باريس سان جرمان يعلن رسميا تعاقده مع إبراهيموفيتش

لاعب باريس سان جرمان الجديد زلاتان إبراهيموفيتش (يسار) يتحدث إلى جانب رئيس النادي ناصر الخليفي في مؤتمر صحفي أمس - (ا ف ب)
لاعب باريس سان جرمان الجديد زلاتان إبراهيموفيتش (يسار) يتحدث إلى جانب رئيس النادي ناصر الخليفي في مؤتمر صحفي أمس - (ا ف ب)

مدن - أعلن باريس سان جرمان، وصيف بطل الدوري الفرنسي، عن تعاقده رسميا مع المهاجم الدولي السويدي زلاتان ابراهيموفيتش من ميلان الايطالي.اضافة اعلان
وجاء الاعلان على لسان رئيس النادي الباريسي القطري ناصر الخليفي الذي تعاقد قبل أربعة أيام مع زميل ابراهيموفيتش في ميلان الايطالي المدافع الدولي البرازيلي تياغو سيلفا بعقد يمتد لخمسة أعوام.
وتم تقديم ابراهيموفيتش (31 عاما) إلى جمهور النادي على جادة الشانزيليزيه في المتجر الرسمي لباريس سان جرمان.
وقال الخليفي في مؤتمر صحفي: "أنا فخور بإعلاني عن أكبر صفقة لنا، النجم الكبير زلاتان ابراهيموفيتش. أنا سعيد جدا لأنه سيتواجد هنا معنا، لقد وقعنا معه. أنا متأكد أنه سيضيف قيمة كبيرة لباريس سان جرمان، وللدوري الفرنسي ايضا".
وتابع "نأمل ان ننافس معه بقوة في دوري أبطال أوروبا، حتى وان كنا نعتمد على الأسلوب الجماعي. باريس سان جرمان لم يكن يملك نجما كبيرا، والآن اصبح يملكه. أشكر ميلان والسيدين بيرلوسكوني وغالياني (رئيس ونائب رئيس ميلان)، أشكر ليوناردو (المدير الرياضي لسان جرمان) واللاعب نفسه".
ولم يتطرق النادي الباريسي إلى قيمة العقد والشروط المالية لكن صحيفتي "ليكيب" و"لوباريزيان" واذاعة مونتي كارلو الرياضية ذكرت ان المهاجم السويدي سيتقاضى بين 14 و15 مليون يورو سنويا ليصبح بالتالي الأعلى أجرا في الدوري الفرنسي، وهو الأمر الذي تسبب بحملة من الانتقادات قادتها وزيرة الرياضة في فرنسا فاليري فورنيرون التي اعتبرت ان هذه الارقام "خيالية وغير منطقية"، مشيرة إلى "غياب القوننة تماما" في كرة القدم.
ورد الخليفي على هذه الانتقادات قائلا: "كما قلنا سابقا، نحن نحترم القوانين الفرنسية. سنحترمها اليوم وسنحترمها غدا. التعاقد مع ابراهيموفيتش أمر إيجابي جدا لباريس جرمان وللكرة الفرنسية ايضا".
وبدوره أشار المدير الرياضي لسان جرمان البرازيلي ليوناردو ان ضم ابراهيموفيتش سيكون خاتمة التعاقدات بالنسبة لفريقه الذي ضم أمس ايضا لاعب الوسط الايطالي الشاب ماركو فيراتي (19 عاما) الذي كان يدافع عن ألوان بيسكارا منذ 2008، وذلك بعد انتعاقد مع النجم الارجنتيني ايزيكييل لافيتزي من الفريق الإيطالي الأخر نابولي.
ورأى ليوناردو ان التعاقد مع ابراهيموفيتش يشكل تغييرا مهما في الأبعاد التي يأخذها النادي الباريسي، مضيفا "لقد دخلنا فعلا في اعلى مستويات سوق الانتقالات لا نتحدث عن الناحية الاقتصادية وحسب، بل عن الناحية الرياضية ايضا. هذا الامر ليس بالجديد في عالم كرة القدم لكنه جديد على باريس سان جرمان".
وواصل "نحن فخورون جدا برؤيتنا المشاعر التي تختلج الناس في الشارع. نشعر اننا اقوى بوجود امكانية حقيقية لتحقيق شيء مهم. هذا الأمر يسعدنا".
ويأمل سان جرمان من خلال ضمه ابراهيموفيتش وسيلفا ولافيتزي إلى الفوز بقيادة المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي بلقب الدوري المحلي للمرة الاولى منذ 1994 بعد ان كان الموسم الماضي قاب قوسين او ادنى من تحقيق مبتغاه لكنه انتهى في نهاية المطاف بمركز الوصيف، فيما ذهب اللقب لمصلحة مونبلييه.
ويعول النادي الباريسي على ابراهيموفيتش لكي يقوده في دوري ابطال اوروبا، المسابقة التي اصبحت تشكل عقدة للمهاجم السويدي لأنه فشل حتى الآن في إحراز لقبها، وهو يأمل ان يتخلص منها الموسم المقبل على "ابرا" التخلص من مزاجيته لكي يحقق هذا المبتغى.
