انفجارات ضخمة داخل مخازن أسلحة الحشد الشعبي العراقي

بغداد-كشف مصدر أمني عراقي عن  وقوع انفجارات ضخمة داخل مخزن أسلحة تابع لقوات الحشد الشعبي في محافظة كربلاء جنوبي العراق.
وصرح المصدر أن "المستودع يقع على الطريق الغربي من المحافظة، وأن الانفجار ألحق اضرارا كبيرة بمحيطه".اضافة اعلان
من جهته، كشف مصدر مقرب من رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، أن "الأخير سيتحدث خلال مؤتمره الصحفي الثلاثاء المقبل عن مخازن الأسلحة والتبعات القانونية المترتبة عليها".
وقال المصدر: "العبادي أوعز ببدء التحقيق في موضوع التفجيرات التي حدثت مؤخرا داخل مخازن ومستودعات الأسلحة التابعة للحشد الشعبي، وتقديم المسؤولين للعدالة".
وأدى انفجار وقع مطلع الشهر الجاري، داخل مخزن سلاح تابع لفرقة قتالية في محافظة كربلاء، إلى مقتل عدد من حراس المخزن.
 من جهة اخرى تظاهر عشرات الآلاف في العاصمة العراقية بغداد ، مطالبين  بتوفير الخدمات ومحاسبة المفسدين في المؤسسات الحكومية، فيما طوقت القوات الأمنية وشددت إجراءاتها لتوفير الحماية لهم.
وفي محافظة النجف جنوبي العراق، تظاهر المئات من المواطنين وسط المحافظة حاملين شعار "مستمرون حتى التغيير"، ومؤكدين على أن هناك خطوات تصعيدية خلال الأسابيع المقبلة، إذا لم تستجب الحكومة لمطالبهم.
وتجمع المئات من المواطنين تحت مجسرات "ثورة العشرين" وسط المحافظة، موجهين انتقادات للإجراءات الأمنية التي منعت أغلب المتظاهرين من الوصول إلى ساحة التحرير. وفي محافظة كربلاء المجاورة، نظم العشرات من أهالي المحافظة وقفة احتجاجية مطالبين بتحسين الخدمات وبتشكيل حكومة بعيدة عن المحاصصة الحزبية، وأن يكون رئيس الوزراء المقبل حازما وقويا. وتتجدد في أغلب محافظات وسط وجنوب العراق، وخصوصا أيام الجمعة ، تظاهرات حاشدة تطالب بتحسين الخدمات ومحاسبة الفاسدين والإسراع بتشكيل الحكومة.-( وكالات)