انحسار المنخفض الجوي الخميس

8P8A0431
8P8A0431

عمان- _- تبدأ الجبهة الهوائية الباردة والقطبية التي أثرت على المملكة يوم أمس بالانحسار اليوم الخميس، حيث يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة نهارا، لكنها تبقى دون مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 5-7 درجات مئوية.اضافة اعلان
وشهدت المملكة منخفضا جويا وجبهة هوائية باردة، تساقطت فيها الأمطار الغزيزة والبرد، إضافة إلى ثلوج على المناطق المرتفعة، فيما انخفضت درجات الحرارة إلى ما حول الصفر المئوي بالليل.
أما اليوم، وحسب نشرة موقع "طقس العرب" فيكون الطقس بارداً وضبابياً في الجبال مع ساعات الصباح وقبل الظهيرة، وغالباً غائما بسُحب منخفضة في بقية المناطق، مع فرصة لهطل زخات خفيفة من الأمطار. بينما تكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة، مع هبات قوية أحياناً في جبال الشراه والبادية الجنوبية والشرقية، ويستمر تدني مدى الرؤية الأفقية في تلك المناطق بفعل الغبار والأتربة المثارة.
ونصح الموقع بالحذر نهار اليوم من تدني مدى الرؤية الأفقية على الطرق الصحراوية الدولية الشرقية، خاصةً بفعل الغبار والأتربة المثارة، وبالانتباه من تشكل السيول في الأودية في المناطق الجبلية العالية بفعل ذوبان الثلوج.
ليل اليوم، يكون الطقس بارداً وغائماً جزئياً بسُحب منخفضة في أغلب المناطق، ويتوقع تشكل الضباب في المرتفعات الجبلية العالية. ويتوقع تشكل الصقيع في أجزاء من البادية والانجماد في الجبال العالية الجنوبية. بينما تكون الرياح خفيفة مُتغيرة الاتجاه.
وأوصى الموقع بالانتباه من تشكل الصقيع في أجزاء من البادية والانجماد في الجبال العالية الجنوبية، وأيضا بضرورة الانتباه أثناء المسير على طرقات المرتفعات الجبلية العالية بسبب توقع تشكل الضباب.
وتكون درجات الحرارة العظمى والصغرى اليوم كالآتي: شرق عمان: من 9 إلى 6، غرب عمان: من7 إلى 6، إربد: من 12 إلى 8، جرش: من 8 إلى 5، السلط: من 8 إلى 6، عجلون : من 8 إلى 7، الزرقاء: من 10 إلى 6، المفرق: من 10 إلى 4، مأدبا: من 9 إلى 5، الكرك: من 7 إلى 1، الطفيلة: من 9 إلى7، معان: من 7 إلى 3، العقبة: من 17 إلى 9، والبحر الميت: من 14 إلى 11 .
أما يوم غد الجمعة، فمن المتوقع أن يكون الطقس باردا بشكل عام، مع بقاء درجات الحرارة نهارا دون مُعدلاتها نسبةً لهذا الوقت من العام ما بين 2-3 درجات مئوية. ويكون الطقس غائما جزئيا إلى غائم أحياناً بسحب منخفضة. وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة. وحذر الموقع أيضا من تدني مدى الرؤية الأفقية غدا على الطرق الصحراوية الدولية الشرقية خاصةً بفعل الغبار والأتربة المثارة. ودعا للانتباه من تشكل السيول في الأودية في المناطق الجبلية العالية بفعل ذوبان الثلوج.