انطلاق التصفيات الأولية للمسابقة الهاشمية لحفظ القرآن الكريم

عمان - انطلقت أمس التصفيات الأولية للمسابقة الهاشمية السادسة والعشرين المحلية للذكور لحفظ القرآن الكريم وتلاوته.
وقال مدير مديرية التعليم الشرعي بوزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية حاتم السحيمات في تصريحات صحفية ان المسابقة التي تأتي برعاية ملكية سامية ستستمر في مرحلتها الاولى لغاية الرابع والعشرين من الشهر المقبل.اضافة اعلان
ودعا الراغبين بالتقدم للمنافسة التسجيل من خلال مديريات الاوقاف بجميع محافظات المملكة، متوقعا ان يتجاوز عدد المشاركين هذا العام ألفا وخمسمائة متسابق في التصفيات الأولى.
وأشار إلى أن التصفيات في مرحلتها الثانية ستنطلق في شهر آذار (مارس) القادم، وستقام التصفيات النهائية في شهر نيسان (أبريل) من هذا العام.
وأوضح السحيمات أنه تم رفع عدد الفائزين بكل فرع من فروع المسابقة السبعة من ثلاثة إلى خمسة.
واشار الى ان لكل فرع شروطا عمرية للمتقدمين، فمن يتقدم لمسابقة حفظ القرآن الكريم كاملا او حفظ 25 جزءا يشترط ان لا يتجاوز عمره 30 عاما، و25 عاما لمن يشارك بمسابقة حفظ 20 جزءا، و20 عاما لحفظ 15 جزءا، و18 عاما لحفظ 10 أجزاء، وان لا يتجاوز عمر المشترك عن 12 عاما لحفظ خمسة اجزاء، فيما يشترط فيمن يحفظ جزءا واحدا ان لا يتجاوز عمره ثمانية أعوام.
وأوضح ان الاردن اصبح منافسا حقيقيا في المسابقات المحلية والعربية والدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره، وتمكن العام الماضي من تحقيق العديد من الجوائز والمراكز المتقدمة.-(بترا)