ايقاف السباح الأميركي فيلبس ستة أشهر

السباح الأميركي مايكل فيلبس - (أرشيفية)
السباح الأميركي مايكل فيلبس - (أرشيفية)

لندن - قرر الاتحاد الأميركي للسباحة الاثنين ايقاف مايكل فيلبس لمدة ستة أشهر عن المشاركة في أي من مسابقاته بسبب ضبطه وهو يقود تحت تأثير الخمر.
واضاف الاتحاد الأميركي للسباحة في بيان ان فيلبس وهو أكثر الرياضيين حصولا على ميداليات في الدورات الاولمبية على الاطلاق، لن يمثل الولايات المتحدة في بطولة العالم للسباحة للعام 2015 والتي ستقام في روسيا في آب (أغسطس) المقبل.اضافة اعلان
وكان فيلبس قد عاد مؤخرا لمنافسات السباحة عقب نحو عامين من الاعتزال.
وقال تشوك فيلجوس المدير التنفيذي للاتحاد الاميركي للسباحة في بيان "اعضاء الاتحاد الاميركي وتحديدا عند مستوى الفريق الوطني لديهم التزام واضح بضرورة التمسك بميثاق السلوك".
واضاف "في حال حدوث أي خرق لهذا الميثاق، فان المسؤولية تقع على عاتقنا لاتخاذ القرار الملائم وفقا لكل حالة على حدى. سلوك مايكل كان خطيرا وكان يجب ان تكون له تبعات ذات مغزى".
وقالت الشرطة انها القت القبض على فيلبس "29 عاما" يوم الثلاثاء الماضي عقب تجاوزه السرعة وللخطوط الفاصلة بين الحارات دا خل نفق في بالتيمور.
وسجل رادار قياس السرعة ان سرعة سيارة فيلبس بلغت 135 كيلومترا في الساعة في منطقة لا تزيد السرعة المقررة فيها على  72 كيلومترا في الساعة.
واعتذر فيلبس عن الحادث وقال الاحد انه سيذهب الى مصحة تأهيل لمدة ستة اسابيع من اجل "تحسين فهمي لنفسي".
ويمكن لفيلبس التدرب مع افراد مجموعته الا انه من غير المسموح له المشاركة في أي مسابقات تقام تحت رعاية الاتحاد الأميركي حتى السادس من آذار (مارس) 2015. - (رويترز)