انجلترا تستدعي أربعة لاعبين جدد في تصفيات أوروبا

لندن - استدعى روي هودجسون مدرب منتخب انجلترا لكرة القدم اربعة لاعبين جدد الى تشكيلة "الاسود الثلاثة"، التي تستعد لمواجهة سويسرا في تصفيات كأس أوروبا 2016 لكرة القدم وودية النروج الشهر المقبل، بحسب ما اعلن الاتحاد المحلي أمس.اضافة اعلان
وضم هودجسون المدافعين كالوم تشامبرز (ارسنال) وداني روز (توتنهام) ولاعبي الوسط جاك كولباك (نيوكاسل) وفابيان دلف (استون فيلا) الى تشكيلة مؤلفة من 22 لاعبا.
وسيخلف واين روني (28 عاما و95 مباراة دولية) مهاجم مانشستر يونايتد لاعب وسط ليفربول المعتزل ستيفن جيرارد في حمل شارة القائد برغم مشواره المخيب في كأس العالم والذي تلاه اعتزال جيرارد وفرانك لامبارد لاعب وسط تشلسي السابق.
وحمل روني شارة القائد مرتين سابقا في مسيرته الدولية التي بدأت عام 2003.
وقال هودجسون: "بمبارياته واهدافه الدولية منذ سن مبكرة رأينا انه راغب بتحمل المسؤولية. يجب ان احكم عليه من خلال السنتين التي عملنا فيهما سويا. لا يجب النظر الى مخالفات قديمة. لا شكوك لدي حوله، لكن عليه تحمل هذه المسؤولية".
وكان جيرارد وصف روني مؤخرا بأنه "قائد بالفطرة. الى جانب كونه لاعبا من طراز عالمي، يفرض احترامه على المجموعة، هو شغوف بتمثيل بلاده ولن ينزعج من تحمل المسؤولية".
وكان الحارس جو هارت والمدافع غاري كايهل من المرشحين ايضا لخلافة جيرارد.
وعاد جناح توتنهام اندروس تاونسند بعد غيابه عن كأس العالم بسبب الاصابة، كما ضم هودجسون مدافع ايفرتون جون ستونز (20 عاما).
ويأتي استدعاء هودجسون لمجموعة من المدافعين في ظل اصابة كايل ووكر، لوك شاو، كريس سمولينغ، جون فلاناغان، غلن جونسون وكيران غيبز، كما يغيب روس باركلي، تيو والكوت، جاي رودريغيز وادم لالانا، وهنا اللاعبون الـ22:
- للمرمى: جو هارت (مانشستر سيتي) وبن فوستر (وست بروميتش البيون) وفرايزر فورستر (ساوثمبتون)
- للدفاع: فيل جاغيلكا ولايتون باينز وجون ستونز (ايفرتون) وغاري كايهل (تشلسي) وفيل جونز (مانشستر يونايتد) وكالوم تشامبرز (ارسنال) وداني روز (توتنهام)
- للوسط: جاك كولباك (نيوكاسل) وفابيان دلف (استون فيلا) واندروس تاونسند (توتنهام) وجوردان هندرسون ورحيم سترلينغ (ليفربول) وجيمس ميلنر (مانشستر سيتي) وجاك ويلشير واليكس اوكسلايد تشامبرلاين (ارسنال)
- للهجوم: واين روني وداني ويلبيك (مانشستر يونايتد) ودانيال ستاريدج (ليفربول) وريكي لامبرت (ليفربول).  - (أ ف ب)