انطلاقة قياسية لفيلم "إنكريدبلز 2" على شباك التذاكر في أميركا الشمالية

واشنطن - حقق فيلم التحريك "إنكريدبلز 2" حول عائلة من الأبطال الخارقين انطلاقة قياسية حاصدا 180 مليون دولار في عطة نهاية الأسبوع الأولى له في صالات أميركا الشمالية على ما اظهرت أرقام شركة "ريليشنز اكزبيتور" المتخصصة.اضافة اعلان
فكل فرد في العائلة المؤلفة من رجل وامرأة وثلاثة أطفال يتمتع بقوى خارقة خاصة به وهم جميعا يكرهون روتين الحياة اليومية.
وبعد جزء اول في العام 2004 ركز خصوصا على رب العائلة، فان الزوجة إيلاستيغيرل في الفيلم الجديد هي التي تحاول انقاذ العالم. وقد حقق فيلم للرسوم المتحركة هذا من انتاج "بيكسار" أفضل انطلاقة لهذا النوع من الافلام بعيدا عن الرقم القياسي السابق الذي سجله "فايندينغ دوري" في العام 2016 (135 مليون دولار).
وتراجع الى المرتبة الثانية فيلم "اوشينز 8" حيث حقق في اسبوعه الثاني 19.6 مليون دولار .
وحل فيلم جديد من النوع الكوميدي في المرتبة الثالثة هو "تاغ" الذي يروي مغامرات مجموعة من الاصدقاء.
وقد حقق 14.6 مليون دولار في غضون ثلاثة ايام.
وخسر "سولو: ايه ستار وورز ستوري" مرتبتين ليصل الى المركز الرابع في اسبوعه الرابع في الصالات. وحقق الفيلم9.1 مليون دولار.
واحتل المرتبة الخامسة فيلم "ديدبول 2" حول أبطال خارقين من انتاج "فوكس" مع 8.8 مليون دولار. وتراجع الى المرتبة السادسة فيلم الرعب "هيريدتاري" محققا سبعة ملايين دولار وتلاه في المركز السابع "سوبرفلاي" الذي حصد 6.3 مليون دولار في اسبوعه الأول.
اما المرتبة الثامنة فكانت من نصيب "أفنجرز: إنفينيتي وور" الذي حقق 5.3 مليون دولار. وهو جمع منذ بدء عرضه قبل ثمانية اسابيع ايرادات ملفتة قدرها664.2 مليون دولار.
وتراجع فيلم "أدريفت"، مجددا هذا الاسبوع ليحتل المرتبة التاسعة مع 2.1 مليون دولار. .
وجاء في المرتبة العاشرة "بوك كلوب" مع ايرادات قدرها 1.85 مليون دولار. - (أ ف ب)