بازار "خطار" الثاني يحتفي بإبداعات يدوية

جانب من بازار "خطار" الثاني- (تصوير: أسامة الرفاعي)
جانب من بازار "خطار" الثاني- (تصوير: أسامة الرفاعي)

معتصم الرقاد

عمان- احتضن بازار "خطار"، الذي أقامته مينا ومتاب الجنابي، إبداعات منزلية وأشغالا يدوية، وقطعا مميزة خطتها أياد مبدعة بمناسبة رأس السنة والأعياد المجيدة، وذلك في فندق الشيراتون.
البازار جمع سيدات من المجتمع الأردني وعراقيات وسوريات وغيرهن ممن تميزن بمواهب عديدة، وأثرين البازار بمشغولات فنية وإكسسوارات يدوية ومأكولات شعبية.
ويهدف البازار إلى تسويق منتجات السيدات والإعلان عنها وتعريفهن بالسوقين الداخلي والخارجي، وتمكينهن من المعرفة وتطوير منتجاتهن من خلال الاختلاط بالناس.
وتقول منظمة البازار الجنابي إنها شعرت بالفرح الغامر عند تنظيم هذا البازار، وتقديم خدمة متميزة لهؤلاء السيدات؛ حيث ضم مجموعة منوعة من المشغولات اليدوية، توزعت بين الأدوات المنزلية والإكسسوارات والشموع والمأكولات والملابس التي تخدم المحجبات والعباءات وغيرها العديد.
وأضافت الجنابي أن البازار تم تنظيمه من أجل السيدات اللواتي يعملن في البيوت، ويواجهن صعوبات في التسويق، منوهة إلى أن البازار يمكنهن من تسويق بضاعتهن، بالإضافة إلى الفتيات اللواتي يشاركن من خلال هواياتهن بغض النظر عن عملهن الرئيسي.
وكانت من بين المشاركات واللواتي تميزن بما قدمنه في البازار المصممة مها الشبوط من العراق، التي عرضت أعمالا فنية يدوية؛ حيث أدخلت التطريز الفلاحي في مشغولات العباءات والأثواب من خلال دمجها وتقديمها أشكالا عصرية، ومطرزات وورودا لتواكب المناسبات الاجتماعية المختلفة.
وكان للإكسسوارات ركن مميز كذلك في البازار؛ حيث شاركت فاطمة البدوي ولانيا ناصر من خلال مجموعتهما، وقدمتا خلالها مجموعة مختلفة ومتنوعة من السلاسل والأسوار والأقراط من صنعهما والتي شملت ألوانا مشعة بأشكال وأحجام مختلفة.
وتميز البازار بتنوعه في عرض مختلف المشغولات، ومن بين المشاركين أمين بطشون الذي عرض مشغولاته المميزة جدا في التطريز على الشالات وأطقم الصلاة المشغولة يدويا والشراشف والبشاكير، حيث أظهر حس الإبداع لديه.
وكانت هناك مشغولات منزلية مختلفة مثل؛ شراشف الطاولات والبراويز المحفور عليها أو المكتوب عليها برسومات مناطق سياحية أردنية، للتشجيع على زيارة مثل هذه المناطق.
أما سائد الجنيدي، فشارك بالبازار من خلال الرسم على الخزف والفسيفساء بإتقان ودقة عالية للفت انتباه الزائرين إلى البازار.
وكانت هناك طاولة لرسم الحناء التي بدأت برسم الحناء لزوار البازار بفن وإتقان نال إعجاب الفتيات في الفن والدقة والإبداع.
كما احتضن البازار جناحا خاصا بالمأكولات والحلويات التي تقوم بصناعتها ربات البيوت في منازلهن ومنهن مها ذنيبات ورنا حجازي.
وقدمت المصممة نادين الزاغة عرض أزياء تراثية وآخر صيحات المواضة؛ حيث راعت فيها الذوق الرفيع والإبداع في التصميم.
وكانت لصناعات الصابون من العناصر الطبيعية طاولة للمشتركة منى، فعرضت الصابون والكريم والشموع بتصاميم يدوية رائعة وأشكال ترضي الأذواق كافة، أما المكسرات الشامية فكانت لها طاولة في البازار.

اضافة اعلان

[email protected]