انطلاق مهرجان "بلدك" تحت عنوان "الفن هو البيئة"

عمان- الغد - يقدم مهرجان "بلدك" للفنون البصرية في المساحات العامة بتنظيم من مسرح البلد الدورة الثامنة من المهرجان، باستضافة مجموعة من الفنانين المحليين للمشاركة في رسم الجداريات وفن الشارع واضافتها للقائمة الطويلة من المواقع المغطاة بجداريات من أعوام سابقة حول المدينة، حيث وصل إرث المهرجان منذ عام 2013 إلى اكثر من 35 عملا فنياً.اضافة اعلان
لطالما كان الهدف من ابتكار مهرجان بلدك هو خلق مساحات عامة تشبهنا، مهرجان بلدك انطلق في الفترة ما بين 11 إلى 18 تشرين الاول(اكتوبر) 2020 ويسلط الضوء على موضوع البيئة والنفايات تحت عنوان "الفن هو البيئة، البيئة هي الفن".
بلدك فتح باب المشاركة أمام الفنانين المحليين لحضور ورشات عمل تحضيرية للمهرجان في شهر ايلول(سبتمبر)، نتاجها سيكون موزعاً على مناطق مختلفة حول مدينة عمّان خلال المهرجان.
مهرجان بلدك مهرجان سنوي ينظمه ويصطفي أعماله مسرح البلد ويشكل تجمعا هاما وحيويا لفناني الجداريات المحليين والعالميين. ويوفر منصة للفنانين المحترفين والناشئين للإبداع والتشبيك والتعلم ومشاركة خبراتهم الفنية. يستضيف المهرجان سنويا عددا من الفنانين العالميين المتخصصين في الجداريات من حول العالم ليعملوا مع الفنانين الأردنيين للاحتفاء بالمباني والثقافات المتنوعة التي تحتويها مدينة عمان.
يركز بلدك على الفنانين والأهالي الذين يعملون معا في حارات عمان المتنوعة لتحويل الجدران البيض إلى متاحف ملونة مفتوحة أمام الجميع. وفي كل عام نركز على موضوع معين، وعلى مدار سبع دورات ناجحة حول مهرجان بلدك مدينة عمان إلى وجهة للسياحة الثقافية العمرانية، مما عزز مكانتها على الخريطة العالمية للفنون العمرانية المعاصرة والسياحة الثقافية والفنية.
ينظّم مهرجان بلدك بالشراكة مع المؤسسة الألمانية للتعاون الدَولي، أمانة عمّان الكبرى، الاتحاد الأوروبي ومعاهد الاتحاد الأوروبي الثقافية، والوكالة الفرنسية للتنمية، وتجمع تماسي للفنون الأدائية، ودهانات ناشونال، مونتانا كانز وبشراكة إعلامية مع تلفزيون رؤيا ومزاج اف ام.