"اونلاينرز"... متطوعون لتدريب الشباب على العمل عبر الإنترنت

مبادرة "اونلاينرز" - (من المصدر)
مبادرة "اونلاينرز" - (من المصدر)

فارس سليم الحباشنة

الغد-  العمل التطوعي أصبح ركيزة أساسية في بناء المجتمع ونشر التماسك الاجتماعي بين المواطنين ولعل أهم ما يميز مبادرة "اونلاينرز" أنهم وجدوا طريقة جديدة للتعلم عن بعد.

اضافة اعلان

أصحاب فكرة المبادرة حسن الحلبي ومحمد الكسواني قررا تأسيس مبادرة تعتبر أول منصة أردنية تطوعية  لتعليم الشباب مهارات العمل من المنزل والربح من شبكة الإنترنت والتسويق الإلكتروني بكافة مجالاته عبر عقد ورشات عمل مجانية.

وقال الحلبي في حديثه ل"الغد" إن المبادرة هي مبادرة تهدف إلى تدريب الشباب وتطوير مهاراتهم وتوجيهها نحو العمل عبر الإنترنت بطرق شرعية وأمنة بعيدا عن التسويق الهرمي و الشبكي والفوريكس أو عمليات الإحتيال فلذلك قمنا بإختيار إسم "اونلاينرز" ، ويتم تدريب ربات البيوت إلى جانب الفئات الأخرى من أجل تطوير السوق الإلكتروني  وندرب بمجالات متعددة مثل: الإعلام الإجتماعي والتسويق الإلكتروني والبرمجة وبيع الخدمات المصغرة،  وما توفره شركات عالمية من طرق للربح عبر الإنترت ويوتيوب ولدينا نطموح لتدريب أكثر من  10 الاف شاب وشابة في عمان والمحافظات.

وعن فكرة التأسيس وإنبثاق المبادرة يشير الحلبي الى أنه كان ومجموعة من أصدقائه يرون أشخاصا في المغرب ومصر يعلمَوا  الأشخاص مجانا من خلال مبادرات فتم التفكير  بإنشاء  مبادرة مثلها بالأردن، وتم عمل ورشات عمل في عدة أماكن في عمان .

ويقول الحلبي إن المبادرة تحتوي على 35 شخصا بين متطوعين ومساهمين ولكن أصحاب الفكرة المؤسسين هم : حسن الحلبي ومحمد الكسواني بينما أعضاء المجموعة على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك يبلغ 9800 شخص.

ويضيف الحلبي إن البداية كانت منذ شهرين ونصف تقريبا حيث قمنا بعمل دورة في الربح من اليوتيوب ،ودورة حقق دخلك من بيتك وورشة ما لا تعرفه عن الفيسبوك وتم عمل ورشة أونلاين حضرها 200 شخص.

وعن النشاطات المستقبلية يقول الحلبي إن هناك عدة نشاطات سنقوم بها وهي: سيتم إعطاء دورات في المدراس والجامعات لأن المبادرة يوجد فيها طلاب وسيتم أيضا عمل مخيمات تدريبية في جميع محافظات المملكة لجعل الشباب على إتصال أكبر بوسائل العمل الحر عبر الإنترنت وسنتطرق فيها الى المحتوى الإبداعي وكتابته وبرمجة مواقع ال web  وتطبيقات الأندرويد والتصميم والتسويق بالعمولة والربح من الفنادق والتصوير والخدمات المصغرة وبرمجة وإنشاء البرامج الإلكترونية وستكون شاملة، أي أن ورشات العمل التى سنقوم بها لن يتم التحدث فيها بشكل سطحي لكي نجذب الحضور بل نعطيها بشكل كامل ونغطي الموضوع الذي نتحدث عنه قدر الإمكان.

وعن إمكانية الإنتساب الى اسرة المبادرة يقول الحلبي أنه بإمكان اي شخص الأنتساب الى اسرة المبدرة عن طريق الموقع الأكتروني للمبادرة وهو www. onlinersteam.com ومن خلال موقع الفيسبوك .

ويشار إلى أن "الغد" وفرت عبر موقعها الإلكتروني وحساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي منصة إعلامية لإطلاق المبادرات الإنسانية والاجتماعية.