انجاز الترتيبات الفنية والإدارية وإصدار جدول المباريات

د. ساري حمدان رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة
د. ساري حمدان رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة

إعداد اللجنة الإعلامية لاتحاد الإعلام الرياضي

عمان- أنجز اتحاد كرة اليد المتطلبات كافة المتعلقة باستضافة البطولة الآسيوية الثامنة عشرة للسيدات، التي تقام لقاءاتها كافة في صالة الأميرة سمية بمدينة الحسين للشباب خلال الفترة من 15 ولغاية 25 أيلول (سبتمبر) الحالي، وهي التصفيات المؤهلة إلى بطولة العالم والمقررة في إسبانيا خلال شهر كانون الأول (ديسمبر) المقبل.
وتشهد البطولة مشاركة 12 فريقا وزعت على المجموعتين حسب القرعة التي سحبت في عمان يوم 11 آب (أغسطس) الماضي، حيث ضمت المجموعة الأولى كوريا الجنوبية وأوزبكستان وكازاخستان وقطر وسنغافورة وهونغ كونغ، وضمت المجموعة الثانية، إلى جانب المنتخب الوطني، كلا من اليابان وإيران وسورية وفلسطين والكويت، في الوقت الذي قرر فيه الاتحاد الآسيوي اعتماد منتخبي فلسطين وسورية بدلا من منتخبي أفغانستان والهند، بعد اعتذار الأخيرين عن عدم المشاركة.
وقال رئيس الاتحاد د. تيسير المنسي "إن الاتحاد ومنذ اعتماد الأردن مكانا لاحتضان منافسات البطولة بعد أن تعذر إقامتها في كوريا الجنوبية، بسبب تداعيات جائحة كورونا، قام بوضع برنامج عمل متكامل تم فيه التركيز على المتطلبات الرئيسية التي يتوجب إنجازها قبل موعد انطلاق منافسات البطولة، في الوقت الذي تم فيه تشكيل اللجنة المنظمة العليا برئاسة نائب سمو رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية د. ساري حمدان، وتضم ممثلين عن المؤسسات والهيئات الرسمية والأهلية، التي سارعت إلى الوقوف بجانب الاتحاد، وسهلت من إنجاز الكثير من المتطلبات".
وأضاف المنسي "مع اقتراب انطلاق منافسات البطولة، فإن المتطلبات كافة، سواء كانت الفنية أو الإدارية أصبحت جاهزة، خصوصا فيما يتعلق بوصول واستقبال الوفود المشاركة وأعضاء اللجنة الفنية والأطقم التحكيمية، وتجهيز مقار الإقامة في الفنادق المعتمدة من قبل الاتحاد الآسيوي، فيما العمل متواصل وبشكل يومي لتجهيز صالة الأميرة سمية، والمرافق التابعة لها، التي تتوافق جميعها مع البروتوكول الطبي الصادر من قبل الجهات المختصة والاتحاد الآسيوي، حيث إن لقاءات البطولة كافة تقام ضمن (الفقاعة الطبية)، التي يتم خلالها التشديد على الإجراءات كافة سواء كانت داخل الصالة الرياضية المعتمدة لمباريات البطولة أو صالات تدريبات الفرق المشاركة، أو الفنادق التي ستقيم فيها الفرق المشاركة واللجنة الفنية والأطقم التحكيمية".
جدول مباريات البطولة
مدير البطولة أمين سر الاتحاد د. زين العابدين بني هاني، أشار إلى أن الاتحاد الآسيوي أصدر الجدول الرسمي لمنافسات البطولة كافة؛ حيث يستهل المنتخب الوطني مشواره بلقاء المنتخب السوري عند الساعة 5 من مساء يوم 15 الشهر الحالي ضمن مواجهات الدور الأول، ويشهد اليوم ذاته لقاءات تجمع بين هونغ كونغ وسنغافورة الساعة 9 صباحا، وكازاخستان مع قطر عند الساعة 11 صباحا، وكوريا مع أوزبكستان عند الساعة الواحدة ظهرا (المجموعة الأولى)، ولحساب (المجموعة الثانية)، يلتقي إيران مع الكويت عند الساعة الثالثة مساء، واليابان مع فلسطين عند الساعة 7 مساء.

د. تيسير المنسي رئيس اتحاد كرة اليد -(الغد)
اضافة اعلان

وفي اليوم الثاني 16 الحالي، يلتقي لحساب (المجموعة الأولى) كازاخستان مع هونغ كونغ عند الساعة 9 صباحا، وقطر مع كوريا عند الساعة 11 صباحا، وسنغافورة مع أوزبكستان عند الساعة 1 ظهرا، فيما يلتقي لحساب (المجموعة الثانية) اليابان مع إيران عند الساعة 3 مساء، وفلسطين مع الأردن عند الساعة 5 مساء، والكويت مع سورية عند الساعة 7 مساء.
وبعد أن تخضع الفرق للراحة يوم 17 الحالي، تعود في اليوم التالي، الذي يشهد مواجهات تجمع إيران مع فلسطين عند الساعة 9 صباحا، وسورية مع اليابان عند الساعة 11 صباحا، وكوريا مع سنغافورة عند الساعة 1 ظهرا، وأوزبكستان مع كازاخستان عند الساعة 3 مساء، والأردن مع الكويت عند الساعة 5 مساء، وهونغ كونغ مع قطر عند الساعة 7 مساء، وفي اليوم التالي 19 من الشهر الحالي، يلتقي فلسطين مع سورية عند الساعة 9 صباحا، وسنغافورة مع كازاخستان عند الساعة 11 صباحا، والكويت مع اليابان عند الساعة 1 ظهرا، وقطر مع أوزبكستان عند الساعة 3 مساء، وإيران مع الأردن عند الساعة 5 مساء، وهونغ كونغ مع كوريا عند الساعة 7 مساء. وتختتم لقاءات الدور الأول يوم 12 من الشهر الحالي؛ حيث يلتقي سنغافورة مع قطر عند الساعة 9 صباحا، وأوزبكستان مع هونغ كونغ عند الساعة 11 صباحا، وكوريا مع كازاخستان عند الساعة 1 ظهرا، وسورية مع إيران عند الساعة 3 مساء، والأردن مع اليابان عند الساعة 5 مساء، والكويت مع فلسطين عند الساعة 7 مساء، بينما تبدأ لقاءات الدور الثاني وتحديد المراكز اعتبارا من 23 الحالي.
تشكيل اللجنة الإعلامية
شكل اتحاد الإعلام الرياضي لجنة إعلامية من المؤسسات الإعلامية كافة، وذلك لمواكبة وتغطية منافسات البطولة، حيث ضمت اللجنة التي يرأسها الزميل محمد قدري حسن كلا من الزملاء بلال الغلاييني (الغد)، محمد اللوانسة (الرأي)، ومحمد الجالودي (الدستور)، زيد الحليق (الأنباط)، ضرغام العزة (وكالة الأنباء الأردنية)، ربيع العدوان (الملاعب)، زيد أبو صوي (قناة المملكة)، وحسام نصار (قناة رؤيا)، وجود سليمان (مدير اتحاد الإعلام) منسقا لأعمال اللجنة.
ويأتي تشكيل اللجنة الإعلامية في إطار التعاون والتنسيق المشترك بين اتحاد الإعلام الرياضي واتحاد كرة اليد، ما يضمن تغطية شاملة لأحداث البطولة.