انخفاض حركة الطائرات 7 % عبر "مطار الملكة علياء" في أيلول

عمان- سجلت حركة الطائرات القادمة والمغادرة عبر مطار الملكة علياء الدولي، انخفاضا في شهر أيلول (سبتمبر) بواقع 7 بالمائة مقارنة مع شهر آب (أغسطس) الذي سبقه.اضافة اعلان
وقال رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم الطيران المدني الكابتن هيثم مستو، في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) أمس "إن الرحلات الجوية القادمة والمغادرة إلى المملكة عبر مطار الملكة علياء الدولي وصلت في شهر أيلول (سبتمبر) إلى 5266 رحلة بانخفاض قدره 7 بالمائة عن شهر آب (أغسطس)".
وأضاف "أن إجمالي عدد الرحلات الجوية منذ بداية العام الحالي وصل إلى 31539 رحلة جوية دولية ربطت المملكة بـ69 وجهة دولية مباشرة".
وأكد مستو، انخفاض حركة المسافرين بواقع 16 بالمائة في أيلول (سبتمبر) مقارنة بشهر آب (أغسطس) الماضي، مشيرا إلى أن نسبة الانخفاض لمثل هذه الفترة من العام 2019 كانت 28 بالمائة. وعزا مستو الانخفاض إلى عودة المغتربين إلى أماكن تواجدهم بعد انتهاء العطلة الصيفية، مبينا أن المغادرين للمملكة شكلوا ما نسبته 51 بالمائة من العدد الإجمالي للمسافرين، في وقت وصل فيه عدد المسافرين القادمين والمغادرين إلى حوالي 558 ألف مسافر ليبلغ إجمالي المسافرين منذ بداية العام 078ر3 مليون مسافر.
وأشار الى أن نسبة مستكملي جرعات اللقاح من القادمين بلغت 54 بالمائة خلال شهر أيلول (سبتمبر)، مقارنة مع 45 بالمائة خلال شهر آب (أغسطس) الماضي و28 بالمائة خلال شهر تموز (يوليو) و20 بالمائة خلال حزيران (يونيو) الماضي.
كما وصل عدد الرحلات اليومية في شهر أيلول (سبتمبر) إلى 176 رحلة قادمة ومغادرة، بحسب مستو، مقارنة مع 46 رحلة يوميا في شهر أيلول (سبتمبر) من العام الماضي، و226 رحلة للشهر نفسه من العام 2019. -(بترا)