انطلاق بطولة العالم للتايكونجتسو في العقبة

أحمد الرواشدة

العقبة - إنطلقت على مدرج ساحة الثورة العربية الكبرى في العقبة أمس، فعاليات بطولة العالم في التايكونجتسو، برعاية عضو لجنة الشباب والرياضة النائب حازم المجالي وبمشاركة 17 دولة عربية وعالمية بتنظيم من لجنة الجنوب بالتايكونجتسو ونادي شيحان الرياضي وباشراف الاتحاد العربي والدولي بالتايكونجتسو.اضافة اعلان
وبدأ حفل الافتتاح باستعراض للدول المشاركة تتقدمها صور جلالة الملك والأعلام الأردنية، ثم أعلن راعي البطولة افتتاح البطولة رسمياً ايذانا لبدء نزلات البطولة.
وتتواصل اليوم فعاليات البطولة بعد أن استكملت اللجنة العليا للبطولة كافة الترتيبات الإدارية والفنية في العقبة.
وكان رئيس الاتحاد العربي د. حسام العميري عقد مؤتمرا صحفيا أمس تحدث فيه بحضور مدير البطولة ميزر القيسي والنائب حازم المجالي وعدد من رؤساء وفود الدول العربية المشاركة عن تصدي الأردن لتنظيم هذه البطولة والتي تعتبر الأولى من نوعها على مستوى العالم خاصة أن لعبة بالتايكونجتسو ذات منشأ أردني.
وبين النائب المجالي أن لجنة الرياضة والشباب في مجلس النواب تولي الرياضة جل الاهتمام، خاصة تلك النشاطات التي تقام في مدينة العقبة السياحية، مؤكداً أن هذه البطولة حظيت بدعم وزارة الشباب وعدد كبير من المهتمين الرياضيين، سيما أنها الأولى التي تقام في الأردن.
بدوره استعرض رئيس الاتحادين الأردني والعربي د. حسام العميري الجهود الكبيرة التي بذلت لاقامة البطولة واحتضان العقبة لها، مؤكدا أن البطولة ستوضع على أجندة الاتحاد الدولي للتايكونجستو، وستقام سنويا في مدينة العقبة السياحية وستحظى بمشاركة أوسع في السنوات المقبلة.
من جهته بين مدير البطولة ميزر القيسي أنه تم استكمال كافة الترتيبات الفنية والادارية المتعلقة بالحدث الكبير والذي يشهد مشاركة دول فلسطين، الولايات المتحدة الأميركية، تركيا، استراليا، البحرين، المغرب، الجزائر، الكويت، مصر، لبنان، العراق، الامارات العربية المتحدة، بريطانيا بالاضافة الى الأردن.
وأشار أنه تم تحديد (5 أوزان) مشاركة من كل دولة، باستثناء الأردن التي ستشارك بثمانية أوزان، مؤكدا أن منتخب الجنوب سيشارك في البطولة باسم الأردن، وأنه تم الاستعانة بلاعب من أكاديمية العجالين للفنون القتالية بوزن (75 كغم)، وآخر من أكاديمية البلقاء بفئة 81 كغم، موجها شكره إلى جميع الجهات الإعلامية العربية والمحلية على تفاعلها على تغطية الحدث العالمي الكبير.
وتناوب رؤساء الوفود العربية والعالمية المشاركة في البطولة خلال المؤتمر الصحفي على الاشادة بتصدي الأردن لإقامة هذه البطولة في مدينة العقبة، مشيدين بالأجواء المناخية المتميزة في العقبة ونعمة الأمن التي يتمتع بها الأردن.
وأجرت اللجنة الفنية قرعة نزلات البطولة في بيت شباب العقبة بحضور رؤساء الوفود المشاركة.