"باراماونت" و"كادبي" يعلنان عن توقيع عقد لتصنيع عربات مشاة مدرعة


أبوظبي- أعلن كل من مجموعة “باراماونت” ومركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير (كادبي)، أمس، عن توقيع عقد للتعاون في تصنيع واحدة من أكثر عربات المشاة المدرعة القتالية تطوراً في العالم Mbombe ذات الدفع السداسي، والمصممة خصيصاً لتلبية المتطلبات القتالية الدقيقة في الوقت الحالي.اضافة اعلان
هذه الشراكة بين أكبر شركات قطاع الدفاع والطيران المملوكة للقطاع الخاص في أفريقيا والشركة الرائدة في الدفاع والأمن والابتكار وشريك مهم في كثير من أنحاء العالم، وبين مركز “كادبي” المعني بتوفير حلول مثلى في المجالات الدفاعية والتجارية للأردن بشكل خاص ومنطقة الشرق الأوسط بشكل عام.
ووقع العقد، الذي يشتمل على تصنيع 50 عربة Mbombe، اللواء الدكتور المهندس عمر الخالدي؛ مدير عام مركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير، وآيفور إيشيكويتز؛ المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة “باراماونت”، وذلك خلال مشاركتهما في معرض ومؤتمر الدفاع الدولي “آيدكس 2015”؛ أكبر معرض دفاعي في منطقة الشرق الأوسط، في أبوظبي.
وتعليقاً على هذه الاتفاقية، قال اللواء عمر الخالدي، مدير عام مركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير: “إن إنتاج عربات المشاة القتالية المدرعة Mbombe في الأردن يعد مؤشراً على النمو المستمر للقدرات التصنيعية الدفاعية في منطقة الشرق الأوسط. وستكون Mbombe منصة لتطوير جيل جديد من هذه العربات القتالية ذات الدفع السداسي التي ستلبي الاحتياجات الدفاعية للقوات المسلحة الأردنية. ونحن نتطلع لتوظيف عنصر الابتكار من خلال الاستفادة من خبرتنا في المركز والعمل على دمج تقنياتنا والمهارات الهندسية لفريق عملنا جنباً إلى جنب مع خبرات والتقنيات المتطورة لمجموعة “باراماونت””.
بدوره، قال آيفور إيشيكويتز، المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة “باراماونت”: “إنه لمن دواعي سرورنا قرار الأردن باختياره تطوير مجموعة من العربات القتالية Mbombe ذات الدفع السداسي للقوات المسلحة. ولا شك بأن الأردن يتمتع بموقع استراتيجي ويلعب دوراً مهماً في تحقيق الاستقرار والحفاظ على الأمن في منطقة الشرق الأوسط”.