انطلاق فعاليات مهرجان بصيرا الثقافي

 فيصل القطامين

   الطفيلة – ينطلق في الرابعة والنصف مساء اليوم بساحة مدرسة بصيرا الثانوية للبنين. المهرجان الثقافي الأول لملتقى بصيرا الثقافي. وقال رئيس ملتقى بصيرا الثقافي عدنان السعودي إن المهرجان يأتي لدفع الحركة الثقافية وتنشيطها لافتا الى ان المهرجان هو الأول من نوعه في محافظة الطفيلة معربا عن امله في ان يحقق المهرجان النجاح المتوقع له دفعا للاستمرار في مثل هذه الحركة الثقافية في الأعوام المقبلة. وأشار السعودي الى ان المهرجان يختتم فعالياته غدا الجمعة، مؤكدا أن الدعوة مفتوحة للمواطنين كافة.

اضافة اعلان

   ويتضمن اليوم الأول للمهرجان الذي سيرعاه وزير الثقافة الدكتور أمين محمود عرضا للخيول العربية الأصيلة من المحافظة، وستشارك موسيقات الأمن العام بمقطوعات موسيقية منوعة فيما يقام معرض للكتاب وآخر للتراث الشعبي اضافة الى محاضرة للدكتور سليمان عربيات رئيس جامعة مؤتة بعنوان" في تاريخ الأردن والتطور الثقافي فيه" كما تقام ندوات لعدد من أساتذة جامعة مؤتة حول عدد من الموضوعات الثقافية والتربوية، كما تقام أمسية شعرية للشاعر حيدر محمود، وعلي البتيري وعدنان السعودي، اضافة الى مشاركة الفرقة الأردنية للفنون الشعبية وفرقة ملتقى بصيرا الثقافي وفرقة شباب القادسية وفرقة بصيرا للفلكلور الشعبي حيث ستقدم عددا من اللوحات الشعبية والفولكلورية.

    ويتضمن اليوم الثاني من الفعاليات عرضا آخر للخيول العربية الأصيلة، ومحاضرة للدكتور فيصل الرفوع من الجامعة الأردنية وندوة اجتماعية دينية للدكتور خالد البداينة والدكتور عصام المسيعديين والدكتور يوسف الفقير تليها أمسية شعرية لكل من الدكتور نايف نجادات من جامعة البلقاء التطبيقية والدكتور حسن ربابعة من جامعة مؤتة والمحامي محمد الشروش والشاعر عطالله العدينات وتشارك أيضا فرقة الرمثا للفنون الشعبية وفرقة ملتقى الطفيلة الثقافي وفرقة بصيرا للفلكلور الشعبي وفرقة القادسية وفرقة سامر العقار التابعة لملتقى بصيرا الثقافي بتقديم لوحات ورقصات شعبية وغنائية.