ايندهوفن يسحق بريدا ويصبح "بطل الشتاء"

روتردام - مهدت ثنائية مبكرة سجلها جيرمين لينس الطريق لايندهوفن ليفوز 6-1 على جاره بريدا ويتقدم لصدارة دوري الدرجة الأولى الهولندي لكرة القدم قبل العطلة الشتوية أول من أمس السبت.اضافة اعلان
ويملك ايندهوفن 40 نقطة من 18 مباراة ويتقدم بفارق الأهداف على تفينتي انشيده الذي تغلب 3-0 على مضيفه الكمار الجمعة الماضي.
وأظهر ايندهوفن (الذي خسر مبارياته الأربع السابقة في بريدا) تصميما منذ ركلة البداية وافتتح لينس التسجيل بعد 11 دقيقة حين سجل عقب متابعة.
وتصدى يلي تن روفيلار حارس بريدا لركلة جزاء نفذها لينس بعد ست دقائق أخرى لكن مهاجم ايندهوفن ضاعف تقدم فريقه قبل ان يقلص يوردي بويس الفارق عندما أحرز الهدف الأول لبريدا بتسديدة بعيدة المدى.
وهز جيورجينيو فينالدم وماتياس يورجنسن الشباك لايندهوفن قبل نهاية الشوط الأول وأكمل المتصدر السداسية في الشوط الثاني عن طريق هدفي لوسيانو نارسينج ويورجن لوكاديا. ورفع ايندهوفن رصيده الى 60 هدفا هذا الموسم.
وقال مارك فان بومل قائد ايندهوفن "صناعة الفرص لم تكن مشكلتنا أبدا لكننا اليوم نجحنا في ترجمتها بفريق بذل جهدا ضخما".
وأضاف "نحن راضون بوجودنا في الصدارة في منتصف الموسم.. بالنظر الى ان بدايتنا للموسم كانت خاطئة واننا واجهنا مرحلة صعبة قبل عدة أسابيع بالهزيمة أمام اياكس (امستردام) وفيتيس (ارنهيم)".
وتراجع فيتيس صاحب المركز الرابع برصيد 35 نقطة خطوة أخرى في سباق المنافسة عقب خسارته 2-1 أمام مضيفه هيرنفين الذي يدربه ماركو فان باستن ليظل متأخرا بنقطة واحدة وراء اياكس الذي يملك 36 نقطة قبل مواجهة اوتريخت في ساعة متأخرة من مساء أمس الأحد.
ومنح صانع لعب هيرنفين المتألق فيليب ديورشيتش التقدم لفريقه بعد 30 دقيقة لكن جورام كاشيا تعادل لفيتيس قبل نهاية الشوط الأول.
وضمن الفريد فينبوجاسون الفوز لهيرنفين في بداية الشوط الثاني بعدما استغل خطأ للحارس بيت فيلتويزن الذي أخطأ تقدير تسديدة بعيدة.
وسجل ينس تورنسترا لاعب ادو دن هاج هدفين ليقود فريقه للفوز 2-0 بملعبه على نيميخن الذي طرد منه كيفن كونبوي ببطاقة حمراء مباشرة في منتصف الشوط الأول. ويحتل دن هاج الان المركز الثامن بفارق الأهداف وراء نيميخن.- (رويترز)