انخفاض ملموس على الحرارة وفرصة ضئيلة للأمطار

منظر لمدينة عمان(تعبيرية)
منظر لمدينة عمان(تعبيرية)

عمان-الغد- يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة نهار اليوم الثلاثاء بفعل استمرار تأثر المملكة ببقايا الكُتلة الهوائية الباردة، وتُكون حول مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، وفقا لموقع طقس العرب.

اضافة اعلان

 وتبقى الفرصة مُهيأة لهطول زخات مُتفرقة من الأمطار خاصة في شمال المملكة، قد تمتد أحياناً إلى بعض المناطق الوسطى، وتكون الرياح جنوبية غربية مُعتدلة إلى نشطة السرعة، قد تكون مُثيرة للغبار في أجزاء من المناطق الصحراوية، وفي خليج العقبة تكون خفيفة ومُتقلبة، والبحر هادئا.
وحذّر "طقس العرب" من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية فوق المُرتفعات الجبلية نتيجة الضباب والغيوم المُلامسة لسطح الأرض، وكذلك بسبب الغُبار في بعض المناطق الصحراوية.
وفي ساعات الليل يتحول الطقس تدريجياً ليُصبح بارداً في مُختلف المناطق، وشديد البرودة في البادية والسهول الشرقية وجبال الشراه، وتبقى الفرصة مُهيأة لهطول زخات محلية من المطر في أجزاء محدودة من شمال البلاد، تضعف تدريجياً أثناء الليل، ويُتوقع تشكّل الصقيع مع ساعات ما بعد مُنتصف الليل في البادية والسهول الشرقية والمرتفعات الجبلية العالية الجنوبية، وتكون الرياح خفيفة ومُتقلبة.
وغدا الاربعاء يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، وتُصبح أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 3-5 درجات مئوية، ويكون الطقس صحواً في مُختلف المناطق، مائلاً للبرودة في المُرتفعات الجبلية.