بار هوندا تحقق رقماً قياسياً في السرعة وتعديل على انسيابية السيارات

بار هوندا تحقق رقماً قياسياً في السرعة وتعديل على انسيابية السيارات
بار هوندا تحقق رقماً قياسياً في السرعة وتعديل على انسيابية السيارات

اخبار الفورمولا1
 

 

ايمن الخطيب

عمان- قطعت سيارة بارهوندا للفورمولا1 يوم امس  400 كيلو متر في الساعة وهو رقم قياسي جديد في عالم الفورمولا1 واثبت الفنيون على حلبة كاليفورنيا (العسكرية) السيارة الافضل على الاطلاق وشارك في التجارب جينسن بوتن وقال يوتن " انني مولع بدخول المنعطفات والانطلاف والتوقف ولا اعشق الطرق المستقيمة " من جهة اخرى يعمل  فريق بار على استدراج روبنز باريكللو متسابق فريق فيراري السابق ووفق وكالة الانباء الايطالية" اسنا " فإن فريق بار يلهث لمعرفة سر نجاح الفريق وسيارته القوية .

اضافة اعلان

تعديل على انسيابية سيارات الفورمولا1

   يعمل رئيس الاتحاد الدولي للسيارات (فيا) جاك موسلي على اضفاء طابع الاثارة لاستقطاب اكبر عدد من محبي رياضة المحركات وذلك بعد ان فقدت سباقات العام الحالي لكثير من التشويق ، ويتعاون الاتحاد الدولي مع شركة (ايه ام دي) للكمبيوتر للتوصل الى ايجاد نظام جديد يسهم في خلق اجواء تنافسيه على حلبة السباقات وكانت النتائج الاولية تشير على ضرورة اجراء تعديل على انسيابية سيارات الفورمولا1 التي كان لها دور كبير في اخفاق عدد كبير من السائقين في بطولة العام الحالي خصوصا عند تجاوز سيارة لسيارة اخرى الامر الذي يؤدي الى انحراف مؤخرة السيارة اضافة الى وجود خلل في الاطارات وتسرب للهواء الى منتصف السيارة وكان الاتحاد الدولي قد اقر تعديلا على استعمال الاطارات في بطولة العام المقبل .

استجواب

   استجوبت المحكمة الايطالية انجلو سانتيني وماورو لاكوني اللذين كانا ضمن الفريق الفني في  فيراري للفورمولا1وذلك لتسرييهما معلومات دقيقة عن الفريق وتم طردهما في عام 2003 لتسريبهما معلومات عن الفريق الى فريق تويوتا اللذين يعملان معه الان .

نيوي تخلى عن مرسيدس وينضم الى ريد بول

   خطف فريق ريد بول المدير الفني في فريق ماكلارين مرسيدس ادريان نيوي حيث سينضم نيوي الى فريق ريد بول للفورمولا1 في شهر شباط /فبراير القادم ، وكان نوي قد شارك مع فريق ماكلارين 8 مواسم وحقق مع الفريق بطولة العالم للفورمولا 1 مرتين. وعمل مع فريق وليامز من عام 1991-1997 وحقق الفريق 58 فوزا و4 القاب للسائقين و5 للصانعين .

روسي يعود لتجارب فيراري

   عاد بطل العالم للدراجات النارية الايطالي فالينتينو روسي الى اجراء تجاربه من جديد على سيارة فيراري اول من امس على حلبة موجيلليو الايطالية وكان يتسابق الى جانب بطل العالم للفورمولا1 الالماني مايكل شوماخر .