"ايكيا" تولي مستقبل الزراعة المستدامة والأكل الصحي الاهتمام

ايكيا عمان - (ارشيفية)
ايكيا عمان - (ارشيفية)

عمان- تولي "ايكيا" مسألة مستقبل الزراعة المستدامة والأكل الصحي الكثير من الاهتمام. وهي من خلال تعاون جديد تقيمه مع توم ديكسون، المصمم الصناعي المقيم في المملكة المتحدة، تعمل على اكتشاف المزارع وسط المدن الحضرية، وكيفية جعل المنازل مكانا مناسبا للزراعة. وتطمح "ايكيا" من خلال هذا التعاون إلى إيجاد أساليب تفكير مستقبلية ومعقولة يمكن تطبيقها في زراعة النباتات والخضراوات داخل المنزل وخارجه.اضافة اعلان
الطعام حاجة ضرورية في حياتنا اليومية، و"ايكيا" تتطلع لأن تكون مصدر الإلهام والمساعدة في اتباع نمط حياة أكثر صحة واستدامة. وإذا ما بدأنا نزرع المزيد من الخضراوات داخل المنازل فسيكون لذلك تأثير إيجابي على كوكب الأرض بأكمله؛ حيث استخداماتنا لوسائل النقل ستصبح أقل، وكذلك استهلاكنا للمياه فيما سنقلل من هدر الطعام. وبالتعاون مع توم ديكسون ستوظف "ايكيا" مبادئ التصميم الديموقراطي الخاصة بها من أجل تطوير زراعة الأغذية واستهلاكها بطرق مستدامة ومتاحة للجميع وذلك داخل منازلنا ومجتمعاتنا المدنية الحضرية.
ويقول مسؤول قسم الإبداع في مجموعة "ايكيا" والإمداد، جيمس فوتشر: "هذا التعاون بالنسبة لـ"ايكيا" هو بمثابة تحد لتغيير الطريقة التي ينظر بها المجتمع إلى الزراعة. نحن نريد أن نعالج هذه النظرة. نريد أن نوضح أنه من الممكن والمجزي أن يكون لديك مكان داخل المنزل تزرع فيه نباتات خاصة بك. الغذاء حاجة إنسانية أساسية. ولكي ندعم هذه الحاجة نحن نبتكر حلول أفضل لتأمين الغذاء. لأننا بالمحصلة نريد أن يشعر الناس بالإلهام ليزرعوا ويحصدوا ما يأكلون داخل منازلهم وحيث يعيشون".