انطلاق فعاليات "ليالي البحر الميت" بأغان منوعة

الفنان زياد صالح في إحدى أمسياته - (أرشيفية)
الفنان زياد صالح في إحدى أمسياته - (أرشيفية)

 معتصم الرقاد

عمان- انطلق السبت الماضي مهرجان ليالي البحر الميت "طلّة وبحر، طرب وسهر"، بمجموعة منوعة من الفعاليات التي حضرها عدد من سفراء الدول الشقيقة والصديقة.اضافة اعلان
اُستهل حفل الافتتاح الذي رعاه وزير السياحة والآثار ووزير البيئة نايف الفايز وأمين عمان المهندس عبد الحليم الكيلاني، بعروض فلكلورية وشعبية قدمتها فرقة أمانة عمان للفنون الشعبية بقيادة ناصر الحراسيس، حيث اشتملت على وصلات من السامر والدحية والجوفية وعروض من الدبكات الشمالية والمعانية.
وقدمت الفنانة الأردنية مكادي نحاس مجموعة من الأغنيات مثل؛ "اكتب اسمك يا بلادي"، "هيا على هيا"، "ناتالي"، "سبل عيونه ومد ايده يا حنونة"، "وين ع رام الله".
إلى جانب ذلك غنت نحاس مجموعة من أغنيات الفنانة فيروز؛ بنت الشلبية، ع الروزانا، بعدك على بالي يا قمر الحلوين، حيث استطاعت أن تثير التفاعل والحماسة بين الحضور الذي ردد معها كلمات الأغنيات المميزة.
وشارك الجمهور الفنان زياد صالح في ليلة أردنية مميزة من ليالي البحر الميت طلّة وبحر، طرب وسهر ثالت أيام عيد الأضحى المبارك.
وعلى وقع أغنية "بانو" بدا الفنان صالح الأمسية الفنية ومن كلماتها "بانو عينيها بانو، كل البشر جنانو، لو يشق قلبي بعده، بيدي لاقطع شريانه"، والتي غنى الجمهور معها.
وقدم الفنان صالح حفلة تضمنت عددا من الأغنيات العاطفية، فضلا عن الأغنيات الوطنية المشهورة التي ردد الجمهور كلماتها على مدار الحفل الذي استمر لقرابة الساعتين.
وعلى أنغام أغنية "طلوا حبابنا طلو نسم يا هوا بلادي" وهي من التراث اللبناني، أطرب صالح جمهوره في الحفل الفني.
وخلال الأمسية قدم صالح للجمهور مفاجأة، وهي أغنية بعنوان "يا باطل" وهي من كلمات وألحان اللبناني سليم عساف، لتلقى صدى كبيرا لدى عشاقه، وهم يستقبلونه بالتصفيق وسط أجواء الفرح والسعادة وصوت فنان تميز بتقديم الأعمال الغنائية التي حققت نجاحا كبيرا في العالم العربي.
وتواصل حفل صالح ليقدم مجموعة كبيرة من الأغنيات الخاصة به، ليحمل جمهوره محلقا به من خلال أغنية "الطيارة"، التي لاقت نجاحا كبيرا شأنها شأن الأعمال الغنائية الأخرى، التي قدمها خلال مشواره الفني، ليغازل بعدها الحضور بأغنية "اه يا تمارا"، إلى جانب العديد من الأغنيات التي تنوعت بين الطربي والوطني والرومانسي لتكون حفلة من أنجح الحفلات الفنية.
وانتقل صالح بجمهوره لأغان عاطفية وتراثية من خلال تقديمه أغنية "أنا يا طير"، و"فوق النخل"، و"عايل".
وكان للأغنية الوطنية والأردنية حيز في حفل صالح، حيث قدم باقة من الأغنيات الوطنية منها؛ "يا بيرقنا العالي"، والتي رددها الصغار قبل الكبار من جمهوره، ولم ينس صالح جمهوره وأهالي المحافظات في أمسيته ليتفاعل الجمهور على ألحان أغاني المحافظات، بدءا من عمان وصولا إلى العقبة.
وتتواصل فعاليات المهرجان الذي يشارك فيه العديد من الفرق الشعبية الأردنية ونخبة من الفنانين الأردنيين، حتى مساء الجمعة المقبل وتقام بموقع قريب من شاطئ عمان السياحي، حيث وفر القائمون على المهرجان المواصلات مجاناً ذهاباً من الدوار السابع "شركة جت للنقل" وإياباً عند انتهاء الفعالية.

[email protected]