انخفاض درجات الحرارة وتحذير من الصقيع في البادية

عمان- الغد - يطرأ انخفاض إضافي على درجات الحرارة نهار اليوم، لتصبح أقل من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 5-7 درجات مئوية، فيما تسود أجواء باردة نسبيا إلى باردة في مختلف المناطق مع ظهور كميات من السحب على ارتفاعات مختلفة.اضافة اعلان
ووفق موقع "طقس العرب"، تكون الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحياناً وتصحب بهبات قوية فوق الجبال مما تزيد من الإحساس بالبرودة وقد تعمل على إثارة الأتربة والغبار في بعض المناطق.
وفي خليج العقبة، تكون الرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة، وارتفاع موج البحر خفيف من (5-15 سم)، ودرجة حرارة سطح مياهه 25 درجة مئوية.
أما ليلاً، فتسود أجواء باردة بشكل لافت في أغلب المناطق، وتقترب الحرارة من الصفر المئوي في أجزاء من البادية الشرقية والجنوبية والسهول الشرقية والجبال الجنوبية العالية، ويُحتمل تشكل الصقيع مع ساعات الليل المتأخرة في أجزاء من مناطق البادية، بينما تكون الرياح شرقية معتدلة السرعة تنشط احيانا خاصة فوق الجبال وتزيد من الإحساس بالبرودة بشكل واضح.
وأوصى "طقس العرب"، بالاستخدام الآمن لوسائل التدفئة، وعدم تركها تعمل أثناء النوم، فيما حذر من احتمال تشكل الصقيع في أجزاء من البادية مع ساعات الفجر والصباح الباكر.
غدا، من المتوقع أن تبقى درجات الحرارة نهارا، أقل من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 3-5 درجات مئوية.
وتسود أجواء باردة نسبياً إلى باردة في مختلف المناطق مع ظهور كميات من السحب على ارتفاعات مختلفة.