انخفاض أعداد السياح الخليجيين 16%

سائحات خليجيات يزورن آثار جرش - (أرشيفية)
سائحات خليجيات يزورن آثار جرش - (أرشيفية)

رداد ثلجي القرالة

عمان- انخفض عدد السياح الخليجيين والقادمين الى المملكة خلال الشهور السبعة الأولى من العام الحالي بنسبة 16 %، وفقا لأرقام وزارة السياحة والآثار.اضافة اعلان
وبلغ عدد السياح الخليجيين الذين قدموا الى المملكة حتى نهاية تموز (يوليو) من العام الحالي حوالي 249.339 الف سائح مقارنة بـ297.713 الف سائح خلال الفترة نفسها من العام الماضي.
وأكد مدير عام هيئة تنشيط السياحة، عبدالرزاق عربيات، أن الهيئة أطلقت حملتها السنوية في دول الخليج العربي تحت شعار "أكيد في الأردن"، مبينا أن هذا الشعار يعكس ما يتمتع به الأردن من مواقع سياحية وتجارب متنوعة غير معروفة للضيف العربي والخليجي بشكل خاص.
وبدأت الحملة مبكرا لإفساح المجال للسياح اختيار الأردن وجهة لهم، وتخطيط رحلاتهم بشكل ناجح، لضمان تجربة نشاطات مختلفة عدة.
وبين أن الحملة تتكون من جزأين أساسيين؛ الأول، يستهدف العرب، مواطني دول الخليج، والثاني يستهدف الأجانب المقيمين في الخليج.
وتتضمن الحملة التسويقية، إعلانات خارجية على اللوحات والطرق، وإعلانات على وسائل النقل والتكاسي، وإعلانات تلفزيونية على مجموعة قنوات MBC والعربية والـOSN، وتقارير إخبارية متنوعة على قنوات MBC والعربية، وإعلانات راديو باللغتين العربية والانجليزية، وإعلانات تسويق الكتروني، وإعلانات داخل المولات والمراكز التجارية الكبرى.
وأضاف عربيات "أن الحملة ركزت على عنصر الطقس المعتدل طوال العام، وقرب المسافة بين الأردن ودول الخليج والمهرجانات الكثيرة التي ستقام خلال فترة الصيف مثل: مهرجان التسوق، مهرجان صيف عمان ومهرجان جرش وغيرها كبعض عوامل الجذب للسائح الخليجي".
ودعا مكاتب السياحة والسفر الأردنية، إلى الاستفادة من هذه الحملة المكثفة وتحضير برامج سياحية متنوعة ومشاركتها مع نظرائهم في الخليج لكي يتسنى لهم تسويقها للعرب والأجانب في الخليج.
وتأتي مشاركة هيئة تنشيط السياحة لهذا العام في ملتقى السفر العربي في دبي في نهاية شهر نيسان (إبريل) لترسيخ الحملة الترويجية المكثفة وللالتقاء بالإعلاميين العرب في الخليج العربي ومكاتب السياحة والسفر، وشركات الطيران الإقليمية والعالمية بهدف بحث سبل التعاون وتنسيق حملات تسويقية مشتركة.