من المؤكد أن ابراهيموفيتش من اللاعبين الموهوبين جدا الذين نجحوا في ان يكسبوا محبة آلاف المشجعين حول العالم، لكن يؤخذ عليه انه غالبا ما فشل في الامتحانات الكبرى في حين يؤكد مشجعوه أن اللاعب الذي توج بألقاب مع اياكس امستردام الهولندي ويوفنتوس (جرد الاخير من لقبيه في الدوري بسبب تلاعبه) وانتر ميلان الايطاليين وبرشلونة الاسباني وصولا إلى ميلان، واللاعب الذي كلف هذه الأندية أموالا طائلة للتعاقد معه لا يمكن ان يكون سوى من اللاعبين الكبار الذين يلعبون دورا اساسيا في فوز فرقهم.
أما بالنسبة لمنتقدي ابراهيموفيتش فهم يرون انه يتألق امام المنافسين "الصغار" وحسب، وان فشله في إحراز لقب مسابقة دوري ابطال اوروبا وفي التألق مع منتخب بلاده في البطولات الكبرى يؤكدان هذا الأمر.
وكان الدور نصف النهائي المشوار الابعد للمهاجم السويدي في مسابقة دوري ابطال اوروبا، وحقق هذا الامر مرة واحدة فقط، ويرى منتقدوه بأنه لا يقدم اي شيء يذكر عندما يكون فريقه بأمس الحاجة اليه، لكن، وكما يقول المدرب الاسكتلندي الفذ اليكس فيرغسون، ان المهمة الاصعب هي الفوز بلقب الدوري المحلي وقد تمكن "ابرا" من تحقيق هذا الامر في سبع مناسبات حتى الآن في ثلاث بطولات مختلفة ومع اربعة فرق مختلفة، كما كان لاعبا في فريق يوفنتوس الذي توج بلقب الدوري عامي 2005 و2006 قبل ان يجرد منهما لتلاعبه بالنتائج.
كما توج المهاجم السويدي هدافا للدوري الايطالي مرتين في المواسم الأربعة الأخيرة (مرة مع انتر واخرى مع ميلان)، كما اختير مرتين من قبل الاتحاد القاري للعبة ضمن افضل تشكيلة اوروبية، ونال جائزة أفضل لاعب في الدوري الايطالي ثلاث مرات وأفضل لاعب سويدي 6 مرات.
وقال رئيس ميلان سيلفيو بيرلوسكوني عن "المزاجي" ابراهيموفيتش "لقد أخذ بعدا آخر مع تقدمه بالعمر"، مضيفا "قراءته للعبة اصبحت افضل. اصبح الآن افضل كهداف أو كصانع ألعاب".
قدم ابراهيموفيتش موسما جيدا في الدوري الايطالي حيث توج هدافا برصيد 28 هدفا، لكنه خرج خالي الوفاض للمرة الاولى منذ 2003، ما أشعره بالخيبة.
وكان الموسم المنصرم المرة الاولى التي يفشل فيها ابراهيموفيتش في إحراز أي لقب خلال الموسم منذ العام 2003 حين اختبر هذا السيناريو مع فريقه السابق اياكس امستردام، إذ توج منذ حينها بلقب الدوري الهولندي العام 2004 ولقب الدوري الايطالي (اعوام 2007 و2008 و2009) وكأس السوبر الايطالية (2006 و2008) مع انتر ميلان والقاب الدوري الاسباني (2010) وكأس السوبر الاسبانية (2009 و2010) وكأس السوبر الاوروبية (2009) وكأس العالم للأندية (2009) مع برشلونة، وصولا إلى لقب الدوري وكأس السوبر الايطاليين العام 2011 مع ميلان.
وصرح ابراهيموفيتش الذي تناسى موسميه الأوليين كلاعب محترف مع فريق بداياته مالمو حيث لم يتوج بأي لقب، "أنا لست معتادا على عدم الفوز بأي شيء. هذه المرة الاولى التي يحصل فيها هذا الامر معي"، مضيفا "اشعر بالخيبة، انه إخفاق".
من الناحية التقنية كان 2006 العام الأخير الذي يخوضه ابراهيموفيتش بدون الفوز بأي لقب لان فريقه السابق يوفنتوس جرد حينها من لقب الدوري لعامي 2005 و2006، لكن المهاجم السويدي اختبر حينها فرحة الاحتفال بالتتويج قبل ان يجرد فريق "السيدة العجوز" من اللقبين لاحقا ويتم انزاله إلى الدرجة الثانية.
أوسكار قريب من تشلسي
صار صانع الألعاب البرازيلي الشاب أوسكار قاب قوسين أو أدنى من إتمام إجراءات الانتقال من فريقه المحلي إنترناسيونال إلى تشلسي الإنجليزي.
