتح "البوندسليغا" بمواجهة قوية أيضاً أمام فيردر بريمن يوم 26 على ملعبه "أليانز أرينا".
في المقابل، واصل إنتر نتائجه المخيبة في الفترة التحضيرية ولم يحقق سوى فوز وحيد خلال خمسة مواجهات خاضها حتى الآن، مما يبعث بالقلق في قلوب عشاق القطب الآخر في مدينة ميلانو.-(وكالات)