انطلاق مهرجان الشعر العربي في لواء الرمثا بمشاركة واسعة

Untitled-1
Untitled-1

إربد - الغد- مندوبا عن وزير الثقافة والشباب د. محمد أبو رمان، رعى أمين عام الوزارة الروائي هزاع البراري، بحضور مدير ثقافة إربد د. سلطان الزغول، أول من أمس، في مؤسسة إعمار الرمثا فعاليات افتتاح مهرجان الشعر العربي الفصيح للعام 2019 بمشاركة أردنية وعربية واسعة والذي ينظمه الملتقى الأردني للتنمية الثقافية بالتعاون مع وزارة الثقافة وتستمر فعالياته حتى الأحد المقبل.اضافة اعلان
وقال البراري في كلمة ألقاها في المناسبة، إن مهرجان الشعر العربي الفصيح بايقاعه العربي يؤكد أن المدن تكبر بانتاجها وفعلها الثقافي وليس بعدد البنوك والشركات والدوائر الإقتصادية.
وأضاف البراري؛ أن الرمثا تعد على الحدود طرفا ولكنها في التاريخ والوجدان الأردني والاجتماعي مدينة ينطلق منها الإبداع والفن بمختلف ألوانه، ودعا البراري المثقفين والشعراء العرب إلى دعم مشروع ثقافي عربي حقيقي سيما وأن المنطقة وما تعرضت له في العقد الأخير يؤكد غياب المشروع الثقافي والذي دفعنا ثمنه، مؤكدا على واجب الجميع محاربة الظلام والفكر الظلامي.من جهته قال أمين سر الملتقى والمدير الفني للمهرجان عبد الكريم ابو الشيح؛ أن هذه الدورة تأتي حرصا من المُلتقى على المساهمة في تفعيل دور الكلمة وقدرتها على تحرير الوعي، إضافة للسعي على تأكيد الجوانب الجمالية والفنية للشعر وأثرها في الارتقاء بالذوق الجمالي لدى الجمهور، حيث يضم المهرجان تجارب شعرية متنوعة لكلّ منها جماليتها الخاصة وأدواتها الفنية التي تميزها، وهذا التفاعل بين هذه التجارب الشعرية المختلفة يثري ويغني التجربة الشعرية العربية، وهذا ما يحرص عليه الملتقى من خلال إقامة هذه الفعالية سنويا؛ لأنّ النتائج المرجوّة من العمل وتحقيق أهدافه لا تكون إلّا بجعل هذا الجهد جهداً موصولا مستمرا.
وفي نهاية حفل الافتتاح سلم البراري الشهادات التقديرية للشعراء الأردنيين والعرب المشاركين في فعاليات المهرجان، كما سلم رئيس بلدية الرمثا حسين أبو الشيح بحضور نائب اللواء خالد ابو حسان درعا تكريميا لوزارة الثقافة تقديرا لجهودها في دعم ورعاية الفعل الثقافي في مدينة الرمثا. يشار أن المهرجان يشارك فيه من الشعراء العرب من "الإمارات العربية" د. طلال الجنيبي، ومن "السعودية" الشاعرة تهاني الصبيح، ومن "سورية" د. ابتسام الصمادي ومن "العراق" مكيّ النزال ومن "فلسطين" الشاعرة عبلة جابر ومن "لبنان" حنان ومن الشعراء الأردنيين كلّ من: أحمد طناش شطناوي، الدكتور حربي المصري، عائشة الحطاب، د.هناء علي البواب، مرام العمري، لؤي أحمد، أكرم الزعبي، وعبد الكريم أبو الشيح. ويستمر المهرجان لمدة أربعة أيام.