وذكرت صحيفة "ذا غارديان" البريطانية أمس الأربعاء أن أوسكار الذي وصل برفقة زملائه في المنتخب البرازيلي لخوض دورة الألعاب الأولمبية في لندن قد زار مقر تشلسي وخضع لفحص طبي تمهيدا للانتقال إلى صفوفه.
وأوضحت الصحيفة أن تشلسي تقدم بعرض بقيمة 25 مليون جنيه استرليني لضم اللاعب وقد وافق إنترناسيونال على بنوده من حيث المبدأ ما يفسح الطريق أمام إتمام الصفقة.
وينتظر أن يكون أوسكار (20 عاما) ثالث صفقات تشلسي هذا الصيف بعد ثنائي الوسط المؤلف من البلجيكي إدين هازارد والألماني ماركو مارين.
من جهة ثانية، أبدى تشلسي اهتماما بضم الإسباني سيزار أزبيليكويتا الظهير الأيمن لفريق مرسيليا الفرنسي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.
وذكرت صحيفة "لابروفانس" الفرنسية أمس الأربعاء أن أزبيليكويتا سيبقى في لندن حتى بعد انتهاء مشاركته مع منتخب بلاده في دورة الألعاب الأولمبية، إذ إنه سيوقع على الأرجح للبلوز.
وأوضحت الصحيفة أن حاجة مرسيليا للسيولة المالية قد تدفعه لبيع اللاعب مقابل تسعة ملايين يورو لا أكثر خاصة وأن عقده ينتهي بعد عامين من الآن.
ويحظى أزبيليكويتا باهتمام أندية أخرى في إنجلترا مثل نيوكاسل وليفربول، إلا أن تشلسي يبدو الأقرب في ظل سعيه لتجديد صفوفه بالكامل.
مونشنغلادباخ يتعاقد مع دي يونغ
أكمل نادي بوروسيا مونشنغلادباخ الالماني لكرة القدم صفقة تعاقده مع مهاجم تفنتي انشيده الهولندي لوك دي يونغ لمدة خمسة اعوام.وحسم مونشنغلادباخ الصفقة بعد اسابيع من المفاوضات مع النادي الهولندي، وبعد اجتياز دي يونغ (21 عاما) الفحص الطبي مساء أول من أمس الثلاثاء.
وسجل دي يونغ الذي طاردته عدة أندية اوروبية، 39 هدفا في 75 مباراة مع فريقه في آخر موسمين، وقال ماكس ايبيرل المدير الرياضي في مونشنغلادباخ "مع لوك دي يونغ، حصلنا على مهاجم موهوب يملك خبرة كبيرة في اوروبا على رغم كونه في الحادية والعشرين".
وسيخوض دي يونغ مع فريقه الجديد مسابقة دوري ابطال اوروبا.
نالدو إلى فولفسبورغ
 أكد ناديا فيردر بريمن وفولفسبورغ الألمانيان لكرة القدم أول من أمس الثلاثاء ان قلب الدفاع البرازيلي نالدو سينتقل من الأول إلى الثاني بدون الإفصاح عن مدة العقد.
وينتظر وصول العملاق نالدو (1.98م) الذي يعسكر حاليا مع فيردر بريمن في النمسا استعدادا للموسم الجديد، الى مدينة فولفسبورغ لتوقيع العقد.
وكان الدولي البرازيلي السابق (29 عاما) انضم إلى فيردر بريمن العام 2005، ولعب معه 173 مباراة في الدوري سجل خلالها 22 هدفا خصوصا من الكرات الثابتة حيث يشتهر بضربات قوية جدا.
توريه يغالي في مطالبه مع الهلال
غالى المدافع العاجي الدولي حبيب كولو توريه في مطالبه المادية خلال المفاوضات التي يخوضها مع فريق الهلال السعودي تمهيدا للانتقال إلى صفوفه والرحيل عن مانشستر سيتي الإنجليزي.
وذكرت صحيفة "ديلي ميرور" البريطانية أمس أن توريه طلب الحصول على راتب شهري قدره 200 ألف جنيه استرليني خالصة الضرائب لمدة ثلاثة مواسم، بجانب توفير سكن مجاني وسيارتين لتنقلاته هو وأفراد أسرته.
ويطلب توريه أيضا حمل شارة قيادة الهلال رغم عدم معرفته باللغة العربية التي يتحدثها أغلب لاعبي الفريق، بجانب ضمان تنقلاته الجوية في فئة الأعمال بخطوط الطيران المختلفة.
وأوضحت الصحيفة أن وكيل أعمال اللاعب يريد الحصول هو الآخر على 800 ألف جنيه استرليني نظير جهوده لإقناع توريه (31 عاما) بالانتقال إلى الهلال.
يذكر أن توريه لعب في السابق لأرسنال ومثل منتخب ساحل العاج في 96 مباراة دولية وشارك في كأس العالم مرتين.
ويرغب الهلال في إبرام صفقات كبيرة هذا الصيف مع المدرب الفرنسي أنتوان كومبواريه لتعويض الإخفاق في الدوري السعودي الموسم الماضي حيث حل "الزعيم" في المركز الثالث. -  (وكالات)