انطلاق كرنفال العقبة السياحي الثالث الخميس

زوار أموا العقبة وشواطئها العام الماضي بعد إطلاق "كرنفال العقبة"-(أرشيفية)
زوار أموا العقبة وشواطئها العام الماضي بعد إطلاق "كرنفال العقبة"-(أرشيفية)

أحمد الرواشدة

العقبة - تنطلق في العقبة الخميس المقبل، فعاليات كرنفال العقبة السياحي الثالث بتنظيم من سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة والفنادق والمطاعم ومختلف المنشآت السياحية في المدينة الساحلية، وبأسعار وخصومات تشجيعية غير مسبوقة، حسب مفوض الشؤون الاقتصادية في "العقبة الاقتصادية" شرحبيل ماضي.اضافة اعلان
ويستمر الكرنفال حتى التاسع من شهر آذار (مارس) القادم، وبأسعار تشجيعية غير مسبوقة على مستوى السياحة المحلية الداخلية ومنافسة بشكل كبير على مستوى سياحة الإقليم.
وبين ماضي ان الكرنفال يهدف لتنشيط السياحة الداخلية كبديل عن السياحة الخارجية التي انخفضت جراء ما يمر به الإقليم من أحداث واضطرابات يشير بكل وضوح إلى أن المقومات السياحية الوطنية ومفرداتها قادرة على المنافسة وكسب الرهان في ظل الاستقرار والأمن الذي يعيشه الوطن، والذي بات مفقودا في المناطق السياحية الخارجية التي كان يرتادها المواطنون الاردنيون في المواسم السياحية.
وأوضح إن هذا الكرنفال جاء بعد تحليل واع لما تمر به المنطقة من أحداث، وبعد أن تلمست السلطة والعاملون في منتج العقبة السياحي التراجع الحاصل في عدد زوار المنطقة من السياحة الأجنبية، ولجوء السياح الأردنيين الى قضاء العطل في مناطق سياحية في دول مختلفة مع ما يشكل ذلك من نزف للموارد الوطنية والعملات الصعبة .
وأثنى ماضي على المكاتب السياحية الوطنية والمنشآت السياحية والفندقية التي تجاوبت مع هدف الكرنفال وساهمت فيه بدافع وطني باعتباره جهدا وطنيا موجها للمحافظة على القطاع السياحي الذي يعيش ظروفا عصيبة جراء انخفاض السياحة الخارجية.
يذكر أن سلطة المنطقة الخاصة ستنفذ عدة نشاطات ترفيهية على مدار الأسبوع وفي مناطق مختلفة من العقبة وطيلة فترة الكرنفال من شأنها تقديم خدمات ترفيهية لزوار العقبة وسياحها وقضاء أوقات ممتعة في أجواء العقبة التي تمتاز باعتدالها في مثل هذا الوقت من السنة.