انطلاق أعمال المؤتمر الدولي لطب الأسنان الثلاثاء

محمد الكيالي

عمان - أعلن نقيب اطباء الأسنان الدكتور ابراهيم الطراونة عن انطلاق أعمال المؤتمر الاردني الدولي الرابع والعشرين لطب الأسنان، تحت رعاية الأميرة بسمة بنت طلال خلال الفترة ما بين 21 و24 الشهر الحالي تحت شعار "طب الأسنان .. تميز وإبداع".
وقال الطراونة خلال مؤتمر صحفي عقد أمس للاعلان عن فعاليات المؤتمر في مجمع النقابات المهنية، إنه سيعقد على هامش المؤتمر اجتماع لاتحاد أطباء الأسنان العرب يشارك فيه 18 نقيبا ورئيس جمعية طب أسنان عربية.
ولفت إلى أنه سيقام على هامش المؤتمر اكبر معرض للأجهزة والأدوات الطبية السنية على مساحة الف متر مربع وبمشاركة 40 شركة يتم من خلاله عرض أحدث تقنيات طب الاسنان.
وأوضح الطراونة ان النقابة ستنظم جولة سياحية للضيوف المشاركين في المؤتمر من مختلف دول العالم من أجل اطلاعهم على ميزات السياحة العلاجية في المملكة وتسويق الاماكن السياحية المميزة التي يزخر بها الاردن.
بدوره، قال رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور عزمي دروزة إن المؤتمر سيناقش 114 محاضرة في مختلف علوم طب الأسنان.
ولفت إلى أن 14 دورة تدريبية ستقام على هامش أعمال المؤتمر يقدمها اطباء مميزون في اختصاصاتهم على مستوى العالم، مبينا أنه سيتم التركيز على طب الأسنان التجميلي، وغرس الأسنان.
وبين دروزة أن المؤتمر الحالي يستضيف عددا كبيرا من الأطباء والاختصاصيين من عدد من الدول العربية والأجنبية، منها السعودية، وفلسطين، ولبنان، والعراق، وسورية، ومصر، وتونس، والإمارات، والسودان، وأميركا، وكندا، وفرنسا، والمانيا، وسويسرا، واليونان، وبريطانيا، والبرتغال، وايرلندا، والباكستان، وتركيا، وإسبانيا، وايطاليا والهند.
بدوره، قال رئيس المكتب الدائم للمؤتمرات الدكتور أحمد حمدان إنه تم اعتماد 18 ساعة تعليم طبي مستمر، مشيرا إلى أنه سيتم للمرة الأولى احتساب ساعات التعليم الطبي الكترونيا من خلال تحميل وتسجيل الساعات بدقة للمشاركين في المؤتمر.
وتوقع ان يبلغ عدد المشاركين في المؤتمر نحو 1500 طبيب وطبيبة من داخل المملكة وخارجها.

اضافة اعلان

[email protected]